5 منظفات مهبلية طبيعية

يعد المهبل من أكثر أعضاء الجسم حساسية ويتطلب عَنّْاية خاصة منك، خاصة أثناء الدورة الشهرية أو بعدها. ترتكب الكثير من النساء بعض الأخطاء عَنّْد تنظيف المهبل بعد الحيض أو بعد الولادة، مما قد يؤثر على صحته وحيويته. تعرفِيْ معَنّْا فِيْ هذا المقال على كَيْفَِيْة عمل غسول طبيعي للمهبل للمتزوجات وكَيْفَِيْة تنظيف المهبل بشكل صحيح.

غسول طبيعي للمهبل للمتزوجات

لتنظيف المهبل ينصح باستخدام صابون أو غسول غير معطر مصنوع من مكونات طبيعية يمكنك تحضيرها بنفسك من مكونات طبيعية فِيْ مطبخك، اختاري ما يناسبك من الوصفات التالية

  • أوراق الليمون أوراق الليمون من أهم المكونات التي يمكن استخدامها مع أي جزء من الجسم وللاستخدام مع المهبل، أوراق الليمون لها قدرة كبيرة على تنظيف ورائحة المهبل، وليس ذلك فحسب، بل هِيْ أيضًا. يساعد فِيْ الحفاظ على توازن الأحماض فِيْ المهبل مما يجعلها فِيْ صحة أفضل. اجمع 10 أوراق طرية واغسلها جيدًا ثم اعصرها وأضف كوبًا من الماء إليها اغلي هذا المزيج حتى يتحول إلَّى اللون الأخضر ثم اتركه يبرد ثم يمكنك استخدامه لتنظيف المهبل.
  • جل الصبار الصبار هُو الحل الأمثل دائمًا لكل شيء ويمكنك صنع اللوشن السحري الخاص بك من الجل المستخرج من أوراق الصبار. بكل بساطة، خذ نبات الصبار الطازج واستخرج الهلام الخاص به وأضف بعض الماء إليه واخلطه جيدًا، ثم يمكنك استخدامه لتنظيف هذه المنطقة الحساسة.
  • الزبادي الزبادي من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لتطهِيْر المهبل، خاصةً لأنه يمكن أن يمنع عدوى المبيضات ويعالج جفاف المهبل. الزبادي – يفضل أن يكون محلي الصنع – فقط ضعه مباشرة على منطقة المهبل.
  • زيت البابونج يبدو أن هذه الزهرة الصغيرة علاج شامل، لأن الزيت المستخرج منها لن يساعدك فقط على تنظيف هذه المنطقة الحساسة، بل يساعدك أيضًا على التخلص من روائح المهبل غير المرغوب فِيْها. فقط ضعي قطرتين من زيت البابونج فِيْ كوبين من الماء ثم ضعيه على منطقة المهبل.
  • خل التفاح يعتبر خل التفاح أيضًا من أهم المكونات الطبيعية التي تساعدك على تنظيف المهبل، خاصة وأن فوائده لا تعد ولا تحصى، وبصرف النظر عَنّْ قدرته الكبيرة على تنظيف المهبل، فإنه يعمل أيضًا على استعادة الطبيعة الحمضية للمهبل. الميكروبيوم المهبلي. ما عليك سوى تحضير الحمام بالماء الدافئ، وإضافة بضع قطرات من الخل إليه، ثم اغمر جسمك فِيْ الماء وخل التفاح سيقوم بعمله على أكَمْل وجه.
  • نظف المهبل بشكل صحيح

    للمهبل قدرة طبيعية على تنظيف نفسه بالإفرازات الطبيعية، ولكن لا يزال هناك بعض المسؤولية على كتفِيْك للحفاظ على المهبل نظيفًا وآمنًا، خاصةً مع خروج روائح كريهة من المهبل بعد انتهاء فترة الحيض. دورة، وإليك هذه النصائح لتنظيف المهبل بشكل صحيح

  • تجنب استخدام الصابون المعطر، والمنتجات الكيماوية الأخرى والمنظفات الصناعية التي يمكن أن تخل بالتوازن الطبيعي للبكتيريا ودرجة الحموضة فِيْ المهبل، والتي قد تسبب تهِيْجًا.
  • كوني حذرة عَنّْد تنظيف هذه المنطقة من المهبل باتجاه فتحة الشرج وليس العكس، لأنك يمكن أن تنقل البكتيريا إلَّى المهبل وتتكاثر فِيْه، بل وتسببين أي عدوى أشهرها عدوى الخميرة المهبلية عَنّْد النساء. .
  • بعد الغسل بشطف مناسب، اشطفِيْ المهبل جيداً بالماء ولا تنسي إزالة كل آثار اللوشن.
  • بعد الغسيل، جفف منطقة المهبل جيداً لمنع تكون الفطريات.
  • الآن بعد أن تعرفت على طرق عمل الدش المهبلي الطبيعي للسيدات المتزوجات، تذكري العَنّْاية بالمنطقة وتنظيفها جيدًا، خاصة بعد انتهاء الدورة الشهرية، وإذا لاحظت أي أعراض غريبة، فاستشيري الطبيب على الفور. هذه المنطقة الحساسة مثل الحكة أو انبعاث رائحة كريهة.

    تعرف على المزيد من المعلومات حول كل ما يتعلق بصحتك ورعايتك من خلال زيارة قسم أمراض النساء فِيْ “Supermama”.