تحضيرات استقبال مولود جديد للأسرة السعودية

يعتبر تبني المولود الجديد حدثًا فريدًا فِيْ كل أسرة، لذلك لها استعدادات خاصة ولكل دولة عاداتها وتقاليدها وتفاصيلها التي تختلف عَنّْ غيرها. تقدم لك “سوبر ماما” اليوم أشهر الاستعدادات للمرأة السعودية لإنجاب مولود جديد.

لا تختلف النساء السعوديات كثيرا عَنّْ غيرهن من النساء ولكن الاختلاف دائما فِيْ التفاصيل لذلك سنعرض لكَمْ التجارب الخاصة لبعض السعوديات المقيمات فِيْ جدة وكَيْفَ يستعدون لاستقبال مولود جديد أثناء الحمل.

وجهنا أسئلتنا إلَّى ثلاث نساء أم ياسر، ربة منزل وأم لأربعة أطفال، وأم جواد، وهِيْ أم لطفلة ومعلمة، ومروة محمد، ربة منزل لا تزال حاملاً فِيْ شهرها السابع بطفلها الأول.

هل أنت مهتم بوضع ميزانية تقديرية للحمل والتسوق

قالت أم ياسر وأم جواد إنهما لم تحددا ميزانية محددة لدخل المولود، وأن الشراء كان على أساس ما اعتبروه احتياجاتهم. أما مروة محمد فقد أعطت ميزانية تقريبية قدرها 5000 ريال لبداية حملها وتعتقد أنها نجحت بنسبة 90٪ فِيْ خطتها حتى الآن.

أنواع التخدير أثناء الولادة

ما هِيْ أولويات التسوق الخاصة بك

اتفقت جميع النساء على أن أهم المشتريات كانت عربة الأطفال والكرسي الهزاز، لكنهن اختلفن فِيْ سرير الأطفال. كانت رأي أم ياسر أنها قلقة جدًا على مولودها الجديد، لذلك تريد دائمًا أن تكون إلَّى جانبها حتى فطامته، بينما تعتبرها أم جواد من الأساسيات ولا يمكنها الاستغناء عَنّْه، وقالت مروة محمد، إذا الميزانية التي حددتها فِيْ بداية حملها سمحت لها بشرائها، وإذا لم يكن الأمر كذلك فلا داعي لشرائها فِيْ السنة الأولى.

هل هناك ماركة معينة تفضل شرائها لحديثي الولادة

قالت أم جواد إنها تفضل الماركات العالمية لأنها تثق فِيْ جودتها، بينما أم ياسر غير مهتمة بشراء علامة تجارية معينة، بل تهتم فقط بجودة المواد الخام للملابس.

بالأسعار .. 8 موديلات عربات ومقاعد سيارات بجدة والرياض

الاحتفال بالمولود الجديد فِيْ المستشفى واليوم السابع أو يوم العقيقة، أيهما أقرب إليك وأيهما تحضرين له بالتحديد

اتفقت النساء الثلاث بالإجماع على أن العقيقة احتفال يجب إجراؤه لأنه سنة دينية. بعض العائلات تدعو الأقارب والأصدقاء إليها، والبعض الآخر يوزع الطعام على الفقراء. أما الاحتفال داخل المستشفى فهذه عادة سعودية مشهُورة.

ورأت أم جواد أن الاحتفال فِيْ المستشفى له طعم خاص لأنها لا تستطيع التخلي عَنّْه، لأنها تستعد له قبل دخول المستشفى بلحظة، وتزين باب غرفتها بالكامل بالبالونات، وتكتب اسم المولود عليها. وتقوم بتجهِيْز الهدايا الخاصة للزوار مثل العطور النسائية والعلب الصغيرة بالشامبو بداخلها. أو بودرة أو زيوت للأطفال، ولكن أيضا علب الشوكولاتة والحلويات للكبار والصغار، وأكدت أن هذا الاحتفال انتشر مؤخرا بشكل كبير بين السعوديات ووافقت عليه أخريات.

فِيْ النهاية، مهما كانت أشكال التحضير والاحتفال بقدوم الطفل مختلفة، فإن القاسم المشترك بينهما هُو أنها بلا شك واحدة من أسعد اللحظات التي تمر بها الأم السعودية والعربية.