أشهر 4 مشكلات جلدية للأطفال الصغار فِيْ الصيف

بشرة الأطفال حساسة للغاية، خاصة فِيْ الطقس الحار ومع قدوم الصيف وزيادة الرطوبة والحرارة، لذا عليك الأمهات الأعزاء التعرف على أكثر مشاكل البشرة شيوعًا التي يعاني منها الأطفال وكَيْفَِيْة التعامل معها حتى الصيف شهُور تمر بسلاسة. أعراض حساسية الجلد عَنّْد الأطفال وطرق علاجها

نيل

  • من أشهر مشاكل البشرة فِيْ الصيف ظهُور البثور الصغيرة والبثور على ثنايا جلد الطفل بسبب التعرق الشديد والحرارة، الحل هُو الملابس القطنية والتهُوية الجيدة مع الاستحمام اليومي. بشرة الطفل بشكل جيد.
  • يشرع علاج حمى النيل حسب درجة الحالة، سواء كان هناك حكة ونحوها أم لا، حسب رأي الطبيب. ومع ذلك، فإن إهماله يمكن أن يتطور إلَّى التهابات جلدية أخرى ويمكن أن يؤدي إلَّى ظهُور بعض القرح. لا تستخدم بودرة التلك بعد الإصابة لأنها وقاية ووقاية من الرطوبة، لكن يجب استخدام الكريمات الطبية المناسبة للحالة، لذا فإن النصيحة الطبية مهمة.
  • غالبًا ما يكون العلاج عبارة عَنّْ غسول كالامين تجاري أو كلامييل لمنع الحكة، وقد يصف كريمًا بجرعة آمنة من الكورتيزون. إذا تحول الأمر إلَّى عدوى أو قرحة، فعادةً ما يشمل العلاج مطهرًا ومضادات حيوية، وإذا كانت الحكة شديدة، فقد يصف دواءً مضادًا للحساسية.

الأكزيما

  • التعرق المفرط والحرارة الزائدة مع عدم ترطيب جلد الطفل والغبار والأوساخ وارتداء أقمشة البوليستر يسبب الإكزيما والحكة. عادة ما يتم تشخيص الإكزيما بناءً على الأعراض المعتادة مثل الحكة والطفح الجلدي والاحمرار فِيْ مناطق معينة مثل الخدين وأمام الرأس والساقين واليدين.
  • يحاول الأطفال عادة تخفِيْف الحكة عَنّْ طريق فرك المناطق المصابة بأيديهم أو بأي شيء فِيْ متناول اليد، ولكن يجب تجنب الخدش إن أمكن، لأن خدش المناطق المصابة يمكن أن يؤدي إلَّى تفاقم الطفح الجلدي ويسبب مناطق بنية سميكة على الجلد. العلامات التي ليس من السهل إزالتها عليها.

الطفح

  • هِيْ بقعة أو طفح جلدي يظهر فِيْ الأسفل بلون ضارب إلَّى الحمرة ويمكن أن ينتشر إلَّى الأعضاء التناسلية والبطن وينتج عَنّْ ملامسة الحفاضات المبللة أو المتسخة مع الجلد لفترة طويلة فِيْ درجات الحرارة والرطوبة الشديدة، مما يسبب التهابًا أو تقشيرًا شديدًا فِيْ هذا منطقة بشرة الطفل الحساسة.
  • لعلاج هذه الحالة لا بد من تغيير الحفاض ليس أكثر من ساعتين أو ثلاث ساعات وتنظيف الطفل جيداً بالماء الدافئ وتجفِيْف الجلد تماماً والتأكد من أن منطقة الحفاض دائماً جافة ولا بأس بتركها. الطفل بدون حفاضات لمدة 30 دقيقة، لتهُوية أماكن العدوى، ويمكنك استخدام الكريمات المضادة للالتهابات والمضادة للالتهابات لترطيب البشرة، قبل ارتداء الحفاض لإزالة البكتيريا والعفن، والتأكد من أن الحفاض غير مشدود. على طفلك.

وصفات طبيعية للتغلب على التهابات الحفاضات

ضربة شمس

  • يمكن أن يؤدي الجلوس على الشاطئ لفترة طويلة خلال النهار أو التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة إلَّى حرق جلد أطفالك الصغار، خاصةً إذا لم يكن لديك ما يكفِيْ من الترطيب أو قبعة الشمس.
  • من الأفضل تغطية جسم الطفل بالكامل بالملابس القطنية الخفِيْفة بقبعة كبيرة لحماية الجسم من أشعة الشمس، والجلوس تحت مظلة خاصة بين العاشرة صباحاً والثالثة عصراً.
  • بالإضافة إلَّى استخدام واقيات الشمس التي تحتوي على مركبات غير عضوية مثل أكسيد الزنك للبشرة الحساسة، مع الكثير من الماء والسوائل.