أشياء تفعلينها بعد العلاقة الحميمة تزيد فرص حملك

الأمومة من أجمل التجارب فِيْ حياة كل امرأة، واللحظة التي تدركين فِيْها أن حياة جديدة تبدأ فِيْ رحمك هِيْ من أهم اللحظات. لذلك فإن السعي لزيادة فرص الحمل أمر طبيعي وفطري، ويتساءل الكثيرون ماذا أفعل بعد انتهاء العلاقة الزوجية لأحمل فِيْ هذا المقال سنجيب عَنّْ بعض المعلومات المهمة حول كَيْفَِيْة زيادة فرص الحمل بطرق مختلفة، وبعض النصائح التي يمكنك اتباعها أثناء وبعد العلاقة الحميمة لتسريع عملية الإخصاب.

ماذا أفعل للحمل بعد انتهاء العلاقة الزوجية

بالإضافة إلَّى تتبع أيام التبويض، والحميمية خلال تلك الأيام، ونصائح أخرى من أصدقائك وطبيبك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها بعد الجماع والتي من شأنها زيادة فرصك فِيْ الحمل

  • الفكرة هِيْ تسهِيْل وصول الحيوانات المنوية إلَّى البويضة وتخصيبها فِيْ أسرع وقت ممكن، على الرغم من عدم وجود أدلة علمية كثيرة على ذلك. هناك عدة خطوات منطقية يمكن أن تمنح الحيوانات المنوية فرصة فِيْ رحلتها للوصول إلَّى البويضة وتخصيبها. مثل الاستلقاء ودعم الحوض عَنّْ طريق وضع وسادة تحت الوركين بعد الجماع.
  • فِيْ بعض الأحيان قد تلاحظ إفرازات على ملابسك الداخلية أو ورق التواليت بعد الجماع. من المحتمل أن تكون الحيوانات المنوية، لكن اطمئني أنه بعد 10 إلَّى 15 دقيقة، تكون الحيوانات المنوية بالفعل فِيْ رحمك وتتجه نحو قناة فالوب.

هل يساعد رفع ساقيك على الحمل

ربما تكون قد سمعت النصيحة القائلة بأن النوم على ظهرك بعد الجماع ورفع قدميك بزاوية 30 درجة يساعد الحيوانات المنوية فِيْ طريقها إلَّى بويضة جاهزة للإخصاب، فِيْ الواقع يمكن للحيوانات المنوية أن تسبح ضد الجاذبية ويمكن أن يحدث الحمل دون الحاجة إلَّى رفع جسمك. الساقين بعد الجماع.ولكن لا ضرر فِيْ زيادة إمكانية رفع الساقين ومحاولة البقاء فِيْ هذا الوضع لمدة 30 دقيقة دون تحريك.

ما هِيْ مدة الاستلقاء أثناء الحمل

إذا كنتِ تحاولين زيادة فرصك فِيْ الحمل، حاولي الاستلقاء على ظهرك لمدة 20 دقيقة على الأقل دون النهُوض بعد الجماع، واقضِ تلك الدقائق على ظهرك مع رفع ساقيك، ويفضل أن يكون ذلك مع وسادة أسفلك. العودة أيضًا وبعد ثلث ساعة أو 30 دقيقة يمكنك التحرك والقيام برحلة عادية.

هل الاستحمام بعد الجماع يمنع الحمل

الجواب المباشر على هذا السؤال هُو ببساطة “لا”. على الرغم من أن الغسل قد يزيل بعض الحيوانات المنوية من خارج المهبل، إلا أنه لا يؤثر على الحيوانات المنوية داخل المهبل. تسبح هذه الحيوانات المنوية بسرعة فِيْ الرحم. كَمْا أن التبول لا ينتج الحيوانات المنوية ولا يقلل فرص الحمل لأن البول لا يأتي من المهبل وإنما من مجرى البول فوق المهبل.

أفضل شروط الحمل

أظهرت الدراسات الحديثة أن فكرة وجود أوضاع معينة لزيادة فرصة الحمل هِيْ مجرد خرافة، ولكن من أجل حدوث الحمل فعليًا، يجب أن تكون الحيوانات المنوية قريبة من عَنّْق الرحم (الأنبوب الذي يربط المهبل وعَنّْق الرحم) ) بقدر الإمكان. الرحم) يساعد الحيوانات المنوية على الوصول بشكل أسرع. للقيام بذلك، تأكد مما يلي

  • تحتاج إلَّى التأكد من أنه أثناء الجماع يتم إدخال القضيب بعمق فِيْ المهبل فِيْ أوضاع مختلفة تفضلها أنت وشريكك للايلاج العميق.
  • عادة ما تكون الحيوانات المنوية أقرب إلَّى عَنّْق الرحم فِيْ الوضع التقليدي، كَمْا هُو الحال عَنّْدما يكون الرجل فِيْ الأعلى والمرأة ترفع ساقيها وتثني ركبتيها.
  • لا تلتزمي مع زوجك فِيْ علاقة حميمة، بافتراض أنها الأفضل للحمل، لأن التنويع يشمل كل الاحتمالات ويسهل وصول الحيوانات المنوية إلَّى البويضة والتلقيح.

هل يحدث الحمل أثناء العلاقة الزوجية بعد أيام من التبويض

الحمل أثناء الجماع بعد أيام التبويض ممكن وإليك الكثير من المعلومات فِيْ هذا الصدد

  • يقتصر الحمل عادةً على 12-24 ساعة بعد إطلاق البويضة.
  • يساعد مخاط عَنّْق الرحم الحيوانات المنوية على العيش لمدة تصل إلَّى 5 أيام فِيْ جسم المرأة، ويستغرق دخول الحيوانات المنوية النشطة إلَّى قناة فالوب حوالي 6 ساعات.
  • إذا كانت الحيوانات المنوية موجودة فِيْ أو بعد إطلاق البويضة بفترة قصيرة، يمكنك الحمل بسرعة فِيْ اليوم التالي للإباضة.
  • فِيْ اليوم التالي للإباضة، تكون فرصة الحمل بين 0٪ و 11٪، لكن ينصح بممارسة الجماع، لأنك قد تكون مخطئًا بشأن يوم الإباضة أو أن دورتك ستكون مختلفة هذا الشهر.
  • أفضل طريقة لزيادة فرصك فِيْ الحمل هِيْ ممارسة الجماع بانتظام، سواء أثناء الإباضة أو فِيْ أوقات أخرى.

من الطبيعي عَنّْدما تريدين الحمل أن تسألي ماذا تفعلين بعد انتهاء العلاقة الزوجية لزيادة فرص الحمل، ويمكنك اتباع النصائح السابقة، والتأكدي من التغذية السليمة وصحة جسمك بالكامل. إذا لم تنجح محاولاتك لفترة طويلة، فمن الأفضل الاتصال بطبيب مختص لإجراء الفحوصات اللازمة وإعطائك التعليمات حسب حالتك.