لنوم دون ألم اختاري الوضعية الصحيحة لجسمكِ

“كَيْفَ أتخلص من آلام الظهر والرقبة والكتف أثناء النوم” لطالما سألت نفسك هذا السؤال وبحثت دون جدوى عَنّْ إجابة. إذا كنت تعاني من آلام الظهر والرقبة والكتف بسبب أوضاع النوم الخاطئة، سنخبرك اليوم فِيْ هذا المقال بالطرق الصحيحة للنوم بالصور، لذا اقرأ للتعرف على طريقة النوم الصحيحة والمناسبة لك للتأكد من شعورك بالراحة والاستيقاظ بنشاط دون الشعور بأي ألم.

الطريقة الصحيحة للنوم

إذا أمضينا ثلث حياتنا نائمين، فنحن بحاجة إلَّى قضاءها فِيْ راحة وسعادة وسلام حتى نتمتع باللحظات التي نستيقظ فِيْها بصحة جيدة ونشاط، ولكن للأسف الكثير منا يعاني من الخمول والألم الشديد عَنّْدما نكون الاستيقاظ من النوم والسبب هُو النوم الخاطئ على الوسادة أو فِيْ السرير.

الطريقة الصحيحة للنوم لعلاج آلام الكتف

إذا شعرت بألم فِيْ كتفِيْك بعد الاستيقاظ، فتجنب النوم على إحدى ذراعيك، خاصة التي تشعر فِيْها بالألم، ولا ينصح بالنوم على بطنك، فكتفِيْك ليسا فِيْ وضع جيد، فالأفضل الموقف فِيْ هذه الحالة هُو النوم على ظهرك واستخدام وسادة رقيقة وناعمة مع أخرى. على بطنك، احضن كتفِيْك للحصول على وضع مريح.

الطريقة الصحيحة للنوم مع آلام الظهر

فِيْ حالة آلام الظهر من الضروري الحفاظ على منحنيات العمود الفقري فِيْ الوضع الصحيح أثناء النوم، والنوم على الظهر هُو أفضل وضع للنوم فِيْ هذه الحالة مع وضع وسادة تحت الركبتين مما يخفف من التوتر فِيْ وتساعد الأوتار العمود الفقري على استعادة وضعه الطبيعي مرة أخرى.

الطريقة الصحيحة للنوم مع آلام الرقبة

تحتاج إلَّى دعم جيد لرقبتك أثناء النوم والخيار الأفضل هُو النوم على ظهرك مع وسادة داعمة تحت رقبتك ووسادتين تحت ذراعيك للحصول على ارتفاع موازي لارتفاع رقبتك وبالمثل إذا كنت تفضل النوم من ناحية تحتاج إلَّى الحفاظ على ارتفاعات مختلفة للجسم، بدقة عَنّْد اختيار نوع الوسادة، فهِيْ العامل الأكثر تأثيراً فِيْ آلام الرقبة.

الطريقة الصحيحة للنوم فِيْ علاج الأرق

فِيْ الوقت الحاضر، قد يكون من الصعب ترك الهُواتف وأجهزة الكَمْبيوتر قبل الذهاب إلَّى الفراش، ولكن للأسف عليك القيام بذلك لأنها السبب الرئيسي للأرق، ويجب أيضًا تجنب تناول الكافِيْين من مصادر مختلفة – القهُوة والمشروبات الغازية والشاي، الشوكولاتة ومشروبات الطاقة – قبل النوم بست ساعات على الأقل، تمامًا مثل التمارين فِيْ الصباح، تساعد على تحسين الدورة الدموية والتخلص من الأرق الليلي والنوم العميق.

الطريقة الصحيحة للنوم لعلاج النوم المتقطع

من أشهر الأعراض التي تصيب الكثير من الناس أثناء النوم وخاصة الأطفال، وتضاف درجة حرارة الغرفة غير الملائمة للجسم إلَّى أسباب النوم المتقطع، فتتراوح درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم بين 20-22 درجة مئوية.

الطريقة الصحيحة للنوم لتقليل المعاناة عَنّْد الاستيقاظ

بالرغم من أن كل شخص يعاني من هذه المشكلة إلا أن حلها بسيط للغاية، اضبط المنبه على وقت محدد كل يوم وفِيْ عطلة نهاية الأسبوع وفِيْ نفس الوقت استمر فِيْ النوم فِيْ وقت محدد، ستقوم بتعديل الساعة البيولوجية لجسمك ولن تحتاج أكثر من أسبوع لتحقيق هذا الهدف.

الطريقة الصحيحة للنوم لعلاج مشكلة الشخير

إذا كنت تعاني من مشكلة الشخير، تجنب تمامًا النوم على ظهرك لأن هذا الوضع يضيق مجرى الهُواء بسبب تراجع اللسان للخلف واختر وسادة متوسطة النعومة تساعدك على موازنة ارتفاع رأسك وعدم التراجع والنوم على جانب واحد أفضل وضع للتخلص من مشكلة الشخير.

الطريقة الصحيحة للنوم لعلاج تقلصات الساق

80٪ من الناس يعانون من تقلصات فِيْ الساق أو القدم أو الفخذ بغض النظر عَنّْ العمر، وعلى أي حال فهذه التشنجات تكون مفاجئة ومرتبطة ببعض الأمراض مثل تلف الأعصاب، ومن أفضل الطرق للتخلص من تقلصات عَنّْد النوم هُو الحفاظ على ساقيك مستقيمة، بالإضافة إلَّى اليوجا والحمامات الدافئة وتدليك منطقة الألم هِيْ طرق لعلاج هذه التشنجات.

أخيرًا، من خلال معرفة الطريقة الصحيحة للنوم فِيْ كل حالة من الحالات السابقة، يمكنك تجنب مشاكل النوم المختلفة التي يمكن أن تحدث أثناء النوم وتسبب لك الكثير من الإزعاج وعدم الراحة، لذا احرص على اتباع هذه النصائح والابتعاد عَنّْ المواقف الخاطئة أثناء النوم للاستمتاع بنومك، سيسمح لك الهدوء والراحة والراحة بالراحة بالتعافِيْ ويمنحك الطاقة لإنهاء يومك وأنت تشعر بالسعادة.