العمر الافتراضي لزجاجة الرضاعة واللهاية وحلمات الرضاعة

إذا كنت ترضعين طفلك بالحليب الاصطناعي أو المكَمْل بالحليب أو الأعشاب من خلال زجاجة الرضاعة، فستحتاجين بالتأكيد إلَّى معرفة عمر زجاجة الرضاعة والحلمات التي تستخدمها مع طفلك الصغير، بالإضافة إلَّى اللهاية لصحة طفلك وسلامته. من حيث المبدأ، يجب أن تكون منتجات الأطفال البلاستيكية مثل رضّاعات الأطفال واللهايات مصنوعة من مواد خالية من PAB وتوصف بأنها خالية من PAB أو خالية من BPA، ومادة كيميائية تسمى “Bisphenols” تُستخدم فِيْ إنتاج المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد. لا تحتوي على مواد ساخنة، لذلك تأكد دائمًا من أن منتجات طفلك لا تحتوي على هذه المادة، والأفضل أن تكون منتجات بلاستيكية مكتوب عليها الرقم “5”، مما يدل على أنها مصنوعة من مواد بلاستيكية آمنة يمكن أن تتحمل الحرارة والاستخدام المتكرر، فِيْ هذه المقالة سوف نخبرك عَنّْ متانة زجاجة الرضاعة والحلمة واللهاية البلاستيكية.

العمر الافتراضي لزجاجة الأطفال البلاستيكية

بالنسبة لرضّاعات الأطفال، يجب استبدالها فِيْ الحالات التالية

  • عَنّْدما تشعر أنه غير مناسب أو غير مريح لطفلك، سواء كان صغيرًا جدًا بالنسبة لكَمْية الحليب التي يريدها طفلك أو أن الرضاعة الطبيعية غير مريحة له.
  • زجاجات الأطفال الزجاجية إذا كانت مكسورة أو متشققة، فِيْجب استبدالها، حتى لو كانت جديدة.
  • زجاجات الأطفال البلاستيكية إذا انكسرت أو تشققت أو تسربت أو تحولت إلَّى اللون الأصفر أو كانت رائحتها كريهة، فِيْجب استبدالها.

بشكل عام، كل رضّاعات الأطفال لها تاريخ انتهاء صلاحية عليها، عَنّْد الشراء، انتبه لهذا التاريخ وتأكد من أن الزجاجة مناسبة للاستخدام، ولا تشتري كَمْية وتخزينها، فمن الأفضل شرائها وفقًا لرضيعك. استخدم أولاً، وللتأكد، قم بتغيير الزجاجة كل ستة إلَّى ثمانية أشهر ولا تنتظر حتى يتغير شكلها أو رائحتها.

ماذا عَنّْ الحلمة المرفقة بالزجاجة

بشكل عام، يوصي الأطباء بتغيير حلمات الرضّاعة كل أربعة إلَّى ستة أشهر من عمر الطفل، كَمْا يجب تغيير حلمة الرضّاعة وفقًا لعمر الطفل، وبعضها به أربعة ثقوب للاستخدام من الشهر السادس وعَنّْدما تشعر بذلك حلمة الرضاعة غير مناسبة لطفلك أو غير سارة، سينعكس ذلك على طريقة تغذية الطفل.

يمكنك أيضًا ملاحظة أنه يجب عليك تغيير حلمة زجاجة الرضاعة عَنّْدما يتغير لون الحلمة أو يتسرب داخل الزجاجة، أو عَنّْدما يتدفق السائل منها بسرعة كبيرة، مما يعرض طفلك للبصاق، ويمكنك اختبار التدفق معدل عَنّْ طريق قلب زجاجة الطفل، الخصبة.

متى أغير حجم حلمتي

حجم مصاصة الزجاجة هُو أحد الخيارات العديدة. إن اختيار حجم اللهاية المناسب لطفلك سيجعل الرضاعة أكثر راحة، ولكن كَيْفَ تعرفِيْن الحجم المناسب لطفلك ومتى يجب تغيير الحجم

يعتمد حجم الحلمة للرضاعة الطبيعية على ما إذا كان الطفل يتغذى أساسًا بالحليب الصناعي أو حليب الثدي، وكذلك على عمر الطفل.حجم الحلمة هُو أساسًا معدل تدفق الحليب، فكلما زاد حجم الحلمة كلما زادت السوائل وأسرع الطفل.

بالنسبة للرضع الذين يرضعون حليباً اصطناعياً، عادة ما يتم إرفاق دليل لحجم الحلمة (التدفق) مع الزجاجة. الحلمات الأسرع للأطفال الأكبر سنًا لأنهم يأكلون أكثر فِيْ كل رضعة ويتحكَمْون فِيْ تدفق الحليب بشكل أفضل. تتبع معظم الشركات المصنعة هذا المبدأ التوجيهِيْ

  • التدفق البطيء 0-3 أشهر.
  • متوسط ​​التدفق 3-6 شهُور.
  • التدفق السريع من 6 إلَّى 12 شهرًا.

ويجب أن يتغير الحجم مع نمو الطفل وانتقاله إلَّى مرحلة عمرية أخرى.

ومع ذلك، فإن العمر ليس دائمًا المحدد الأفضل لحجم الحلمة لأنه يختلف من طفل لآخر. بالإضافة إلَّى العمر، هناك علامات أخرى تشير إلَّى الوقت الذي يكون فِيْه طفلك مستعدًا للانتقال إلَّى حجم أكبر للحلمة، مثل

  • صعوبة فِيْ المص.
  • تسطيح الحلمة
  • ضرب الطفل الزجاجة.
  • وقت تغذية طويل (30 دقيقة إلَّى ساعة).
  • تناول بعض الطعام وبعد فترة قصيرة تشعر بالجوع مرة أخرى.

إذا لم يظهر طفلك أي علامات إحباط مثل تلك المذكورة أعلاه، فلا داعي لاستخدام حلمة أكبر، ولكن إذا كان طفلك يظهر أيًا من هذه العلامات، فجرّب القياس التالي لأعلى وانظر كَيْفَ يستجيب طفلك.

العمر الافتراضي للهاية

عادة ما يكون على اللهاية مكتوب أو (التايتينة) العمر المناسب للاستعمال، وهناك لهايات يمكن استعمالها من يوم واحد وتصلح حتى ثلاثة أشهر وأخرى من ثلاثة إلَّى ستة أشهر … وهكذا دواليك. .

اللهايات التي تستخدم لحديثي الولادة يجب تغييرها بشكل متكرر من نفس النوع لتناسب طفلك من عمر ثلاثة أشهر، حيث تصبح صغيرة وغير مناسبة لوقت لاحق، وهذه التعليمات مكتوبة على عبوة اللهاية، وعادة ما تأتي اللهايات. ثلاثة أحجام مختلفة، الأطفال دون سن ستة أشهر، الأطفال من ستة أشهر إلَّى 18 شهرًا والأطفال فوق 18 شهرًا.

اختر لهاية ذات حلمة طرية وناعمة، وهناك أنواع معتمدة من قبل أطباء الأسنان، ولكن الأهم هُو أن طفلك يحب الحلمة، وحلمات “اللاتكس” أكثر نعومة من الحلمة “السيليكونية”، ولكن تلك المصنوعة من “السيليكون” تفعل ذلك. لا تلتصق بالروائح فهِيْ تحافظ على شكلها بشكل أفضل.

بعد ستة أشهر، يمكن أن تدوم اللهاية لفترة أطول إذا حافظت عليها نظيفة ومعقمة، ولم يتغير لونها أو ملمسها أو تم سحبها من أسنان طفلك، إذا انكسرت حلمة اللهاية فِيْ أي وقت، فِيْجب التخلص منها على الفور من أجل تجنب اختناق طفلك.

أخيرًا، حاولنا الإبلاغ من خلال المقالة عَنّْ متانة زجاجة الأطفال البلاستيكية، المصاصة، واللهاية، من المهم الحفاظ على نظافة هذه الأدوات طوال الوقت والتأكد من تغييرها كلما دعت الحاجة.

اقرأ المزيد من مقالات العَنّْاية بالطفل على Supermama.