تعرفِيْ على حالتكِ الصحية من شعر المنطقة الحساسة

لكل امرأة طريقتها الخاصة فِيْ التعامل مع شعر العانة والحلاقة والنتف والقص أو حتى تركه على حاله. افعل ما يناسبك، يناسب شخصيتك ويجعلك تشعر بالراحة فِيْ النهاية، لكن هل توقفت أمام تلك الشعيرات فِيْ هذا المجال الحساس وكنت أتساءل هل لهم علاقة بصحتك أم لا ! يخبرنا الأطباء فِيْ هذا المقال أن هناك ثلاثة أشياء يخبرنا بها شعر العانة عَنّْ صحة المرأة.

1. الشيخوخة

يتغير شعر العانة مع تقدم عمر المرأة، والمفاجأة الكبرى أن نمو الشعر فِيْ المنطقة الحساسة يتناقص تدريجياً ويستغرق وقتاً طويلاً، وفِيْ بعض الحالات يصل إلَّى مرحلة توقف النمو، وكل هذا بعد سن اليأس أو انقطاع الطمث. ما يسمى بسن اليأس.

شعر العانة هُو نفسه شعر الرأس، فهُو يشيب ويتحول إلَّى اللون الرمادي أو الأبيض مع تقدم العمر، لذا انتبه لنمو ولون الشعر فِيْ المنطقة الحساسة حيث يخبرك أن الوقت يمر وتتغير الأجسام بشكل طبيعي.

2. التغيير الهرموني

الطريقة التي تعمل بها الهرمونات فِيْ الجسم تجعلها مسؤولة عَنّْ التحكَمْ فِيْ كل شيء من الجهاز المناعي إلَّى المزاج والتغيرات النفسية. عَنّْدما لا يعمل نظام الهرمونات بشكل صحيح، تحدث بعض التغييرات، بما فِيْ ذلك زيادة الوزن، والشعور بالكسل، والتعب، والشعر الزائد. نمو.

لذلك عَنّْدما تلاحظين نمو سريع وكثيف للشعر فِيْ منطقة حساسة أكثر من المعتاد، يجب إجراء اختبار الهرمون على الفور، لأن السبب قد يكون زيادة مفرطة فِيْ إنتاج المبيض من هرمون التستوستيرون، والتي تؤدي زيادتها إلَّى تغيرات أخرى، مثل ظهُور الشعر فِيْ الذقن والسوالف وتغير الصوت، وظهُور حب الشباب وتساقط الشعر على الرأس، عَنّْد ظهُور هذه الأعراض يجب التوجه فورًا لطبيب أمراض النساء للتحقق من صحة المبايض.

7 أسرار تساعدك على تنظيم الهرمونات فِيْ جسمك

3. مشاكل الجلد

تحدثنا فِيْ المقال الأخير عَنّْ أهمية الشعر فِيْ المنطقة الحساسة لصحتك وأنه لا داعي لإزالته ومن الممكن فقط قصه بالمقص وعلى أي حال القرار لك، لأن الكثير من النساء يدركن ذلك. وجودها كعقبة أمام علاقة حميمة جيدة أو كدليل على عدم كفاية النظافة وأسباب أخرى.

من المهم أن تعرف أن هناك مشاكل عَنّْد إزالة الشعر من منطقة حساسة بغض النظر عَنّْ الطريقة المستخدمة.

هل من الآمن استخدام إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل