أشهر 4 أسئلة عَنّْ التبرز وإجاباتها

فِيْ بعض الأحيان نواجه بعض الأسئلة حول عملية التفريغ وخاصة الإفراغ، ولا نجد إجابات واضحة لها، فنشعر بالخجل والصمت ونتجنب الحديث عَنّْها، وقد لا يكون هذا هُو أفضل موضوع للمناقشة والمناقشة، ولكن على أي حال يتعلق الأمر بالصحة العامة للبالغين والأطفال.

فِيْما يلي الأسئلة الأربعة الأكثر شيوعًا للتغوط وإجاباتها.

كَمْ مرة يجب عليّ أن أتغوط فِيْ اليوم

لا يوجد نمط واحد للجميع، كلنا مختلفون فِيْ هذا الصدد، وعَنّْدما يتعلق الأمر بحركات الأمعاء، فلا يوجد أشخاص عاديون وغير طبيعيون، إلا فِيْ حالات المرض فقط. ومع ذلك، فإن المعدل الطبيعي للتغوط يتراوح من ثلاث مرات فِيْ اليوم إلَّى مرة واحدة كل ثلاثة أيام.

دليلك إلَّى لون براز حديثي الولادة

ما هُو الشكل الطبيعي للبراز

من الجيد معرفة ما هُو البراز لمعرفة شكله الطبيعي للإنسان السليم من الأمراض، 75٪ من البراز عبارة عَنّْ ماء والباقي عبارة عَنّْ خليط من البكتيريا الميتة والنشطة التي تساعد على تكسير الطعام فِيْ الأمعاء والبروتينات، فضلات الطعام وبطانات الخلايا والدهُون والأملاح والمواد المنبعثة من الأمعاء والكبد وربما بعض المواد غير القابلة للذوبان وكذلك الأطعمة الغنية بالألياف التي لا يستطيع الجسم هضمها. عادة ما يكون البراز بني اللون وليس صلبًا أو لينًا، بسبب وجود البيليروبين، وهُو صبغة ينتجها تكسر خلايا الدم الحمراء.

طرق فعالة لعلاج آلام البواسير بعد الولادة

ما هِيْ الرائحة الطبيعية للبراز

معرفة ما هُو البراز فِيْ السؤال السابق يفسر الرائحة الطبيعية للبراز. تنتج البكتيريا النشطة فِيْ البراز عددًا من المركبات والغازات التي تخلق هذه الروائح الكريهة، لذلك فإن البراز فِيْ الواقع له رائحة ولا رائحة طيبة، ويزداد الأمر سوءًا إذا تناول الشخص طعامًا سيئًا أو مصابًا بالتهاب المعدة والأمعاء أو الإسهال. طبيب.

ماذا لو كان التغوط مؤلمًا

غالبًا ما يرتبط الانزعاج والألم أثناء حركات الأمعاء بالإمساك، ولكن إذا كنت تعاني بانتظام من إجهاد شديد أو ألم فِيْ الشرج أو البطن، أو إذا كانت حركات الأمعاء مصحوبة بالنزيف، فاستشر الطبيب، فقد تكون هذه أعراض لأمراض مثل البواسير أو الشقوق الشرجية.