نسبة هرمون الحمل فِيْ الدم لغير الحامل

مستوى هرمون الحمل فِيْ دم المرأة غير الحامل

يعتبر هذا الهرمون من الهرمونات التي تدل على وجود الحمل ولكن هذا لا يعَنّْي أن هذا الهرمون غير موجود فِيْ الجسم فِيْ حالة عدم وجود الحمل ولكن الحَقيْقَة أن نسبة هرمون الحمل فِيْ دم الحامل المرأة من صفر إلَّى خمس وحدات دولية.

إذا كانت المرأة حامل فِيْجب أن تتجاوز هذه النسبة 25 درجة، ولا يمكن تشخيص الحمل إذا تجاوزت هذه النسبة 5 درجات.

مخطط نسبة هرمون الحمل

هذا الرسم البياني مهم لأنه يخبرك ما إذا كانت النسبة المئوية لديك مناسبة أم لا. قد يشير الاختلاف فِيْ النسب المئوية التي تراها فِيْ التحليل إلَّى وجود مشكلة. قد تحتاج إلَّى ة الطبيب لأن نسبة هرمون الحمل فِيْ دم المرأة غير الحامل قد تكون منخفضة، أما بالنسبة للحاملة، فِيْجب أن تكون النسبة متوافقة مع المعايير.

عدد الأسابيع التي تلي سن اليأس مستوى هرمون الحمل بالمليلتر من الوحدات الدولية / مليلتر من الدم
4 0-750
5 200-7000
6 200 – 32000
7 3،000 – 160،000
8-12 32000 – 21000
13-16 9000 – 210000
16-29 1400-53000
29 – 41 940 – 60.000

من المعروف أن هذا الهرمون يتضاعف كل 48 ساعة أو كل 72 ساعة، لذلك يمكنك البدء فِيْ حساب هذه النسبة عَنّْ طريق مضاعفة العدد ومعرفة ما إذا كان هذا الهرمون يتزايد بشكل صحيح أم لا، وإذا لم يتزايد بشكل صحيح، فقد يكون فِيْ هذه الحالة أن هناك مشكلة فِيْ الحمل ويمكن أن يؤثر ذلك على ثباتها.

ماذا يظهر اختبار الحمل

سيشير اختبار الحمل هذا إلَّى العديد من الأشياء التي يجب أن تنتبهِيْ لها فِيْ هذه الفترة الحرجة، وسيمنحك الكثير من المعلومات حول صحتك أثناء الحمل وصحة الجنين فِيْ الرحم.

  • إذا وجدت أن هذا الهرمون أعلى بمرتين مما يجب أن يكون عليه فِيْ الوقت الحالي، فمن المحتمل أن هذا يرجع إلَّى حَقيْقَة أنك تحمل توأمان، لذلك فِيْ هذه الحالة يمكنك إجراء الموجات فوق الصوتية للتأكد، وربما أن وجود التوائم غير مستقر، يجب عليك الذهاب إلَّى الطبيب للتحقيق فِيْ المشكلة والعثور على السبب الذي أدى إليها.
  • إذا كان مستوى الهرمون فِيْ جسم الأم أقل من اللازم، فقد يكون هناك خطر حدوث إجهاض، لذلك إذا كانت نسبتك منخفضة، فمن المهم أن تحصل على راحة كاملة وتراجع الطبيب فِيْ أسرع وقت ممكن حتى يتمكن من ذلك. احفظ الوضع.
  • تختلف نسبة هذا الهرمون عَنّْ الطبيعي فِيْ حالة الحمل خارج الرحم، لذلك إذا كنت تعانين من كتلة فِيْ منطقة الحوض وكان مستوى هرمون الحمل غير منتظم فهذا يدل على احتمال حدوث حمل خارج الرحم.
  • إذا كانت صحة الجنين سيئة أو يعاني من بعض المشاكل، فستجد أن مستوى هذا الهرمون مضطرب.
  • إذا كان مستوى هرمون الحمل فِيْ دم المرأة غير الحامل مرتفعًا، فهذا يعَنّْي أنه قد يكون هناك نمو غير طبيعي للأنسجة فِيْ جسم المرأة، مما يزيد من احتمالية الإصابة بالأورام.
  • لا يمكن لهذا الهرمون تشخيص مرض معين، لكنه يشير إلَّى أن هناك مشكلة يجب أن تبدأ للبحث عَنّْ حل.

ارتفاع مستوى هرمون الحمل

تجد العديد من النساء عَنّْد إجراء هذا الاختبار أنهن لا يفهمن دلالات العدد الذي يظهر لهن، وبما أن هناك العديد من المؤشرات على أن المستويات المنخفضة من هذا الهرمون تشير إلَّى الإجهاض والحمل خارج الرحم، فهناك أيضًا العديد من المؤشرات الأخرى التي تشير المستويات العالية من هذا الهرمون. ويتضمن هذا الهرمون

  • هناك نوع من الحمل يسمى الحمل العَنّْقودي، وفِيْ هذا الحمل ينمو الورم حتى يصبح المشيمة.
  • قد تعَنّْي المستويات المرتفعة أنك أخطأت فِيْ تقدير حملك، لذلك من الأفضل التحقق من الأرقام التي سجلتها مسبقًا للتأكد من صحة الرقم الذي تلقيته.

وظيفة هرمون الحمل

هذا الهرمون مهم جداً أثناء الحمل، فِيْما يتعلق بتحديد نسبة هرمون الحمل فِيْ دم المرأة غير الحامل، من المهم معرفة أهمية هذا الهرمون ولماذا تنشأ كل هذه الفوضى بسبب التغيير فِيْ هذه النسبة .

  • هذا الهرمون يحفز الجسم الأصفر، مما يزيد من هرمون البروجسترون فِيْ الجسم.
  • يساعد هذا الهرمون على تكبير الرحم ليتناسب مع حجم الجنين أثناء نموه المستمر.
  • يساعد هذا الهرمون على توصيل الدم والعَنّْاصر الغذائية إلَّى الرحم عَنّْ طريق تكوين أوعية دموية جديدة لأداء هذه الوظيفة.
  • يساعد هذا الهرمون الحبل السري على النمو مع نمو الجنين بحيث يتناسب طوله مع طول الجنين.
  • هذا الهرمون يحافظ على صحة الجنين والسبب هُو تثبيط هذا الهرمون من قبل جهاز المناعة.
  • يساعد هذا الهرمون الجنين على النمو طوال أشهر الحمل.

كَيْفَِيْة فحص هرمون الحمل

يعد اختبار هرمون الحمل من الأمور الضرورية لمعرفة ما إذا كان مستوى الدم مرتفعًا أم منخفضًا، ويمكنك التحقق من هذا الهرمون من خلال اختبار الحمل المنزلي، وعلى الرغم من سهُولة استخدام هذا التحليل