متى يوم عاشوراء لعام 1444 وفضل صيامه

    متى يكون يوم عاشوراء لعام 1444 وفضل صيامه بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك أعاده الله إلى الأمة الإسلامية بالخير والمسلمون في جميع أنحاء العالم ينتظرون قدوم عاشوراء ، وفي الدين الإسلامي هناك أشهر حرم الله القتال منها شهر محرم ، ويوم عاشوراء يأتي في العاشر من شهر محرم ، وكثير من المسلمين يبحثون عن موعد يوم التي ستكون عاشوراء عام 2022 م ، وفي سطور مقالتنا على موقع البوست 24 نتعرف على يوم عاشوراء وسبب تسميته.

    ما هو يوم عاشوراء

    يوم عاشوراء مكان عظيم للمسلمين ، حيث كان الرسول الكريم ينصح بالصيام فيه ، والجدير بالذكر أن لهذا اليوم ميزة رائعة سنتعرف عليها: –

    • تحل عاشوراء في العاشر من محرم من كل عام.
    • سمي يوم عاشوراء بهذا الاسم ، وهو اليوم الذي أنقذ الله فيه موسى عليه السلام من فرعون ووحشيته.
    • يأتي يوم عاشوراء في شهر محرم ، وهو من الشهر الذي يستحب فيه الصيام بعد رمضان.
    • كان لهذا الشهر مكانة عظيمة مع رسول الله ، وكان حريصًا على رؤيتها تأتي كل عام.
    • وكان نبي الله موسى وقومه من بني إسرائيل يصومون هذا اليوم ، فقال الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم: “إني لموسى أحق منه”.
    • فضل يوم عاشوراء أنه يكفر عن ذنوب السنة السابقة ويمحو ذنوب صائمها ، ويؤدي الصيام ما يستحقه بالتعظيم والذكر والاستغفار.

    موعد عاشوراء عام 2022

    يأتي يوم عاشوراء في شهر محرم من كل عام ، ويسعى المسلمون في جميع أنحاء العالم للصوم والدعاء إلى الله حتى يغفر الله ذنوبهم ويتوب عنها. وذلك يوم الاثنين المقبل الموافق للشهر العاشر الهجري من محرم لعام 1444 هـ.

    الحكم الشرعي لصيام يوم عاشوراء

    صوم يوم عاشوراء من الأحكام الفقهية في القرآن الكريم ، والتي نسخت بعد أن فرض الله تعالى على المسلمين صيام شهر رمضان. مرغوب فيه. هناك فرق بين الواجب والمستحب. والواجب القضاء والكفارة معًا ، أي: إذا أفطر المسلم لعذر شرعي أو مرض ، فعليه قضاء ذلك اليوم وإخراج الكفارة معًا. المستحب: – لا يشترط دفع الكفارة أو التعويض عنها ، بل يقع والصيام أجر عظيم من رب العالمين ، وهذا ما ينطبق على يوم عاشوراء. في سياق عدم التشبه باليهود واتباع سنة الرسول الكريم ، يستحب صيام اليوم السابق لعاشوراء أو اليوم الذي يليه. بعض الناس يصوم التاسع والعاشر من محرم ، ومنهم من يصوم العاشر والحادي عشر من نفس الشهر. وفي ختام مقالنا تعرفنا على فضل الصيام فيه وطبعا علمنا متى يكون يوم عاشوراء لعام 1444 وفضله الصيام ، وذكرنا مزايا الصيام في عاشوراء ولماذا. كان يسمى بهذا الاسم.