تصميم شقق صغيرة 70 متر

تصميم شقة صغيرة بمساحة 70 متر مربع

عَنّْدما نريد الزواج أو الانتقال إلَّى منزل آخر، فإن أول ما يتبادر إلَّى أذهاننا هُو تصميم الشقة المختارة، وفِيْ عام 2022، تكون الشقق ذات المساحات الصغيرة هِيْ الأفضل، خاصة عَنّْدما يبدأ شخصان حياتهما معًا، لأن لن يكلفهم الكثير من المال ويمكننا تقديم بعض الأفكار المستخدمة فِيْ تصميم الشقق الصغيرة فِيْ ما يلي

1- استخدام الدهان الأبيض على الجدران

على عكس كل الألوان، فإن الأبيض لديه القدرة على توسيع المساحة بصريًا، ويمكن للجدران والأسقف البيضاء، جنبًا إلَّى جنب مع الأرضيات الخفِيْفة، أن تضيء المساحة بشكل فعال، بالإضافة إلَّى أنها تخفِيْ الحواف الحقيقية، مما يجعل الشقة تبدو أكبر.

2- استخدام طرق التخزين الإبداعية

حلول التخزين غير التقليدية هِيْ إحدى النعم التي تمنحنا إياها الشقق الصغيرة ويمكن استخدام بعض الطرق وهِيْ كالتالي

  • اصنع أدراجًا أسفل السرير ووفر الحاجة لخزانة ملابس.
  • لوح الأرضية القابل للطي هُو أحد منصات التخزين غير المرئية.
  • قم ببناء خزانة حول الأثاث الموجود فِيْ زاوية المنزل وتسمح بالتخزين غير المرئي.

3- دمج الألوان الزاهِيْة فِيْ طريقة الرش

من أفضل الأشياء التي نقدمها بخصوص تصميم الشقق الصغيرة التي تبلغ مساحتها 70 مترًا تكامل الألوان الزاهِيْة، فهِيْ تجعل المساحات الصغيرة تبدو أكبر وتتفوق عليها بشكل كبير، بحيث يمكن استخدامها باستمرار فِيْ المساحات البيضاء أو المحايدة.

كَمْا أنه يعطي الطاقة والحيوية لمن يعيش فِيْ المنزل، كَمْا أنه يجعلك تشعر وكأنك فِيْ الفضاء وتطفو فِيْ جولة بصرية، بحيث تشعر أن المساحة من حولك لا حدود لها.

4- استخدم أثاث متعدد الوظائف

فِيْ حالة انجذابك للشقق الصغيرة، يجب أن يكون لديك أثاث بمساحة أقل، نعلم أن هذا قد لا يكون شائعًا لدى الكثيرين، لكن هذا لا يعَنّْي أنه لا توجد بعض أشكال الأثاث التي يمكن أن تشغل مساحة أقل ويمكن استخدامها بأكثر من طريقة، اكتشفنا أن هناك طاولة قهُوة يمكن استخدامها كَمْكتب فِيْ بعض الأحيان، أو كنبة تتحول إلَّى سرير.

5- اللجوء إلَّى الرفوف الممتدة

السر ليس فِيْ حب الشقق ذات المساحة الصغيرة، ولكن كَيْفَِيْة استثمار كل مساحة فِيْ هذه الشقة واستخدام الرفوف الممتدة هُو أحد المفاتيح لتحقيق ذلك، فهذه الأرفف ستساعدك على تحقيق ذلك، خاصة تلك التي تمتد من من الأرض إلَّى السقف بجوار النوافذ، يمنحك إحساسًا بالرفاهِيْة والراحة دون الحاجة إلَّى زيادة مساحة الأرضية.

6- استخدم الجدران المفِيْدة

يعد استخدام الجدران وإنشاء أعمال فنية عليها من الأشياء التي ستتيح لك الحصول على مساحة أكبر فِيْ الشقق الصغيرة، كَمْا أن استخدام القطع المفِيْدة التي يتم تثبيتها على الحائط سيتيح لك الحصول على شكل رائع بالإضافة إلَّى توفِيْر المساحة، ولكن يجب أن تكون حريصًا على استخدامها جيدًا ولا تضع أشياء ثقيلة عليها. يمكنك أيضًا استخدام أكثر من لون.

7- حدد الإضاءة

تعتبر الإضاءة من العَنّْاصر الأساسية التي يجب مراعاتها عَنّْد تصميم شقق صغيرة بمساحة 70 مترًا، لأن اختيار الإضاءة المناسبة يجعلك تشعر بأنك تمتلك مساحة أكبر، وكلما زاد الضوء الذي تختاره، كلما كان منزلك أكثر راحة واتساعًا.

8- أفضل المأكولات

من أفضل المطابخ للاختيار من بينها للشقق الصغيرة المطبخ الأمريكي، نظرًا لقدرته على إعطاء المنزل مساحة أكبر من المعتاد وأي نوع آخر من المطابخ، فقد أصبح أيضًا أحد التصميمات الرائدة فِيْ الوقت الحاضر نظرًا لشكله المميز والأنيق الذي لا يشبه المطبخ التقليدي.

الديكور لشقق صغيرة 70 متر مربع

فِيْما يتعلق بتصميم الشقق الصغيرة التي تبلغ مساحتها 70 مترًا، يجدر التحدث عَنّْ بعض الزخارف لهذه الشقق. ذكرنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعد فِيْ زيادة مساحة الشقق الصغيرة، وفِيْما يلي سنعرض لك بعض الزخارف التي ستضيف لمسة جمالية لمنزلك

1- غرفة نوم ثانوية

تعتبر غرف النوم الجانبية من الأفكار المميزة التي يمكن استخدامها بشكل فعال للحصول على مساحة أكبر فِيْ الشقق الصغيرة، كَمْا أنها لا تجبرك على اختيار غرفة كاملة للنوم ويمكن وضعها فِيْ صالة المنزل أو بجوار التلفزيون للحصول على مزيد من الترفِيْه، وهُو مشاهدة التلفزيون مستلقياً على السرير.

2- مطبخ عَنّْد مدخل الشقة

من الأمور التي يعاني منها أصحاب الشقق الصغيرة عدم القدرة على دمج عدة أشياء فِيْ نفس الوقت، ولكن هذا الأمر لن يستمر بعد الآن، فنحن نقدم لك حلاً بوضع المطبخ فِيْ مدخل الشقة ثم وضع باقي الأثاث، مثل الأريكة والتلفزيون بجانبها، وهذا الأمر لا داعي للقلق بشأن مكان وكَيْفَِيْة تصميم المطبخ.

3 غرف نوم وغرفة معيشة فِيْ نفس الوقت

حسنًا، نعلم أنك ترى أنه غالبًا ما يكون صعبًا ولكن من السهل القيام به، يمكنك وضع غرفة النوم وغرفة المعيشة معًا وبناء خزانة كتب خشبية تحتوي على كل أغراضك من الكتب والروايات، بالإضافة إلَّى أنه يمكنك وضع تلفزيون بها قسم للمساحة وضع الأريكة فِيْ اتجاه واحد والسرير فِيْ الاتجاه الآخر.

4- الأسرة العليا

فِيْ الأفلام الأجنبية، نرى دائمًا أن البطل أو البطلة تعيش على نول صغير ويمكنها الاستفادة بشكل كبير من المساحة، ويظهر السرير فِيْ الصورة العلوية أو بدرج للوصول إليه، وهُو فِيْ الواقع يوفر المساحة بشكل فعال، بالإضافة إلَّى ذلك.، المساحة الموجودة أسفل أو فِيْ الدرج لإنشاء خزانة ملابس أو مكتبة صغيرة.

5- دور علوي خشبي

من بين الزخارف المستخدمة فِيْ تصميم الشقق الصغيرة التي يبلغ ارتفاعها 70 مترًا، إنشاء دور علوي مصنوع من الخشب، وذلك لأن هذه الفكرة يمكن أن توفر مساحة كبيرة حقًا، وذلك لأنها تسمح لشخص ما بوضع إحدى الغرف فِيْ هذا الدور وبالأخص غرفة النوم بالإضافة إلَّى أنه يمكن الوصول إليها عَنّْ طريق السلالم.

6- استخدام الحوائط