9 مخاوف تقلق زوجكِ عَنّْ وسائل منع الحمل

كانت الأنواع المختلفة من وسائل منع الحمل هِيْ أفضل اختراع لجميع المتزوجين. حساب أيام التبويض والطرق الطبيعية ليست آمنة بما فِيْه الكفاية. هناك حالات مختلفة يرغب فِيْها الزوجان فِيْ تحديد تاريخ الحمل وفقًا لنسبهما المختلفة، ولا يعرف الأزواج الكثير عَنّْ هذه الأساليب وتأثيراتها.

ستساعدك هذه المقالة فِيْ شرح الأبعاد المختلفة لاستخدام زوجك لوسائل منع الحمل.

بالصور .. 5 طرق جديدة لمنع الحمل غير الحلزونية والحبوب

1. لا توجد طريقة آمنة بنسبة 100٪

بمجرد إدخال اللولب أو تثبيت حبوب منع الحمل بانتظام، يعتقد الأزواج أن الحمل غير ممكن على الإطلاق، وما تتمنى كل امرأة أن يعرفه زوجها هُو أنه توجد حتى نسبة صغيرة يمكن أن يحدث فِيْها الحمل فِيْ أي وقت. التخطيط واختيار أفضل طريقة لا يضمن عدم حدوث أي خطأ.

2. اللولب لن يضر القضيب.

مكان وضع اللولب هُو الرحم والمكان الذي يدخل فِيْه القضيب هُو المهبل، واعتقاد بعض الأزواج أن وجود اللولب يمكن أن يضر أو ​​يؤثر سلبًا على القضيب (القضيب) خاطئ تمامًا.

3. وسائل منع الحمل ليست مجانية

أسعار حبوب منع الحمل واللولب الرحمي والواقي الذكري والوسائل الأخرى تتزايد يومًا بعد يوم، وعلى الزوج أن يعلم أن قرار تأخير الحمل يتطلب ميزانية لوسائل منع الحمل المستخدمة.

إيجابيات وسلبيات استخدام الواقي الذكري لمنع الحمل

4. لا تقلل الحلقة المانعة للحمل من التمتع بالحميمية

من الطرق الحديثة المستخدمة فِيْ منع الحمل هِيْ الحلقة المانعة للحمل وهِيْ عبارة عَنّْ حلقة بلاستيكية ناعمة يتم تركيبها فِيْ المهبل وتعمل داخل الجسم بنفس طريقة الحبوب ولكنها أفضل للنساء اللاتي لا يتذكرن مَوعِد الحبوب حسنًا، هذا الخاتم لا يؤثر على تمتع الرجل بعلاقة حميمة، على عكس ما يُثار بين الرجال.

5. تفضل الزوجة استخدام الواقي الذكري بدلاً من الحمل المفاجئ

كَمْا ذكرنا سابقًا، لا توجد طريقة آمنة بنسبة 100٪، لذلك تفضل العديد من الزوجات استخدام الواقي الذكري فِيْ أيام التبويض بالإضافة إلَّى الطريقة الأساسية المستخدمة لزيادة مستوى الأمان.

6. القذف الخارجي غير موثوق به.

أكد بعض الأزواج العلاقة الحميمة دون استخدام وسائل منع الحمل اعتمادًا على خروج القضيب من المهبل فِيْ لحظة القذف. بالطبع هذه الطريقة غير مضمونة تمامًا، حيث أن معدل الخطأ أعلى من أي طريقة أخرى تستخدم لمنع الحمل.

7. حبوب منع الحمل لها استخدامات أخرى

بصرف النظر عَنّْ الغرض الأساسي من حبوب منع الحمل وهُو منع الحمل، هناك العديد من الاستخدامات المفِيْدة لهذه الحبوب بالإضافة إلَّى التخلص من حب الشباب وتوازن الهرمونات وعدد من الاستخدامات الأخرى.

8. لا يدوم مفعول الحبوب أكثر من 24 ساعة

إذا لم تنس الزوجة تناول حبوب منع الحمل يوميًا، فِيْمكنها الحمل فِيْ أي وقت، وهُو ما لا يراه الزوج مقنعًا، لكن هذا صحيح.

9. تأثير الهرمونات لا يطاق

الآثار الجانبية لبعض وسائل منع الحمل مثل حبوب منع الحمل غالبا ما تكون لا تطاق بالنسبة لبعض النساء، والتغيرات الهرمونية والاختلالات المفاجئة صعبة للغاية وهناك قائمة طويلة من الآثار الجانبية لهذه الطرق بما فِيْ ذلك حب الشباب، وزيادة الوزن، والتغيرات المفاجئة فِيْ المزاج والمشاعر.، ولا يوجد حل لهذه الآثار الجانبية، فعلى الزوج أن يتسامح مع زوجته ويفكر فِيْما تمر به.