مميزات الولادة القيصرية إذا اضطررت إليها

7 أسباب رئيسية تدفع الطبيب لإجراء عملية قيصرية

1- تعرف تاريخ الميلاد فِيْ الوقت المناسب

عَنّْدما يقرر الطبيب أن الولادة ستكون بعملية قيصرية، يمكن للأم، بعد الاتفاق مع الطبيب، تحديد مَوعِد للولادة مقدمًا والاستعداد العقلي جيدًا وإعداد كل ما هُو ضروري للولادة ببطء، على عكس الولادة الطبيعية. الذي يحدث فجأة فِيْ معظم الحالات.

2- المستحضرات الطبية

ميزة أخرى للولادة القيصرية هِيْ توافر التحضير الطبي للطفل، وفِيْ بعض الحالات يحتاج المولود إلَّى رعاية خاصة بعد الولادة فِيْ الحضانة مع طبيب حديثي الولادة، والذي يمكن الاتفاق معه مسبقًا لفحص الطفل فور ولادته. .

3- لا يوجد طلاق!

بالطبع، من أكبر مزايا العملية القيصرية أن الأم لا تمر بمرحلة المخاض، والتي يمكن أن تستمر لساعات وفِيْ بعض الحالات أكثر من يوم كامل، وهِيْ مرحلة مرهقة للغاية. للأم، بالتخدير الجزئي أو الكلي لن تشعري بأي ألم قبل الولادة.

4- أسرع العودة إلَّى العلاقة الحميمة

فِيْ معظم حالات الولادة الطبيعية، يتم شد المهبل للسماح للجنين بالخروج ثم يقوم الطبيب بخياطته، ولا تستطيع العديد من الأمهات العودة بسرعة إلَّى علاقتهن الزوجية بعد فترة ما بعد الولادة.

5- حماية الطفل عَنّْد الولادة

يموت بعض الأطفال حديثي الولادة أثناء الولادة الطبيعية بسبب الاختناق والخروج غير السليم من فتحة المهبل، وإذا كانت العملية قيصرية فلن يتعرض الطفل لهذه المخاطر.

كل شيء فِيْ الحياة له مزاياه وعيوبه، والولادة القيصرية كأي عملية لها مخاطرها ودرجة سلامتها وبالطبع الولادة الطبيعية هِيْ الأفضل، لكن إذا رأى الطبيب ضرورة إجراء ولادة قيصرية فلا افعلها. اعتني بنفسك وانظر إلَّى الجانب المشرق.

متى يمكنني تناول الطعام والشراب بعد الولادة القيصرية