تغلبي على مشكلة زيادة أملاح الكلى بهذه المشروبات

تعتبر الكلى من الأعضاء الحيوية فِيْ الجسم وهِيْ المسؤولة بشكل أساسي عَنّْ الجهاز البولي، ولا تتوقف وظيفة الكلى عَنّْد التمثيل الغذائي وإفراز الهرمونات الحيوية، بل تلعب الدور الأهم فِيْ التخلص من السموم. الحفاظ على متوسط ​​مستوى الملح فِيْ الجسم وخلق توازن مائي.

فِيْ الآونة الأخيرة، فِيْ عالمنا العربي، تظهر أمراض الكلى بشكل متزايد، خاصة فِيْما يتعلق بوجود حصوات وزيادة فِيْ الملح مما يسبب ألما كبيرا فِيْ الكلى وعَنّْد التبول. طبعا زيارة الطبيب هِيْ لا مفر منه وقم بإجراء الفحوصات اللازمة إذا شعرت بأي ألم، وهناك بعض المشروبات الطبيعية التي ستساعدك على التخلص من الملح الزائد وحصوات الكلى الصغيرة فِيْ هذه المقالة.

1. الماء

أسهل حل للتغلب على مشكلة وجود الأملاح فِيْ الكلى هُو شرب الكثير من الماء الذي يحفز الجسم على التبول فِيْ كثير من الأحيان، والبول هُو أفضل وسيلة لتخليص الجسم من السموم فِيْ الكلى.

يحتوي البول على دهُون وبروتينات وماء وأملاح زائدة، لذلك إذا تناولت 8 أكواب من الماء يوميًا، يمكن للجسم تنظيف الكلى وغسلها بانتظام حتى لا تتراكَمْ السموم والأملاح الزائدة فِيْها حتى فِيْ وجود الكلى المختلفة الأمراض هذه العادة تبطئ من تطور المرض وتوقفه فِيْ المرحلة الأولى، ويمكن السيطرة عليه بسهُولة.

2. مغلي الشعير

يحتل ماء الشعير أو الشعير المغلي مرتبة عالية فِيْ فئة المشروبات الصحية والمفِيْدة للجسم، والشعير مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان، كَمْا أنه غني بالفِيْتامينات والمعادن الأساسية مثل النحاس والحديد والمغنيسيوم والزنك والمنغنيز.

بالإضافة إلَّى كل هذا فإن مغلي الشعير يساعد الجسم على التخلص من السموم وحصى الكلى والمثانة ومشاكل المسالك البولية، والشعير المسلوق من المشروبات المدرة للبول، لذلك فهُو يستخدم على نطاق واسع فِيْ مختلف البلدان وخاصة فِيْ الهند حيث يتم تناوله. يوميا للوقاية من أمراض الكلى والمسالك البولية.

نضع نصف كوب من الشعير المقشر مع 4 أكواب من الماء ورشة ملح فِيْ قدر على النار حتى يبدأ فِيْ الغليان، ثم أبق النار منخفضة واتركه لمدة 30 دقيقة أو حتى ينضج تمامًا ثم أخرجه من القدر. سخني المزيج، اتركي المزيج يبرد، ثم صفِيْه فِيْ زجاجة وضعيه فِيْ الثلاجة ويمكنك استخدام القليل من العسل والليمون والزنجبيل والقرفة وغيرها من النكهات لتحسين الطعم عَنّْد الشرب.

طريقة طبخ حساء الشعير التركي

3. مغلي البقدونس

البقدونس له فوائد عديدة للجسم وهُو مطهر طبيعي ومثالي للكلى وهُو من العلاجات المنزلية الأكثر استخداما على مستوى العالم للتغلب على مشكلة حصى الكلى والملح الزائد والبقدونس مدر للبول وبالتالي يساعد على تخليص الجسم من السموم والأملاح الزائدة عَنّْ طريق البول، إلَّى جانب أنها مصدر غني بفِيْتامينات “أ” و “ج” و “ب”، وكذلك البوتاسيوم والنحاس.

يمكنك تحضيره بفرم غصن من البقدونس وغليه بالماء فِيْ قدر ثم شربه باردا.

يمكنك قراءة المزيد من المقالات حول صحتك وصحة عائلتك هنا.