ما هي عاصمه افغاستان وتاريخها

Ma hai عاصمه افغاستان وتاريخها ، تعتبر دولة غير ساحلية في آسيا الوسطى ، حيث بلغ عدد سكانها 40،186،045 مليون نسمة حسب ما جاء في تعداد 2017 ، ويطلق عليها اسم السكان الأفغان ، وتجدر الإشارة إلى أن عدد سكانها يبلغ 40،186،045 مليون نسمة. اللغة الرسمية هي الفارسية والبشتون والزهرية. کابول فالعواسم مدن خریدة فی دول فیلمین بمکانتها المستعرینه بمکانتها الإستراجیتها واحمیتها الإستراجیتها.

    ما هي عاصمة افغانستان؟

    عاصمة أفغانستان هي مدينة كابول. 3.5 مللي مترون نسمة من سكانها حسب آخر تعداد.

    جغرافيا مدينة كابول

    تقع في الجزء الشرقي من نهر كابول الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 5900 قدم. ونظرًا لموقعها الاستراتيجي فقد شهدت نموًا كبيرًا لأنها كانت بين مدن الغزنة والبلاد الهندوسية ، لكن هذا النمو جعل الاتفاقية الإقليمية للحكام في القرن الثامن والتي حدثت لأول مرة في القرن الثامن عشر. القرن الثالث ، وتعرضت مدينة كابول للهجوم ، مما ألحق أضرارًا كبيرة بها على يد المغول بقيادة جنكيز خان ، وكان الدمار والهجوم مستمرين ، ورغم كل ذلك ظلت مدينة كابول عاصمة المغول. من 1504 إلى 1776 ، وأثناء الحرب الأفغانية الأولى ، أصبحت مدينة كابول عاصمة أفغانستان ، وفي عام 1842 قُتل العديد من قوات الدفاع البريطانية هناك ، وبقيت المدينة في قلب الحرب الأفغانية.

    مناخ مدينة كابول

    تصل درجة الحرارة في الصيف إلى 33 درجة مئوية كحد أقصى في مدينة آبار رغم وجود ليالي باردة فيها ، بينما تكون درجة الحرارة في مدينة تموز هي الأشد حرارة ، ولكن في الشتاء تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر في الفترة بين يناير وأكتوبر. بمعدون تعريفة تعريفة وقع بين (15-20) درجة مئوية ، ويعد شهر كانون ثاني اشدها برودة.

    تاريخ عاصمة أفغانستان

    يعود تاريخ مدينة كابول إلى الفترة الزمنية ما بين 2000 و 1500 قبل الميلاد ، حيث كانت مركزًا لدين الزرادش ، ثم أصبحت مركزًا للديانة البوذية. في ملك الدولة العباسية.

    سكان أفغانستان

    يتكون سكان أفغانستان من عدة قبائل ومجموعات عرقية ، وهي كالتالي:

    • البشتون: وحم الأفغان ما بين 40 إلى 50٪.
    • الطاجيك حوالي 37٪.
    • الحزرة حوالي 9٪.
    • التركمان عرض المزيد 2٪.
    • الوزبك حوالي 9٪.
    • المجموعات الأخرى 2.5٪.

    علي هنا متابعينا الكرام نكون قدوسنا الي نهيه هذا المقاعل الذهم تعرفنا علي ما هي مدينه عصمه افغاستان وتاريخها وعلي جرافيفه مدينه كابول ومناقها، وعلي جرافيفه مدينه كابول ومناقها، واعلي من المعلومات ثلاث لوقة بوست.