علاج الأملاح من الصيدلية

العلاج بأملاح الصيدلية

نتيجة لزيادة نسبة الملح فِيْ الإنسان، بدأ الكيميائيون فِيْ ابتكار عقاقير وأدوية مختلفة لمساعدة المرضى الذين يعانون من ارتفاع نسب الملح فِيْ تقليل هذه النسبة فِيْ الجسم والتعافِيْ منها. تتلخص أهم هذه الأدوية فِيْ الآتي

1- فوار آي بيج

يحتوي Epimag على سترات المغنيسيوم التي تساهم بفاعلية فِيْ علاج مستوى الأملاح فِيْ البول لمن يعانون من مشاكل معوية.

لكنه يتضمن عدة آثار جانبية منها أنه يؤدي إلَّى تقلصات فِيْ البطن وأحيانًا يؤدي إلَّى الإسهال، بالإضافة إلَّى الشعور بالغثيان أو القيء فور تناول الطعام، لذلك يجب توخي الحذر عَنّْد استخدامه، وإذا كنت حاملاً أو مرضعة، فِيْرجى الرجوع إلَّى متخصص قبل أخذه من قبل الطبيب.

2- أربعة سولفِيْنال

يعتبر فوار سولفِيْنال أفضل علاج ملح من الصيدلية لأنه بالإضافة إلَّى نسبة الأملاح العالية فِيْ الجسم، فهُو يعمل فِيْ علاج العديد من الأمراض، فهُو يعالج النقرس والتهاب المفاصل، ويعالج زيادة نسبة البول. حمض، جرعة يمكن أن يكون إذا لم يوصي الطبيب بجرعة أخرى، فهِيْ كيس واحد 3 مرات فِيْ اليوم.

لا ينبغي استخدام الفوار إذا كنت تعاني من مشاكل فِيْ الدم أو إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من مكونات هذا الدواء، أو إذا كنت تعاني من مشاكل فِيْ ضغط الدم أو مشاكل فِيْ وظائف الكبد، باستثناء استشارة الطبيب فِيْ حالة وجود أي مرض فِيْ الجهاز الهضمي أثناء وجودك. يمكن ملاحظة العديد من الآثار الجانبية، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • والنتيجة هِيْ القيء والغثيان والإسهال.
  • جفاف فِيْ المعدة وصداع واحتباس بولي.
  • تشنجات فِيْ الجسم وطفح جلدي وسرعة ضربات القلب.
  • شعور بألم فِيْ الحلق وضعف.

3- اليوريا الفوارة

يذيب اليوريا الفوار حمض البوليك الذي يفرز من الجسم على شكل بول، ومعظم الأشخاص الذين يصفون هذا الدواء كجزء من الحديث عَنّْ العلاج بالملح فِيْ الصيدلية هم أطباء كلى، ويتناول المريض هذا الدواء قبل نصف ساعة ثلاث وجبات، لأنه يمنع تناول هذا الدواء للمرضى الذين يعانون من اضطرابات شديدة فِيْ الجهاز الهضمي والكبد والكلى والقلب والأوعية الدموية.

بالإضافة إلَّى عدم استخدامه من قبل النساء الحوامل والمرضعات، لما له من آثار جانبية مثل الصداع أو الدوخة، فإنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلَّى التهاب الأعصاب أو ضعف العضلات والغثيان والقيء والإسهال وفقدان الشهِيْة.

4- الأورالات

يساعد هذا الدواء على تقليل كَمْية الملح فِيْ الجسم، فهُو يعمل على تفتيت حصوات الكلى ودعم المصاب بالنقرس، وتكون جرعة استخدامه 4 ملاعق كبيرة، ملعقة طعام فِيْ الصباح بعد الإفطار، وملعقة واحدة بعد الغداء.، ملعقتان فِيْ المساء بعد العشاء، لأنها تذوب فِيْ كوب من الماء.

ثم يأخذها المريض فِيْ عجلة من أمره ويتخلى عَنّْ استخدام هذا الدواء دون استشارة الطبيب وفِيْ بعض الحالات إذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الدواء، ويحظر استخدامه لمرضى الفشل الكلوي الحاد أو المزمن. وممنوع تمامًا للأشخاص المصابين بمرض أديسون.

له بعض الآثار الجانبية ويمكن أن يؤدي إلَّى الإسهال والبراز الرخو، ونتيجة لاستخدامه يمكن أن يسبب الغثيان واضطراب المعدة، ولا ينبغي استخدام هذا الدواء أثناء الحمل. لأنه يمكن أن يؤدي إلَّى تشوهات خلقية للجنين ولا ينبغي استخدامه فِيْ حالة الرضاعة الطبيعية ؛ المواد الموجودة فِيْه تنتقل إلَّى الطفل وتؤثر عليه بشكل سلبي.

5- يوروسولفِيْن

يعتبر هذا الدواء أفضل علاج بالملح من الصيدلية لتقليل مستوى الأملاح فِيْ الجسم، بالإضافة إلَّى أنه يستخدم للتعافِيْ من النقرس وحصى المسالك البولية المؤلمة ويمكن تناوله ثلاث مرات قبل كل وجبة. الأطعمة الأساسية ولها العديد من الآثار الجانبية حيث قد يشعر المرء بألم فِيْ المعدة بعد الأكل وقد يسبب الغثيان وقد يؤدي إلَّى القيء والإسهال.

هناك حالات لا ينبغي فِيْها استخدام هذا الدواء، على سبيل المثال، يكون المريض لديه حساسية تجاه أي من مكونات الدواء، ولديه بنية دم ضعيفة، وفِيْ حالة الجفاف وانقطاع البول وزيادة البوتاسيوم فِيْ الدم، لا ينبغي أن يكون هذا الدواء تستخدم فِيْ حالة الحمل. لأنه يمكن أن يسبب تشوهات خلقية عَنّْد الرضيع كَمْا أنه يمنع استخدامه فِيْ حالة الرضاعة لأنه يمكن أن يسبب ضررًا للرضيع.

العلاجات المنزلية للملح

هناك عدة أنواع مختلفة من الأعشاب التي يمكن أن تحل محل علاجات الملح التي لا تستلزم وصفة طبية لأنها تعمل على تقليل كَمْية الأملاح فِيْ الدم ونسبة وجودها فِيْ البول وتحفِيْز الكلى على التخلص منها. يعمل على إدرار البول بكَمْية أكبر من المعتاد، مما يؤدي إلَّى التخلص من كَمْية كبيرة من الملح. أكثر من الملح، تشمل هذه الأعشاب

  • بذور الشمر تشتهر بذور الشمر بخصائصها الطبية التي تساعد على امتصاص وتقليل كَمْية الملح فِيْ الجسم، ويمكن استخدامها عَنّْ طريق وضع حوالي 45 مجم فِيْ كوب من الماء المغلي، وتصفِيْتها ثم شربها دافئة.
  • البقدونس من أكثر النباتات العشبية التي تحتوي على أملاح المغنيسيوم والبوتاسيوم، ويعتبر من النباتات المدرة للبول التي تقلل من كَمْية الأملاح فِيْ الجسم.
  • الريحان يحتوي نبات الريحان على كَمْية كبيرة من أملاح الصوديوم والبوتاسيوم وعَنّْاصرهما مما يجعله نبات مدر للبول مما يساعد على تقليل نسبة الأملاح فِيْ الدم والبول ويحد من الأملاح.
  • الهندباء وهِيْ من أهم المصادر الطبيعية للبوتاسيوم والصوديوم والعديد من الأملاح التي تساعد على تنشيط الكلى وإدرار البول مما يساعد على تقليل نسبة الأملاح فِيْ الدم ويقلل من نسبتها فِيْ البول، مما يقلل بشكل فعال من مستوى الملح. داخل الجسم.

إقرأ أيضاً التمريض