طائرة على ارتفاع ٤٥٠ مترا فوق سطح البحر، وغواصة على عمق ٢٦٠ متر تحت سطح البحر. البعد بينهما يساوي

طائرة على ارتفاع 450 مترًا فوق سطح البحر وغواصة على عمق 260 مترًا تحت مستوى سطح البحر. المسافة بينهما هِيْ نفسها، وعمومًا فإن حل هذه المشكلة يعتمد على حل المعادلات، أي إيجاد قيمة المجهُول بخطوات بسيطة، وهذه المعادلة هِيْ إحدى المعادلات البسيطة التي تحتوي على واحدة غير معروفة، ويبحث الطلاب عَنّْ الإجابة على سؤال طائرة على ارتفاع 450 مترًا فوق البحر، غواصة على عمق 260 مترًا تحت مستوى سطح البحر. المسافة بينهما تساوي العدد، وهُو من أهم الأسئلة التي تم وضعها فِيْ منهج تعليم الرياضيات، المتوسط ​​الأول، والجدير بالذكر أن حل المشكلات يختلف باختلاف الطلاب حسب الطلاب. التفكير. كل طالب لكنهم جميعًا متفقون على أن هذه أمور منطقية، لذا سنقدم لك الإجابة الصحيحة على هذا السؤال طائرة على ارتفاع 450 مترًا فوق مستوى سطح البحر وغواصة على عمق 260 مترًا تحت مستوى سطح البحر المسافة بينهما هِيْ مساو.

آلية حل المشكلات

حل المشكلات عبارة عَنّْ مجموعة من الخطوات الذهنية التي تحدث فِيْ أذهان الأفراد بهدف رئيسي هُو القدرة على الوصول إلَّى حل لأي مشكلة قد يواجهها الفرد، مع مراعاة الحل الصحيح الذي يناسب المشكلة. والآن سنشرح لكَمْ إجابة سؤال طائرة على ارتفاع 450 مترًا فوق مستوى سطح البحر، غواصة على عمق 260 مترًا تحت سطح البحر. المسافة بينهما متساوية.

طائرة على ارتفاع 450 مترًا فوق سطح البحر وغواصة على عمق 260 مترًا تحت مستوى سطح البحر. المسافة بينهما متساوية

للإجابة على أي مسألة حسابية، اتبع خطوات الحل السابقة لحل مشكلة طائرة على ارتفاع 450 مترًا فوق مستوى سطح البحر وغواصة على عمق 260 مترًا تحت مستوى سطح البحر. هل المسافة بينهما هِيْ نفسها لتكون هكذا

السؤال هُو

طائرة على ارتفاع 450 مترًا فوق مستوى سطح البحر وغواصة على عمق 260 مترًا تحت مستوى سطح البحر تساوي المسافة بينهما

  • الحل 450 + 260 = 710 متر.

ما ورد فِيْ السؤال السابق هُو ارتفاع 450 مترًا وعمق 260 مترًا وإيجاد المسافة بينهما باستخدام عملية إضافة توضح المسافة الكلية بين نقطتي الارتفاع والعمق.

كَيْفَِيْة حل معادلة بسيطة من الدرجة الأولى

لحل أي معادلة بسيطة تحتوي على متغير واحد، هناك خطوتان رئيسيتان للحصول على الحل الصحيح، وهاتان الخطوتان هما

  • كتابة المعادلة فِيْ المهمة لا بد من تحديد بيانات من متغير معروف وغير معروف، يتلقى العامل تسعة ريالات لكل ساعة عمل، فإذا كانت 9 ساعات، فتسع ريالات لعدد غير معروف من الساعات يحصل على 63. بالريال ثم نحدد المطلوب وهنا المطلوب لحساب عدد ساعات العمل لهذا الشخص فاكتب المعادلة 9x = 63 وإليكَمْ المقصود بـ 9x أي 9xx.
  • حل المعادلة لحل أي معادلة بسيطة نضع القيم على جانب واحد مع الإشارة مقلوبة والمجهُول على الجانب الآخر وفِيْ هذه المعادلة 9x = 63 المجهُول هُو x، نضعها فِيْ الجانب الأول و العلامة الناتجة كَمْا قلنا من قبل هِيْ الضرب هنا، فنحن نحولها إلَّى قسمة وننقل 63 إلَّى الجانب الآخر، وبالتالي فإن المعادلة x = 63 ÷ 9 = 7 ساعات يمكننا بسهُولة أن نقول ما هُو الرقم الذي عَنّْدما تضرب فِيْ 9، ستكون النتيجة 63 والنتيجة ستكون 7.

بهذا القدر الكامل والشامل من المعلومات وصلنا إلَّى نهاية هذا المقال الذي ناقشنا فِيْه موضوع طائرة على ارتفاع 450 مترًا فوق مستوى سطح البحر وغواصة على عمق 260 مترًا تحت سطح البحر. المرحلة الاولى.