حَقيْقَة وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس

نشرت حَقيْقَة وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس إمام المسجد الحرام بمكة المكرمة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بعض الأخبار التي تحدثت عَنّْ وفاة إمام الحرم المكي الشيخ عبد رحمن السديس، وانتشر هذا الخبر على نطاق واسع بين المتابعين والتغريدات فِيْ مختلف أنحاء العالم الإسلامي وهُو مهتم جدا بقضية وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس وهُو من الأسئلة التي سيطرت على اهتمام الجميع. المواطنين والمقيمين فِيْ المملكة العربية السعودية سواء فِيْ محركات البحث حول صحة تقرير الوفاة، توفِيْ السديس حقًا لأن هذا الخبر انتشر على نطاق واسع، من أجل التحقق من صحة وسلامة الشيخ عبد الرحمن السديس. إمام المسجد الحرام بمكة المكرمة ومن خلال هذا المقال سنتحدث عَنّْ تفاصيل الوفاة الحقيقية للشيخ عبد الرحمن السديس قبل فترة.

الشيخ عبد الرحمن السديس

الشيخ عبد الرحمن السديس هُو إمام وخطيب المسجد الحرام فِيْ مكة المكرمة، ومن أشهر قراء القرآن الكريم بتلاوة وتنغيم فِيْ العالم. حفظ كتاب الله قبل أن يبلغ من العمر 12 سنة. كبير السن وشغل العديد من المناصب أبرزها تعيينه إمامًا للمسجد الحرام عَنّْدما كان يبلغ من العمر 22 عامًا وكان أصغر إمام فِيْ ذلك الوقت حاصلًا على درجة الماجستير فِيْ أصول الفقه ثم الدكتوراه مع مرتبة الشرف وحديثًا أستاذاً فِيْ فقه.

تفاصيل محضر وفاة عبد الرحمن السديس خارج الحرم الجامعي

انتشرت فِيْ الساعات القليلة الماضية أخبار كثيرة عَنّْ وفاة إمام وخطيب المسجد النبوي والمسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس على مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الإخبارية، وهذه ليست أول شائعة تفِيْد بأن بدأه كثير من الناس، لكن هذا الخبر لم ينشر من قبل من قبل أي جهة رسمية فِيْ المملكة العربية السعودية.

حَقيْقَة وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس

وقد ثبت أن كل التقارير التي تم تداولها عَنّْ وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس ما هِيْ إلا أخبار كاذبة ولا علاقة لها بالواقع. وأكد أن كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ما هُو إلا إشاعات غير صحيحة. يطلب من الجميع البحث عَنّْ الدقة قبل نشر أي أخبار من هذا القبيل.

من جهة أخرى، نفى موقع رئاسة الحرمين الشريفِيْن كل هذه الشائعات بنشره مجموعة من الأنشطة التي مارسها الشيخ عبد الرحمن السديس اليوم، مثلما فعل ذات مرة عَنّْدما تلقى الشيخ هدية اللواء اليوم. وكانت الهدية رئيس شؤون الحرمين الشريفِيْن أحدث إصدارات مكتبة الملك عبد العزيز العامة. وأكدت صحيفة “التواصل” المحلية عبر موقعها الرسمي أن أنباء وفاة الشيخ السديس لا أساس لها من الصحة وأن الشيخ بصحة جيدة.

  • شاهدي أيضاً سبب وفاة ناصر البراق ومن هِيْ

موقف الشيخ عبد الرحمن السديس

شغل الشيخ عبد الرحمن السديس العديد من المناصب الهامة فِيْ المملكة العربية السعودية، منها

  • عين الشيخ عبد الرحمن السديس إماماً وخطيباً بالمسجد الحرام عام 1404 هـ، وبدأ عمله فِيْ شهر شعبان من نفس العام.
  • عمل السديس محاضرًا فِيْ قسم القضاء بكلية الشريعة بجامعة أم القرى بمنطقة مكة المكرمة.
  • عين أستاذاً مساعداً بكلية الشريعة بجامعة أم القرى، ثم أسس بعد ذلك كرسي أبحاث يحمل اسمه لدراسة الفقه بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. كَمْا أنه المدرب العام للإمام. مجمع الدعوة للدعوة العلمية التعاوني داخل مكة المكرمة.
  • كَمْا يشغل منصب الرئيس التنفِيْذي لجامعة المرفأ الدولية للتعليم عَنّْ بعد ويعمل كأستاذ فِيْ قسم الشريعة فِيْ كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى.
  • يعمل حاليا مديرا عاما لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

شاهدي أيضاً سبب وفاة عويد العتيبي

كَمْ عمر عبد الرحمن السديس

الشيخ عبد الرحمن السديس 63 عاما. ولد الشيخ الجليل فِيْ منطقة البكيرية القصيم عام 1379 هـ وعين خطيبًا وإمامًا للمؤمنين فِيْ المسجد الحرام عام 1404 هـ عَنّْ عمر يناهز 25 عامًا وهُو أصغر من تولى القيادة والخطب فِيْ المسجد الكبير حتى زماننا هذا. وحالياً حصل على الدكتوراه من كلية الشريعة بجامعة أم القرى عام 1995 بتقدير ممتاز. يعمل حالياً خطيباً وإماماً ومسؤولاً عَنّْ شؤون المسجد الحرام.

وأخيراً وصلنا بك إلَّى خاتمة المقال حول حَقيْقَة وفاة السديس، مع تفصيل صحة محضر وفاة عبد الرحمن السديس أمام الحرم. وسنوضح لكَمْ عبر سطوره أن الشيخ السديس بصحة جيدة وأن كل ما ينشر عَنّْ خبر وفاته ما هُو إلا إشاعات وتقارير كئيبة غير صحيحة قدمنا ​​من خلالها تفاصيل خبر وفاة الشيخ السديس على موقع تويتر الذي تتداوله وسائل الإعلام.