دراسة انقطاع الطمث قد يصيبك بالعمى!

فِيْ الآونة الأخيرة، تفاجأ الباحثون عَنّْدما وجدوا أن النتيجة العامة لمجموعة من الإحصائيات المختلفة عَنّْ الإصابة بالعمى كانت أن معدل العمى لدى النساء كان أعلى منه لدى الرجال.

لكن اتفق الجميع على أن هناك عددًا من الأشياء التي تحدث لنا أو تحدث دون أن نلاحظ أنها يمكن أن تسبب العمى، وإليك بعضًا منها

8 أشياء يجب أن تعرفها قبل جراحة الليزك

1. انقطاع الطمث المبكر (انقطاع الطمث)

لسوء الحظ، مع انقطاع الطمث، تعاني النساء من عدد كبير من المشاكل الصحية، فبالإضافة إلَّى التقلبات المزاجية وارتفاع درجة حرارة الجسم، يمكن أن يؤدي انقطاع الطمث إلَّى مشاكل فِيْ الرؤية، ومن أكثر المشاكل شيوعًا فِيْ هذه المرحلة عَنّْد النساء هُو الجلوكوما وهُو مرض يضر ويؤدي العصب البصري للعين إلَّى العمى.

تزداد احتمالية الإصابة بالجلوكوما مرتين ونصف المرة مع انقطاع الطمث المبكر، قبل أن تصل المرأة إلَّى سن 45، لذلك ينصح الأطباء بالعَنّْاية بنظام غذائي متوازن والخضروات والفواكه والعَنّْاية ببصرك فِيْ وقت مبكر. مراحل الحياة لتلافِيْ مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة فِيْما بعد.

2. التدخين

وفقًا للإحصاءات الصادرة عَنّْ مراكز السيطرة على الأمراض فِيْ أمريكا، فإن نسبة الإصابة بالعمى بين المدخنين تصل إلَّى ضعف نسبة غير المدخنين، كَمْا أن المدخنين أكثر عرضة للإصابة بإعتام عدسة العين بثلاث مرات مقارنة بغير المدخنين.

أثر التدخين على الصحة الإنجابية للرجل والمرأة

3. منظر للشمس

إن النظر مباشرة إلَّى الشمس من أكثر العادات السيئة التي تؤدي إلَّى تدمير عدسة العين، وأفضل طريقة للوقاية هِيْ ارتداء النظارات الشمسية عَنّْد طرفها.

4. تناول بعض الأدوية

قبل البدء فِيْ تناول أي دواء، يجب قراءة الآثار الجانبية له لأن هناك بعض الأدوية التي تؤثر بشكل مباشر على الرؤية، اسأل طبيبك قبل تناول أي دواء وتذكر قراءة نشرة الحزمة بعَنّْاية.

5. العدسات اللاصقة

ترتكب العديد من النساء اللواتي يرتدين العدسات اللاصقة خطأً كبيرًا جدًا يؤدي إلَّى فقدان البصر على المدى الطويل، وهُو عدم إزالة العدسات اللاصقة قبل الذهاب إلَّى الفراش طعامًا للعيون يزيد من خطر الإصابة بالعمى.