اللغة التي تغلف البيانات مع العمليات الخاصة بها بداخل كائن يدل عليها , تسمى

اللغة التي تغلف البيانات بعملياتها داخل كائن تدل عليها تسمى لغة برمجة الكائن هِيْ مثال حي للتطور التكنولوجي الكبير الذي يحدث فِيْ جميع أنحاء العالم فِيْ الآونة الأخيرة، وهذا ما يجعلها واحدة. من أبرز لغات الكَمْبيوتر على الإطلاق، لذلك فِيْ الصفحة المرجعية نتعرف على لغات البرمجة مع الكائنات وفِيْها تقوم لغات البرمجة بتغليف البيانات بعملياتها داخل الكائن الذي يشير إليها، ويتساءل الكثيرون عَنّْ اللغة التي تغلف البيانات بعملياتها داخل الكائن الذي تدل عليه (نقطة واحدة)، وهناك العديد من الأمثلة على تغليف البيانات بعملياتها داخل الكائن المسمى House of Science، لما لها من استخدامات عديدة ومفِيْدة فِيْ جميع مجالات الحوسبة الإلكترونية، ولهذا يجب على الطلاب معرفة الإجابة الصحيحة على هذا السؤال. تسمى اللغة التي تغلف البيانات من خلال عملياتها داخل الكائن الذي يشير إليها (نقطة واحدة) حتى تتمكن من تحديد آلية عملها والطريقة ويكية للعمل ويتبع ذلك من خلال حل مسألة أمثلة للغة تقوم من خلال عملياتها بتغليف البيانات داخل الكائن الذي تشير إليه.

تعريف لغات البرمجة

لغات البرمجة هِيْ اللغات التي يستخدمها الأشخاص لتوصيل البيانات إلَّى جهاز كَمْبيوتر وإخباره بالمهام التي يجب القيام بها. بدأت لغات البرمجة فِيْ الظهُور فِيْ الخمسينيات من القرن الماضي وكانت صعبة للغاية ومعقدة، ولكن مع زيادة التطوير، أصبحت لغات البرمجة أسهل بسبب زيادة الذكاء الاصطناعي للآلة.

تنقسم لغات البرمجة وفقًا لقربها من اللغات البشرية إلَّى جزأين لغات البرمجة عالية المستوى “القريبة من اللغات البشرية” مثل Python و Java و C #، ولغات البرمجة منخفضة المستوى مثل لغة التعليمات الرمزية وتكون خاصة بالآلة، وليست لأجهزة الكَمْبيوتر. عَنّْدما يتعلق الأمر بتقسيم اللغة من حيث الغرض منها، يتم تقسيمها إلَّى لغات مصممة للآلات التي تنتجها شركة معينة لأداء عمل مخصص، ولغات البرمجة العامة التي تستخدمها جميع الشركات بغض النظر عَنّْ نوع الآلة.

لغة تغلف البيانات وعملياتها داخل الكائن الذي تشير إليه

تختلف لغات البرمجة بين اللغات عالية المستوى واللغات منخفضة المستوى، فما هِيْ اللغة التي تغلف البيانات بعملياتها داخل الكائن الذي تشير إليه

والجواب الصحيح هُو

  • تسمى اللغة التي تغلف البيانات وعملياتها داخل كائن يمثلها لغة موجهة للكائنات.

اللغات الموجهة للكائنات هِيْ لغة برمجة عالية المستوى توفر نماذج كائنات جاهزة لجميع مستخدميها، لذا فهِيْ تسهل عملية برمجة النماذج الأولية وتعديلها وتطويرها، لأن جميع العبارات الموجودة فِيْها قابلة لإعادة الاستخدام، و هذه اللغة لديها القدرة على توريث جميع البيانات والوظائف من كائن إلَّى آخر فِيْ برنامج، ومن الأمثلة على ذلك Java و Python و C # و C ++ والعديد من اللغات الأخرى.

ما هِيْ أنواع لغات البرمجة

تنقسم لغات البرمجة إلَّى قسمين رئيسيين، حسب قربها من لغة الإنسان، حيث قد يصعب تعلم وفهم بعض لغات البرمجة، والبعض الآخر يستخدم أوامر قريبة من اللغة التي يتحدث بها البشر، ويكون التقسيم مثل يتبع

  • اللغات عالية المستوى هذه هِيْ اللغات الأقرب للغة المستخدمة من قبل البشر، ومن الأمثلة على ذلك C # و Python و Java.
  • اللغات منخفضة المستوى هذه لغات أقرب إلَّى لغة الآلة من لغة الإنسان ومثال على ذلك لغة التعليمات الرمزية.

راجع أيضًا Hour of Code Sign at Microsoft 2022

من استخدام لغات البرمجة بيت المعرفة

بعد معرفة إجابة سؤال اللغة التي تغلف البيانات بعملياتها داخل الكائن الذي يشير إلَّى أنها تسمى (نقطة واحدة)، من الضروري التعرف على استخدام لغات برمجة متعددة فِيْ جميع المجالات، بسبب الأهمية الكبيرة التي اكتسبتها لغات البرمجة فِيْما يتعلق بالتطور التكنولوجي الكبير عَنّْ طريق التطور فِيْ الآونة الأخيرة، فإن أهم وأهم استخدامات لغات البرمجة هِيْ

  • تطوير وإنشاء المواقع والتطبيقات مثل الواجهات الأمامية والخلفِيْة.
  • تطوير تطبيقات الويندوز التطبيقات المسؤولة عَنّْ نظام تشغيل الحاسوب.
  • تطوير اللعبة تعتمد الألعاب بجميع أنواعها على لغة البرمجة.
  • تطوير التطبيق أي تطبيق هاتف ذكي.

فِيْ نهاية مقالنا سنعرف إجابة السؤال حول اللغة التي تغلف البيانات بعملياتها داخل كائن، مما يوحي بأنها تسمى بيت العلوم، وسوف نتعرف على المفهُوم العام للبرمجة اللغات بالإضافة إلَّى أنواعها والمزيد من الاستخدامات فِيْ جميع المجالات المختلفة حول لغة تغلف البيانات باستخدام عمليات خاصة داخل كائن يشير إليها. مطلوب إجابة واحدة (1 نقطة).