طرق العَنّْاية بالثدي خلال الرضاعة الطبيعية

قد يتغير أو لا يتغير ثدييك كثيرًا أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية، ولكن فِيْ الغالب بسبب الهرمونات التي ينتجها جسمك أثناء الحمل، وبعد ذلك عَنّْدما يولد طفلك، يبدأ جسمك فِيْ إنتاج حليب الثدي ويبدأ ثدياك بالامتلاء بالحليب، و عَنّْدما يمتلئ ثدييك بالحليب، قد تلاحظين ظهُور بعض أعراض الثدي، مثل حشوة الثدي، والحنان، والوخز، وتسرب حليب الثدي، ولكن هذه كلها تجارب طبيعية، لذلك فِيْ السطور التالية، سوف تقدم لك Supermama تمارين تقوية الثدي بالإضافة إلَّى بعض طرق العَنّْاية بالثدي للمساعدة فِيْ العَنّْاية بثدييك ومنع بعض مشاكل الرضاعة الطبيعية الشائعة.

طرق العَنّْاية بالثدي للأمهات المرضعات

تهتم الأمهات اللاتي يرضعَنّْ أطفالهن بالتغذية وجودتها وكَمْيتها، ولكن هل فكرت يومًا أنك بحاجة إلَّى رعاية ثديك أيضًا، حتى يتمكن طفلك من الاستمتاع بالتغذية الصحية فِيْ هذه المقالة، نقدم لمحة عامة عَنّْ طرق العَنّْاية بالثدي أثناء الرضاعة الطبيعية.

  • النظافة بالتأكيد تقلقين على صحة طفلك وتأكدي من أن كل شيء من حوله معقم ونظيف، لذا اعلمي أن العَنّْاية المنتظمة بالثدي تحافظ على صحته.

يجب غسل حلمتي ثديك قبل وبعد كل رضعة للتأكد من خلوها من أي شيء يسبب المرض، مثل العرق والأوساخ وما إلَّى ذلك.

يجب أيضًا تغيير حمالات الصدر يوميًا والتأكد من غسلها جيدًا وشطفها حتى لا تؤثر عوامل التنظيف على جلد الثدي.

فِيْ حالة إفراز الثدي للحليب فِيْ الفترة بين الرضعات، يمكنك استخدام ضمادات خاصة تمنع تسرب الحليب، ولكن احرصي على تغييرها بمجرد امتلائها، واختيار الفوط القطنية حتى لا تسبب الحساسية. ويؤذي الحلمة.

يمكنك مسح اللهايات بماء الورد أو ماء الورد لتشم رائحة الطفل أثناء الرضاعة، وأفضل رعاية للأطفال عَنّْدما يكونون مرتاحين.

  • التدليك يجب تدليك الثدي حتى لا يتدلي ويعيد الدورة الدموية فِيْهما، بالإضافة إلَّى أن التدليك بزيت الزيتون أو أي زيت طبيعي سيحميك من تشقق الحلمات ويحافظ على ثدييك منتعشين.

قومي بتدليك الثديين باتجاه الحلمات من الأعلى إلَّى الأسفل لأن هذا يحفز الثديين على إفراز الحليب.

يوصى بتدليك ثدييك يوميًا بعد كل حمام وعدم ارتداء حمالات الصدر ذات الحواف الحديدية أو البلاستيكية الصلبة واستخدام حمالات الصدر القطنية المناسبة للرضاعة الطبيعية والتي تكون أكبر من حجم حمالة الصدر العادية حتى تشعري بالراحة ولا تضغطي على الأوعية الدموية فِيْه.

فِيْ حالة غرق الحلمة يمكنك محاولة تدليك الحلمة بفرشاة ناعمة وترطيبها بالماء والكحول وتحريكها من الداخل للخارج لبضع دقائق كل يوم حتى تبرز الحلمة مما يساعد الطفل من أجل الرضاعة الطبيعية بشكل أفضل وبدون ألم لك.

تمارين تقوية الثدي

أثناء الحمل والرضاعة، يحتاج الثديان إلَّى تمارين خاصة لحمايتهما من الترهل وتقوية العضلات. هناك عدد كبير من تمارين رفع وشد الثدي التي ستساعدك فِيْ الحصول على ثدي صحي وليس مترهل. تتضمن بعض هذه التمارين ما يلي

  • التمرين الأول … الدمبلز استلقِ على مقعد، ووجهك لأعلى، وذراعيك ممدودتان، وأثقال فِيْ كل يد. اخفض الدمبلز حتى يصبحا على جانبي صدرك، ثم ادفعهما مرة أخرى إلَّى وضع البداية. كرر هذا التمرين 10 مرات فِيْ اليوم.

  • التمرين الثاني … تمرين الضغط ابدأ بأربعة، بحيث تكون راحة اليد أوسع قليلاً من الكتفِيْن والقدمين متقاربين. يجب أن يشكل جسمك خطًا مستقيمًا من الرأس إلَّى أخمص القدمين. اخفض نفسك حتى يكاد يلمس صدرك الأرض. حافظ على ذراعك العلوي بزاوية 45 درجة مع ساعدك.

فِيْ الختام نتمنى أن يكون المقال قد أعطاك معلومات عَنّْ طرق العَنّْاية بثدي المرأة المرضعة، يكفِيْ أن تهتم دائمًا بنظافة ثديك، والاهتمام بتدليكه وممارسة الرياضة لتقويته وحمايته. من الترهل.

يمكنك معرفة المزيد حول العَنّْاية بثدييك وجسمك أثناء الرضاعة الطبيعية من خلال النقر على الرَابِطْ التالي