بالصور 6 تغيرات تعاني منها الحامل

بالصور 6 أعراض غريبة تعاني منها المرأة الحامل 1

فِيْ بعض الأحيان يكون لدى المرأة الحامل بعض التغييرات أو الأعراض الغريبة، يمكن أن يكون غثيان الصباح أقل إزعاجًا، ولكن بالصبر وبعض العلاجات المتاحة والتشاور مع طبيبك، يمكنك التغلب على الإزعاج الذي يسببه لك. نعرض لك هنا أهم هذه الأعراض حتى تتمكن من التعرف عليها.

أيدي قاسية

قد تعاني بعض النساء الحوامل من خدر وانتفاخ فِيْ اليدين عَنّْد الاستيقاظ لدرجة أنهن بحاجة إلَّى ارتداء رباط طبي حول راحة يدهن ومعصميهن.

بالصور 6 أعراض غريبة تعاني منها المرأة الحامل 2

تورم اللثة

تنتفخ اللثة أثناء الحمل بسبب تغير مستويات هرموني البروجسترون والإستروجين وزيادة تدفق الدم، ويمكن أن تلتهب اللثة الحامل وتنزف أثناء تنظيف الأسنان بالخيط أو تنظيف الأسنان بالفرشاة. لذلك من المفِيْد للمرأة الحامل استشارة طبيب الأسنان عَنّْد تعرضها لنزيف اللثة، ولا داعي للقلق، حيث تختفِيْ مشاكل الأسنان بسرعة بعد الولادة.

بالصور 6 أعراض غريبة تعاني منها المرأة الحامل 3

انسداد الأنف

كَمْا تتضخم المنطقة الداخلية من الأنف مما يمنع مرور الهُواء داخل الأنف ويجف الأنف خاصة فِيْ فصل الشتاء، ويمكن تحسين الحالة بقطارة ملحية أو استنشاق البخار. لحسن الحظ، تختفِيْ هذه المشاكل بعد الولادة.

بالصور 6 أعراض غريبة تعاني منها المرأة الحامل 5

نتوء الوريد

مع نمو الجنين يضخ الجسم المزيد من الدم لنقل المزيد من الأكسجين والتغذية، بحيث تظهر الأوردة بوضوح على الذراعين والساقين، ولا توجد وسيلة لتجنب ذلك، ولكن يمكنك تقليل الألم والتورم عَنّْ طريق رفع الساق فِيْ أي وقت. ممكن، وحمام ماء دافئ.

بالصور 6 أعراض غريبة تعاني منها المرأة الحامل 6

مشاكل بشرة

غالبًا ما تشكو النساء الحوامل من حب الشباب أو الكلف أو سواد الجلد خاصة على الصدر والوجه وأسفل البطن، ولكن بشكل مفاجئ يمكن أن تظهر بعض الزوائد الجلدية خاصة فِيْ المناطق التي تلامس القماش مثل الرقبة أو الإبطين أو حول منطقة البطن. الصدر، وغالبية هذه الصعوبات تختفِيْ عادة بعد الولادة.

بالصور 6 أعراض غريبة تعاني منها المرأة الحامل 4

إمساك

يزداد الوقت الذي يستغرقه الطعام للانتقال من المعدة إلَّى الأمعاء بسبب زيادة هرمون البروجسترون مما يؤدي إلَّى الإمساك، كَمْا تساهم بعض الفِيْتامينات فِيْ زيادة امتصاص الماء بالجسم مما يؤدي إلَّى صعوبة إفراغه. لذلك ينصح الأطباء بشرب الكثير من السوائل وخاصة الماء وتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة يمكن أن يحدث الإمساك للمرأة الحامل فِيْ بداية أو نهاية الحمل أو أثناء الحمل.