أطعمة تزيد من نمو الجنين ووزنه

من نافلة القول أن تبدأ أي أم فِيْ رعاية طفلها بمجرد ولادته، لكن الأم الخارقة تبدأ فِيْ رعاية طفلها منذ اللحظة الأولى التي تعلم فِيْها أنها حامل.

إن اهتمام الأم بعادات الأكل وصحتها يشمل جزأين، الأول هُو نوع الطعام الذي تتناوله، والثاني هُو المكَمْلات الغذائية التي يجب أن تتلقاها فِيْ مراحل الحمل المختلفة.

أما بالنسبة للطعام، فِيْجب على الأم الانتباه إلَّى نظام غذائي متوازن، حيث أن المصدر الرئيسي للطاقة يحتوي بشكل أساسي على الفواكه والخضروات والبروتينات وكذلك الكربوهِيْدرات.

يجب أن يحدوا من الوجبات السريعة والدهُون المشبعة والحلويات قدر الإمكان، بالإضافة إلَّى أهمية تقسيم طعامك إلَّى عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم.

خطة التغذية شهرًا بعد شهر للحوامل

الاتجاه العام الآن فِيْ رعاية المرأة الحامل هُو البدء بتناول المكَمْلات الغذائية من بداية الحمل، لأن الطبيب عادة ما يكون راضياً عَنّْ وصف الفِيْتامينات خلال الأشهر الثلاثة الأولى وحمض الفوليك، بدءاً بإضافة الحديد وأحياناً الكالسيوم. من الشهر الرابع للحمل. الهدف الأول من إضافة المكَمْلات الغذائية هُو تعويض النقص المحتمل فِيْ بعض العَنّْاصر الغذائية، وخاصة الغثيان والقيء فِيْ الأشهر الأولى من الحمل.

من المعروف أن زيادة وزن الجنين ونموه يتسارعان فِيْ الشهر السابع من الحمل ويصل معدل النمو إلَّى أقصى حد له فِيْ الشهر التاسع من الحمل. وزن الجنين.

نصائح غذائية للحوامل

الأطعمة التي تساعد على زيادة وزن الجنين

  • البروتينات بأنواعها مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والحليب ومنتجات الألبان وكذلك المكسرات. يفضل أن تتأكد الأم من توافر البروتين فِيْ كل وجبة تتناولها.
  • الكربوهِيْدرات الأولية الكاملة مثل الحبوب الكاملة والبقوليات، ويفضل أن تتجنب الأم الكربوهِيْدرات المصنعة لمنع زيادة الوزن غير الضرورية. يمكن للأم أيضًا تناول البطاطس والبازلاء بكَمْيات معتدلة، لاحتوائهما على نسبة عالية من الكربوهِيْدرات.
  • يجب أن تكون الدهُون غير المشبعة مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وزبدة الفول السوداني والمكسرات بأنواعها والأسماك الدهنية جزءًا من النظام الغذائي للأم ثلاث مرات فِيْ اليوم.
  • السكريات الطبيعية مثل الفاكهة. يجب أن تعتمد الأم الحامل على الفاكهة كَمْصدر للسكريات التي تتوق إليها. أما الحلويات والسكريات المصنعة فهِيْ ليست مصدرًا صحيًا وصحيًا لتغذية الأم الحامل أو الجنين.
  • دليل Supermom للتغذية أثناء الحمل

    كَمْا يجب على المرأة الحامل الالتزام بالتمارين الرياضية المعتدلة أو المشي على الأقل، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية لدى الأم والجنين. يبقى الأساس الصحي لتغذية الأم الحامل والجنين طوال فترة الحمل هُو تنويع النظام الغذائي وتوزيع الوجبات على مدار اليوم وتجنب الوجبات السريعة المشبعة بالسكريات والدهُون.