7 مشروبات عشبية تبعد عَنّْك أنفلونزا الخريف والشتاء

يبدأ فِيْروس البرد والانفلونزا بالانتشار مع قدوم فصلي الخريف والشتاء، وقبل أن تصاب به هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يمكنك اتخاذها بالإضافة إلَّى القائمة الطويلة ومنها الحصول على لقاح الإنفلونزا وتناول الأطعمة التي تحتوي على فِيْتامين سي أو سي. – مشروبات عشبية لحمايتك من شرور العدوى وستقلل من خطر الإصابة بأعراض الإصابة، سنراجعها سويًا فِيْ هذه المقالة.

1. شاي الزنجبيل

فوائد الزنجبيل لا حصر لها وهِيْ من الأعشاب المفِيْدة لنزلات البرد والانفلونزا. يخفف من ارتفاع درجة الحرارة ويساعد على خفض درجة الحرارة ويقلل من شدة التهاب الحلق. نقع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل فِيْ كوب ماء مغلي لمدة عشر دقائق وتناوله مباشرة.

2. أوراق الليمون

الليمون مفِيْد فِيْ علاج نزلات البرد والانفلونزا فِيْ جميع الحالات. غني بفِيْتامين سي. يمكن تناول الليمون مع العسل والماء الدافئ. يمكن تحويل أوراق الليمون إلَّى شاي بالليمون عَنّْ طريق إضافة كوب من الماء المغلي إلَّى ست حبات ليمون طازجة، وتركه لمدة عشر دقائق ثم شربه، فهذا المشروب يقلل من حدة معظم أعراض الأنفلونزا.

3 – الأوريجانو

يعتبر الأوريجانو من الأعشاب القوية فِيْ المطبخ خاصة لمحبي الوصفات الإيطالية، ويمكن استنشاق الأوريجانو فِيْ حمام بخار للتخلص من انسداد الأنف، أو شاي الأوريجانو المخمر الدافئ مفِيْد فِيْ علاج الالتهابات التي تسببها الالتهابات.

4. شاي البابونج

إذا تفاقم السعال فِيْ الليل، يمكنك تناول شاي البابونج للحصول على كل شيء على ما يرام!

بصرف النظر عَنّْ كونه مفِيْدًا فِيْ علاج الأرق والتخلص من مشاكل النوم، فإن شاي البابونج من الأعشاب المفِيْدة للتخلص من السعال والسعال، تناوله دافئًا قبل الذهاب إلَّى الفراش والاستمتاع بنوم مريح.

5. روزماري

لعلاج انسداد الأنف ومشاكل الصدر، استخدم زيت إكليل الجبل المستخرج من نبات إكليل الجبل – يمكنك العثور عليه فِيْ العطارين. تساعد الرائحة القوية لإكليل الجبل فِيْ الزيت العطري الجهاز التنفسي على التعافِيْ بسرعة.

أضف بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلَّى حمام البخار واستنشق البخار وستندهش من النتائج.

6. النعَنّْاع

يعتبر مغلي النعَنّْاع من أعظم علاجات البرد والإنفلونزا. يمكن استخدام رائحة النعَنّْاع وحدها لعلاج أمراض الجهاز التنفسي والتهاب الشعب الهُوائية. يمكنك شرب المشروب ساخنًا أو استنشاقه بتركيز إذا كنت تعانين من انسداد فِيْ الأنف، لكن احترسي، فالنعَنّْاع يقلل من إنتاج حليب الثدي فِيْ حالة الأم المرضعة.

7. شاي الزعتر

الزعتر المنقوع فِيْ الماء المغلي أو ما يسمى “شاي الزعتر” هُو مشروب يخفف السعال ومشاكل الجهاز التنفسي المصاحبة للأنفلونزا، ويساعد على تخفِيْف الاحتقان والتخلص من البلغم بشكل أسرع. يعتبر الزعتر من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم العديد من الأمراض ولكن فِيْ حالة الحمل والرضاعة يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

أخيرًا، فِيْ حالة الحوامل والمرضعات والذين يعانون من الحساسية، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الأعشاب المختلفة لمعرفة تأثيرها عليك.

يمكنك قراءة المزيد عَنّْ صحتك وصحة عائلتك هنا.