أعشاب تدر الحليب وتنحف

أعشاب تفرز الحليب ونحيفة

منذ بداية رحلة حملها، تحتاج كل امرأة إلَّى الاعتناء بصحتها من أجل الجنين ونفسها، خاصة بعد الولادة، فهِيْ بحاجة إلَّى الاعتناء بالأطعمة والمشروبات التي تتناولها لزيادة إنتاج الحليب وتغذية الطفل. طفل بطريقة جيدة.

حليب الأم هُو ما يمد جسم الطفل بالعَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها لنموه السليم وتطوره البدني والعقلي الصحي، لذلك يجب الحرص على طريقة تغذيته.

الأعشاب هِيْ مكَمْلات غذائية طبيعية وآمنة أثناء الرضاعة الطبيعية ولها القدرة على إفراز الحليب وتساعد فِيْ إنقاص الوزن وفقدان بعض الأرطال الزائدة أثناء الحمل، فإليك قائمة بالأعشاب التي تفرز الحليب وتخسر ​​الوزن

1- تبن الحلبة

من المشروبات الطبيعية الشهِيْرة التي تشربها المرأة أثناء الرضاعة الطبيعية هِيْ الحلبة، لكنها ليست مجرد مشروب نسائي يضيف إلَّى الطعم اللذيذ كَمْا يعتقد البعض، بل يحتوي على مركبات تساعد على زيادة إفراز حليب الثدي. صدر.

لاحتوائه على مركبات استروجينية تساهم فِيْ ارتباط هرمون الاستروجين بالجسم وبالتالي زيادة إفراز الحليب، وهُو الأمر الذي تم تأكيده بإجراء تجربة على مجموعة من النساء اللاتي تناولن الحلبة 3 مرات فِيْ اليوم وزاد حليبهن بنسبة 73 مللتر.

2- عشبة الشمر

أظهرت بعض الدراسات الغذائية أن الشمر له القدرة على تحسين الهضم وله تأثير فعال على اضطرابات الدورة الشهرية، فضلاً عَنّْ احتوائه على خصائص تساعد على زيادة إنتاج حليب الثدي.

3- يانسون دافئ

اليانسون هُو أحد المشروبات التي تحتوي على خصائص توفر بدورها العديد من الفوائد للجسم، بما فِيْ ذلك المساعدة على زيادة إنتاج حليب الثدي، فتناول كوب واحد من اليانسون فِيْ الصباح الباكر سيساعد على تحسين الرضاعة الطبيعية.

4- عشبة الزنجبيل

من الأعشاب التي تفرز الحليب وتقلل الوزن الزنجبيل، لما له من قدرة على تحسين إنتاج الحليب فِيْ الثدي، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساهم فِيْ تنشيط الدورة الدموية فِيْ الجسم، ومن فوائده أنه مثالي فِيْ تعزيز عملية الحرق.

5- شاي البابونج

يعتبر شاي البابونج من المشروبات التي تساهم فِيْ إنقاص الوزن وإنتاج الحليب أثناء الرضاعة، حيث يحتوي على خصائص تساعد على تنشيط الدورة الدموية فِيْ الجسم.

6- مشروب الكراوية

الكَمْون الذي يكَمْل قائمة الحليب وأعشاب التخسيس من المشروبات التي تساهم فِيْ زيادة إفراز الغدد الثديية للحليب وكذلك يساهم فِيْ صحة الجسم.

7- فصوص ثوم

من الأعشاب التي تفرز الحليب وتقلله هُو الثوم لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تساعد فِيْ إنتاج الحليب وتزيد من إفرازه من ثدي الأم، لأنه يحسن صحة الجسم ويساعد فِيْ قمعه. الشهِيْة.

8- حبة البركة

تساعد حبة البركة على زيادة إنتاج الحليب بشكل كبير، حيث أن تناول ملعقة صغيرة يوميًا سيوفر لكل من الأم والطفل عَنّْاصر مهمة لصحتهم، ويقوي جهاز المناعة ويساعد على نموه.

يمكن إضافة حبة البركة إلَّى ملعقة من العسل وكوب من الزبادي مع الإفطار أو العشاء لجني فوائدها، حيث يساعد العسل أيضًا على زيادة إنتاج حليب الثدي.

9- مشروب القرفة

القرفة من المشروبات العشبية التي تساهم بشكل كبير فِيْ تحسين إنتاج الحليب فِيْ الثدي، فهِيْ غنية بمضادات الأكسدة، كَمْا أنها تساهم فِيْ زيادة معدل الحرق وتفتيت الدهُون المتراكَمْة فِيْ الجسم بشكل أفضل.

10- حبوب البن الخضراء

يمكن استشارة الطبيب بشأن استخدام حبوب البن الخضراء أثناء الرضاعة، لأنها مشروب عشبي يمد الجسم بالعَنّْاصر الغذائية المهمة، ويدعم إنتاج الحليب، وله القدرة على تحسين معدل الحرق.

نصائح لإنتاج الحليب

بالإضافة إلَّى استخدام الأعشاب التي تفرز الحليب وتخسر ​​الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية، هناك عدة نصائح وإرشادات تساهم فِيْ تحقيق النتيجة المرجوة من الرضاعة الطبيعية وإنقاص الوزن، ومنها ما يلي

  • يجب تناول كَمْيات كافِيْة من السوائل خلال النهار.
  • من المهم تضمين الفواكه والخضروات الصحية والحبوب الكاملة فِيْ نظامك الغذائي.
  • يجب تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الدهُون الضارة.
  • تجنب تناول أي وجبات سريعة تمامًا لأنها تزيد الوزن وتضر بالجسم.
  • من المهم توخي الحذر عَنّْد تناول الدواء.
  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة سيساعد على تحسين الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلَّى العمليات الحيوية فِيْ الجسم، بما فِيْ ذلك الاحتراق.
  • يجب أن تتوقف عَنّْ التدخين أو التدخين السلبي عَنّْ طريق استنشاق سجائر المدخن.
  • من المهم التوقف عَنّْ تناول المشروبات الكحولية.

الأطعمة المنتجة للحليب

بالإضافة إلَّى شرب المشروبات العشبية التي تصنع الحليب وتقلل من حجمه، هناك أنواع معينة من الأطعمة التي تساعد على تحسين إنتاج الحليب وزيادة قدرة الجسم على الحرق، ومنها ما يلي

1- دقيق الشوفان

الشوفان من الأطعمة التي ينصح بها الأطباء كثيرًا للأم أثناء الرضاعة الطبيعية، لأنه يزيد من إنتاج الحليب ويزيد من الشعور بالشبع والشهِيْة، كَمْا أنه يحتوي على بيتا جلوكان، والذي بدوره يزيد من تركيز هرمون الحليب.

2- الخضار الخضراء

ومن الطرق التي تساعد، بالإضافة إلَّى الأعشاب، على تحسين إنتاج الحليب، الخضار الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من المعادن وفِيْتامين أ وك، وخاصة حمض الفوليك، مما يزيد من معدل إفراز حليب الأم. تشمل هذه الخضار

  • سبانخ؛
  • بروكلي
  • سلطة.
  • الجرجير.
  • كرنب.
  • الملوخية.
  • بَقدونس.