7 مشكلات خطيرة تسببها عادة قضم الأظافر عَنّْد طفلك

قد يكون قضم الأظافر عادة لطفلك وقد تتعرض للإجهاد، ولكن فِيْ جميع الحالات لها آثار سلبية تنعكس على الصحة العامة، لذلك عليك أن تجعل طفلك وبالطبع نفسك معتادًا على الابتعاد عَنّْها. ، خاصة بعد معرفة الأشياء السبعة الخطيرة التي يمكن أن يفعلها قضم الأظافر.

1. العدوى

عَنّْد إزالة قطعة كبيرة من الجلد حول الظفر أو إزالة الزوائد وتدفق الدم، يصبح الإصبع والأظافر أكثر عرضة للعدوى بسبب سهُولة انتشار البكتيريا، إما من الفم إلَّى الجلد أو العكس. .

2. التهاب

تساعد خصائص لعاب الفم على تكسير الدهُون وجزيئات الطعام الأخرى، ولكن بالرغم من فوائد اللعاب، إلا أن تلفه يتجلى بوضوح عَنّْد قضم الأظافر، مما يسبب التهاب واحمرار الجلد المحيط، فضلاً عَنّْ جفاف المنطقة.

3. الأمراض

تتعرض الأيدي دائمًا للتصادم مع الأسطح الخارجية ولمس أماكن مختلفة، مما يجعلها محملة بمختلف الجراثيم والميكروبات التي تنتقل بسهُولة إلَّى الفم عَنّْد قضم الأظافر.

4. عدم نمو الأظافر

تشير الدراسات إلَّى أن الأظافر تحتوي على طبقة تحفز نموها أو تساعدها على النمو بشكل طبيعي، لكن قضم أظافرك باستمرار ووضعها فِيْ فمك يتسبب فِيْ موت هذه الطبقة، مما يتسبب فِيْ موت هذه الطبقة وعدم نمو الأظافر لتبدو وكأنها فهِيْ دائمة الجسد.

5. عدوى بشرة الوجه

لا يضر قضم أظافرك بالبيئة فحسب، بل يؤدي وضع أصابعك فِيْ فمك إلَّى إصابة المزيد من البكتيريا، والتي تنتقل إلَّى جلد الوجه عَنّْد لمسها وتبدأ البثور فِيْ الظهُور.

6. مشاكل الأسنان

قضم الأظافر يدمر جيوب الأسنان عَنّْ طريق نقل البكتيريا إليها، مما يؤدي على المدى الطويل إلَّى ظهُور الأسنان بشكل ملتوي، وكذلك المشاكل التي تؤثر على اللثة.

7. رائحة الفم الكريهة

تنتقل البكتيريا التي تحملها الأظافر إلَّى الفم، مما يجعلها تلتصق باللعاب وتطلق رائحة الفم الكريهة.