رضعة اليانسون متى أعطيها لطفلي

اليانسون هُو أحد الأعشاب المفِيْدة التي لها تأثيرات كبيرة وفعالة فِيْ تخفِيْف الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال فِيْ كثير من الأحيان، بما فِيْ ذلك اليانسون، يمكن أن يكون آمنًا للأطفال الصغار إذا تم تناوله بكَمْيات صغيرة. سنخبرك بالكَمْية المسموح بها عَنّْد إعطاء اليانسون لطفلك، وفِيْ كل الأحوال يجب استشارة طبيب الأطفال قبل تقديم أي من الأعشاب الطبيعية لطفلك.

متى يمكن إعطاء اليانسون للرضع

يؤكد معظم الأطباء أنه لا ينبغي أن تقدم لطفلك أي شيء بخلاف الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية قبل ستة أشهر، ولكن يمكنك التحدث إلَّى طبيبك إذا كان طفلك يعاني من مغص شديد لا يختفِيْ مع التدليك والنوم على البطن والتربيت مرة أخرى تجشؤ أو إطلاق غاز عادي.

يعاني بعض الأطفال من حساسية من شاي الأعشاب مثل اليانسون. يشمل رد الفعل التحسسي صعوبة التنفس وتورم الحلق والشفتين واللسان والوجه، لذلك إذا كنت تشك فِيْ رد فعل تحسسي محتمل أو لديك مخاوف أخرى، استشر طبيب الأطفال أولاً قبل استخدام اليانسون فِيْ جميع الحالات، يجب أن يكون بعد ستة أشهر من العمر .

كَمْية اليانسون للرضع

يقول الباحثون إن المستحضرات العشبية مثل شاي البابونج أو الشمر أو النعَنّْاع أو اليانسون تعتبر بشكل عام آمنة للأطفال، بشرط ألا يعاني طفلك من أي مشاكل صحية مثل أمراض الكبد أو الكلى، إذا اخترت تناول الشاي. الأعشاب أو غيرها، تأكد من عدم خلطها بمكونات غير معروفة وأن معلومات ملصق المنتج تنص على وجه التحديد على أنها خالية من الكافِيْين.

اليانسون للأطفال حتى سن 6 أشهر

يجب الحرص عَنّْد اعطاء اليانسون للرضع ويجب ان يكونوا تحت اشراف طبيب وخاصة الاطفال اقل من ستة اشهر وذلك لان زيادة جرعة اليانسون وتناوله بشكل مفرط له اثر سلبي على الاطفال حيث يحتوي على الانثول. مما يؤدي إلَّى مخاطر على الجهاز العصبي للرضع، والتي لا تزال غير مكتملة وقيد النمو.

اليانسون للاطفال بعد 6 اشهر

إذا كان طفلك يبلغ من العمر ستة أشهر، ويعاني من مغص وتريد تهدئته، يجب عليك أيضًا استشارة طبيب أطفال قبل إعطاء اليانسون وعلى أي حال يجب ألا تتجاوز الكَمْية 30 مل يوميًا، دون إضافة السكر والميلاك.

قد يؤدي الإفراط فِيْ تغذية اليانسون للرضع أيضًا إلَّى خمولهم وتثبيط شهِيْتهم للرضاعة.

كَيْفَ تحضرين شاي الأعشاب لطفلك

إذا قررت صنع شاي أعشاب لطفلك، فعليك أولاً استشارة طبيب الأطفال الخاص بك بشأن الكَمْية المناسبة لإعطائه، مع مراعاة النصائح التالية

  • اقرأ دائمًا جميع المكونات الموجودة على الملصق. قد تجمع بعض أنواع الشاي بين أكثر من نوع واحد من الأعشاب. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام كَمْيات صغيرة من نفس بذور الأعشاب.
  • انقع كيس الشاي العشبي فِيْ ماء مغلي لمدة أقصاها دقيقتان إلَّى أربع دقائق.
  • إذا كان الشاي لا يزال شديد التركيز، قم بتخفِيْفه بمزيد من الماء الدافئ.
  • انتظري حتى يصبح الماء فِيْ درجة حرارة الغرفة أو فاترة وقدميه للطفل.
  • قد تفكر فِيْ إضافة ملعقة صغيرة من العسل أو أي شيء مشابه لشاي الأعشاب، لكن لا تضيف الكثير ولا تضيف أي سكريات إضافِيْة، حيث لا ينصح بالسكر بشكل عام للأطفال الصغار بسبب خطر تسوس الأسنان ولا . • تقديم العسل للأطفال دون سن 12 شهرًا بسبب خطر الإصابة بالتسمم الغذائي ؛

فِيْ الختام، حاولنا من خلال المقالة الإجابة على سؤالك “متى يمكن إعطاء اليانسون للرضع” كل ما عليك فعله هُو استشارة الطبيب قبل إدخال اليانسون أو أي أعشاب أخرى لطفلك والتأكد من إعطاء هذه الأعشاب. بقدر المستطاع. بكَمْيات صغيرة وعَنّْد الحاجة.

عزيزي، يمكنك معرفة المزيد من الموضوعات حول تغذية وصحة الأطفال على موقع “Supermama” من خلال الموقع الرسمي