هل جربتِ غسل شعر طفلك دون شامبو

عَنّْدما ذهبت لإحضار زجاجة شامبو لطفلي الصغيرة، لم أكن أعرف ما إذا كنت سأختار من بين الأنواع العديدة للأطفال، خاصة وأن شعرها خفِيْف ويمكن أن يكون عرضة للجفاف أو التجعد باستخدام الشامبو الخاطئ. أخبرني الصيدلي أن أهم شيء هُو عدم غسل شعرك يوميًا وعدم استخدام الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية أو كبريتات الصوديوم أو الكبريتات، حتى لا يؤثر على صحة فروة الرأس والشعر. بعد فترة وجيزة، قرأت عَنّْ اتجاه غسل ​​الشعر تمامًا دون استخدام الشامبو، والذي بدأ مع البالغين، فقط باستخدام البيكربونات والماء ومكَيْفَ الشعر، ومؤخراً كان الاتجاه هُو فعل الشيء نفسه مع شعر الأطفال.

هل سبق لك أن حاولت غسل شعر طفلك بدون شامبو

غسل شعرك بشكل متكرر بأنواع مختلفة من الشامبو يضر بشعرك بدلاً من إبقائه نظيفًا كَمْا هُو معروف، لأنه يزيل الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس لمنع الشعر من التكسر والتساقط، مما يجعل الشعر أضعف وبهتًا عَنّْ المعتاد. الملمس الطبيعي ينصح أطباء الجلدية دائما باستخدام الشامبو الذي لا يحتوي على كبريتات التي تسبب الرغوة أثناء الاستحمام وليس لها دور آخر إلا أنها مادة كيميائية تؤثر على صحة الشعر، ويلجأ البعض إلَّى غسل شعرهم بالماء فقط. دهن بلسم طبي مرطب وشطفه بماء فاتر دون استخدام الشامبو. يستخدم البعض الآخر مزيجًا من البيكربونات والماء لتنظيف الشعر من الأوساخ والغبار المتراكَمْ دون استخدام الشامبو. تعتمد فكرة غسل شعر الأطفال بدون شامبو على عدم إجهاد فروة رأس الصغار وتركها تنتج الزيوت الطبيعية اللازمة لنمو الشعر، بالإضافة إلَّى حمايته من المواد الكيميائية الضارة الموجودة فِيْ معظم أنواع الشامبو.

أما بالنسبة لغسل شعر الطفل بدون شامبو أو بإحدى الطرق السابقة، فهل تجربينه مع الطفل للحفاظ على الشعر أم لا وإذا كانت لديك تجربة مماثلة، فهِيْ تغسل شعر طفلك بدون شامبو … شارك تجربتك معَنّْا.