متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال

متى يتقشر الجلد بعد الكسر

يستغرق الجلد بعد خضوعه لتقنية الليزر الجزئي فترة من الوقت يمر خلالها بسلسلة من المراحل، تدوم من خمسة إلَّى سبعة أيام تقريبًا، يجف خلالها الجلد ثم يبدأ فِيْ التقشر، وبعد ذلك ستلاحظ تجديد الجلد. الجلد وخلايا الجلد وإزالة جميع الشوائب والعلامات والشوائب التي كانت موجودة قبل العملية.

بعد ذلك يمكنك الاستمتاع بوجه فاتح ومنتعش ومشرق بدون بقع وخطوط جلدية مختلفة، ولا يتجاوز الوقت المطلوب للجلد للتعافِيْ والتعافِيْ أسبوعين، كَمْا يتم تحديد الوقت حسب مدى المنطقة إلَّى الذي يتم تطبيق الليزر عليه، فكلما زاد حجم المنطقة المعالجة وعمق الضرر، زاد وقت الشفاء.

العَنّْاية بالبشرة جزء من كسر

فِيْ عملية الإجابة على سؤالك، متى يكون الجلد بعد التقشير الجزئي، ولكي لا يعرض الجلد لمزيد من المشاكل أو لإحباط عملية كسور، من الضروري العَنّْاية بالجلد فِيْ فترة ما بعد الجراحة وتجنب الخطأ الإجراءات التي تضر الجلد مرة أخرى، على النحو التالي

  • حاول تجنب الخروج عَنّْدما تكون أشعة الشمس شديدة قدر الإمكان، وإذا خرجت، ضع كريمًا واقيًا من الشمس وارتدِ النظارات الشمسية.
  • دلكي وجهك بمكعبات الثلج.
  • تجنبي وضع أي مستحضرات تجميل، باستثناء ما يصفه طبيبك، ومرطب يومي معتمد.
  • تحتاج إلَّى التأكد من أن وجهك فِيْ زاوية مرتفعة لتجنب التورم أو تجمع الدم بعد الجراحة، خاصةً عَنّْد النوم.
  • من الضروري العَنّْاية بترطيب البشرة بشكل يومي واتباع الروتين الذي يصفه الطبيب.
  • لمدة شهر على الأقل بعد الجراحة، تجنب الأماكن ذات درجات الحرارة المرتفعة لتجنب العدوى، مثل حمامات البخار.
  • امسحي الجلد بمزيج من الماء المثلج والحليب كامل الدسم، حيث يعمل هذا الخليط ومحتوياته مثل الحليب وغيره على تهدئة البشرة بعد الجراحة.

كَيْفَ يعمل الكسر

الآلية التي تعمل بها تقنية الفراكسل هِيْ نفسها، بالرغم من اختلاف أجهزة الليزر التي تعمل على تحقيقها، فهِيْ تصدر أشعة تحفز الجلد على تجديد خلايا الوجه، وإنتاج خلايا أكثر صحة وقوة، كَمْا تهدف إلَّى التخلص منها. من خلايا الجلد التالفة والميتة واستبدالها بخلايا جديدة، مما يحفز ويضاعف إنتاج الكولاجين، مما يزيد من قدرة الجلد على شفاء نفسه بشكل طبيعي.

تستغرق كل جلسة جراحة كسور حوالي 20 إلَّى 30 دقيقة ويتم وضع مخدر موضعي لتقليل الوخز الذي تسببه آلة الليزر والذي يمكن أن يسبب الاحمرار ولكن هذا التأثير سرعان ما يختفِيْ بعد استخدام الكريمات المتخصصة التي تتغلب عليه بعد أيام قليلة العلاج.

فِيْ كثير من الأحيان تتم عملية الفراكسل فقط من خلال عدة جلسات للقضاء على المشكلة، لكن عدد الجلسات يختلف من امرأة لأخرى حسب صحة الجلد ومدى التأثيرات عليه وما تحتاجينه فِيْ المقابل من العلاج. الفترة، وبين كل جلسة مدة لا تقل عَنّْ ثلاثة أيام وغالباً من 3 إلَّى 5.

أقل حالات العلاج وعدد الجلسات هُو التخلص من تأثير أشعة الشمس فِيْ جلسة إلَّى جلستين على الأكثر، بينما هناك حاجة إلَّى المزيد فِيْ علاج الندبات وحب الشباب وإزالة التجاعيد، وهُو ما يقرب من 3 إلَّى 5 جلسات حسب رد فعل الجلد.

ما قبل كسور

فِيْ حالة طلب تقنية كسور، من الضروري إعداد بعض الإجراءات التي تتمثل فِيْ بعض النقاط التالية، كَمْا يحددها الطبيب أيضًا

  • من الضروري التأكد من أن الجلد لا يعاني من أي أمراض أو حالات حساسية، أو أن جلد الوجه غير مصاب بأي عدوى، وذلك لتجنب تلف الوجه من ردود الفعل التي تحدث نتيجة التعرض للكسر. الليزر.
  • لا يمكن بدء الجلسة بجروح غير ملتئمة على جلد الوجه، وهذا يعَنّْي أنه يجب معالجة الجروح أولاً قبل إجراء التقنية.
  • من المفِيْد أيضًا استخدام مستحضرات تحتوي على الرتينويدات قبل أسبوع على الأقل من الجلسة الجزئية الأولى.

الاستخدام الجزئي

تلجأ النساء إلَّى استخدام تقنية الفراكشنال لما يجلبه من فوائد مذهلة والتي تشمل بعضًا مما يلي

  • تعمل تقنية الفراكشنال من خلال القضاء على التأثيرات على الوجه الناتجة عَنّْ عدة عوامل مختلفة، مثل ندبات حب الشباب أو الحروق والجروح وعوامل أخرى.
  • كَمْا يهدف إلَّى التخلص من الضعف الجنسي والتجاعيد بالوجه، واستعادة نضارة الوجه والتخلص من آثار الشيخوخة، مما يمنح الوجه فترة شبابية جديدة، وكذلك التخلص من التعبيرات السيئة على الوجه. الوجه الناجم عَنّْ خطوط التجهم.
  • تعمل أشعة الليزر الجزئي على إغلاق المسام المفتوحة فِيْ الجلد وعلاجها بشكل دائم.
  • كَمْا أنه يعمل على التخلص من البقع الداكنة على الوجه وزيادة تفتيح البشرة ومنحك بشرة نظيفة ومنتعشة بخلايا صحية جديدة.

أفضل كريمات ما بعد التجزئة

بعد معرفة متى يتقشر الجلد بعد التقشير الجزئي، وكذلك أهمية العَنّْاية بالبشرة بالكريمات المناسبة لها خلال هذه الفترة والتي يجب عليك استشارة طبيبك، نقدم لك بعض الاقتراحات لأفضل الكريمات أثناء فترة ما بعد الجلسة لتقليل الالتهاب والمساعدة فِيْ التقشير

1- كريم نيوفا لإصلاح الأنسجة المكثف

يعتبر من أكثر الكريمات استخداماً، حيث أنه فعال للغاية وآمن، فهُو يهدف إلَّى تقليل الالتهاب ويعمل على إزالة القشور، وفِيْ معظم تركيباته يحتوي على عَنّْاصر طبيعية تمامًا.

2- كريم إينو-ديرما لإصلاح البشرة بعد العلاج

أما بالنسبة لهذا الكريم، فهُو ذو قيمة كبيرة من حيث أنه يزيل التأثيرات على الجلد نتيجة استخدام الليزر كَمْا أنه يخدر المناطق المؤلمة فِيْ الجلد ويساعد خلايا الجلد على الحصول على الأكسجين بطريقة صحية.

3- مرطب Resta Creme Melting

يحتوي هذا الكريم على عدد من الخصائص الطبيعية المناسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة للغاية، حيث يترك تأثيرًا طويل الأمد حيث يعمل على تعميق وترطيب البشرة جيدًا.

4-إطفاء بلسم علاج ما بعد الليزر

إنه مركب عضوي بالكامل يعمل على ترطيب البشرة، كَمْا يعمل كَمْساعد علاجي فِيْ إزالة الندبات والتصبغات على الجلد، ويزيد من فعالية الليزر المطبق.

5- كريم مرطب Cerave

يحتوي هذا الكريم على حمض الهِيْالورونيك، والذي بفضله يتمتع بقدرة كبيرة على الاستمرار لفترة طويلة تصل إلَّى 24 ساعة، ويعمل على تغذية البشرة.

6- كريم علاج بالسيراميد من سكين ميديكا

كَمْا أنه كريم علاجي يساعد على تحسين أداء العملية الجزئية حيث يعالج التجاعيد ويحسن البشرة بشكل عام ويزيد من قدرتها على التعافِيْ كَمْا يساعد الجلد على إنتاج الكولاجين وهُو مرطب رائع يخفف من الجفاف.

7- كريم Fucidin

كريم Fucidin هُو مضاد حيوي له قدرة كبيرة على التخلص من البكتيريا والجراثيم والميكروبات التي تصيب الجلد وهُو علاج جيد للالتهابات من خلال احتوائه على عدد من العَنّْاصر المهمة.

8- مرهم البشرة Aquaphor Advanced Therapy

غالبًا ما ينصح به الأطباء لما له من تأثير جيد فِيْ زيادة سرعة الشفاء بعد العلاج الجزئي لأنه يمنح بشرة الوجه القدرة على امتصاص الماء والأكسجين.

9- غسول نيو بوست ليزر

يحتوي على نسبة عالية من الدهُون فِيْ مكوناته، مما قد يجعله مميزًا لفئة معينة ولكن ليس لفئة أخرى، ولكنه يوفر حالة شديدة الرطوبة للبشرة.

10- كريم ميبو

وهُو من الكريمات التي من المهم جدا استعمالها بعد التجزئة لاحتوائه على عدد من العَنّْاصر الضرورية للبشرة فِيْ ذلك الوقت وهُو مكون طبيعي تماما وآمن للبشرة وشمع العسل وهذا الكريم من اهم الإجراءات الأساسية المعتمدة بعد جراحة الليزر، لأهميتها فِيْ المجالات التالية

  • عامل مضاد للالتهابات يقلل من خطر التورم اللاحق للكسور.
  • يعزل النهايات العصبية المسببة للألم.
  • يوفر للبشرة البيئة الرطبة اللازمة.
  • يعمل كَمْمتص للحرارة المتولدة أثناء الحروق وبالتالي يخفف الألم، حيث يزيد من سرعة عملية الشفاء وتكوين الطبقات الخارجية للجلد.