هل يغسل الفم بالماء بعد الغسول

هل تشطف بالماء بعد المضمضة

يعتبر الاستخدام اليومي لغسول الفم من العَنّْاصر الأساسية لنظافة الفم اليومية، حيث يعتبر محلول مائي يحتوي على مجموعة من المكونات النشطة التي تعمل على تخليص الفم من البكتيريا الضارة. يمكن استخدامه مع فرشاة الأسنان للحصول على نتيجة أفضل ويمكنه أيضًا البقاء فِيْ الفم لفترة أطول دون التسبب فِيْ ضرر.

أما عَنّْ إجابة السؤال هل تشطف فمك بعد المضمضة بالماء، لا، لأن الأطباء ينصحون بعدم الاستمرار فِيْ تنظيف أسنانك بالماء أو معجون الأسنان بعد استخدام الشطف، لأن الفلورايد يبقى على الأسنان من أجل فترة من الوقت بعد استخدام المضمضة وتعتبر من الأشياء التي تفِيْد الأسنان وتسبب تسوس الأسنان عَنّْد غسلها.

الطريقة الصحيحة لاستخدام غسول الفم

بالنسبة إلَّى إجابة السؤال هل يغسل الفم بعد المضمضة بالماء، يجدر معرفة كَيْفَِيْة استخدام غسول الفم الصحيح، لأننا نعلم أن هناك كَمْية كبيرة من البكتيريا التي تلتصق بالأسنان وسطحها. الفم بسبب جزيئات الطعام وصعوبة تنظيف الأسنان بالفرشاة.

يعد استخدام اللوشن أفضل طريقة للتخلص منه ويمكنك استخدامه بسهُولة باتباع الخطوات التالية

  • أولاً، تأكد من قراءة جميع الإرشادات الموجودة على عبوة اللوشن.
  • ضع الكَمْية الصحيحة من المستحضر وابدأ بالشطف، ويجب ألا تتجاوز مدته 30 ثانية.
  • لا تشطف فمك أكثر من مرتين فِيْ اليوم، فهذا سيمنع فمك من الجفاف.
  • بعد شطف فمك، يجب عليك الامتناع عَنّْ الأكل والشرب لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  • أنواع غسول الفم

    يتم تصنيع أنواع مختلفة من غسولات الفم واستخدامها وفقًا للغرض المطلوب. يمكن أيضًا استخدامها بشكل يومي أو كعلاج مؤقت. يمكننا تحديد الأنواع التالية

    1- غسول الفم المضاد للبكتيريا

    هذا النوع هُو النوع الذي يحتوي على الكلورهِيْكسيدين وثاني أكسيد الكلور، حيث أنه يقتل أنواعًا مختلفة من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلَّى أنه لا يمكن استخدامه إلا بوصفة طبيب، وتجدر الإشارة إلَّى أنه مع الاستخدام طويل الأمد يمكن أن يسبب تلون الفم، أسنان بني.

    2- غسول الفم العادي أو التجميلي

    لا تمنحك هذه الأنواع نفس الحماية مثل الأنواع الأخرى. يتم استخدامها كطريقة لإخفاء رائحة الفم الكريهة فِيْ أي مكان من 10 دقائق إلَّى 3 ساعات. بالإضافة إلَّى أنها تحافظ على أسنانك نظيفة ولكن لفترة معينة، ولا تقلل من خطر تسوس الأسنان ولا تستطيع منع خطر الإصابة بالعدوى.

    3- غسول الفم المطهر

    هذا هُو النوع الذي يمكنك الحصول عليه دون استشارة الطبيب، لكن عليك التأكد من احتواء المكونات على المنثول والثيمول والأوكاليبتول وميثيل الساليسيلات، لأن مزيج هذه المكونات له تأثير مطهر ويساعد على اختراق طبقات البلاك. وتقليل تراكَمْه على الأسنان أو اللثة.

    هذا بالإضافة إلَّى دور ميثيل الساليسيلات فِيْ المساعدة على تقليل حدوث التهاب اللثة، ويجب اختيار نوع يحتوي على الفلورايد لحماية طبقة المينا من التعرض للتآكل والحفاظ على البقع الضعيفة فِيْ الأسنان التي تصبح فجوات تسوس. متأخر , بعد فوات الوقت.

    الغرض من استخدام غسول الفم

    للإضافة إلَّى إجابة السؤال هل يتم المضمضة بالفم بعد المضمضة بالماء، يجدر بنا معرفة سبب استخدامنا لغسول الفم، لأن المضمضة تركز على عدة جوانب يمكن أن تفِيْد، من أهمها ما يلي

    1- التخلص من رائحة الفم الكريهة

    غالبًا ما يلجأ الناس إلَّى استخدام غسول الفم للتخلص من رائحة الفم الكريهة والحصول على نفس منعش، وقد ذكرنا سابقًا أن غسول الفم يحتوي على مجموعة من المواد الفعالة التي تساعد على تطهِيْر الفم وقتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

    2- منع تراكَمْ البلاك على الأسنان وإزالة بقايا الطعام

    الشطف بالغسول من طرق تخليص الإنسان من جزيئات الطعام المتراكَمْة فِيْ الفم، ولهذا نجد أن الأطباء ينصحون بضرورة الشطف بالغسول بعد الوجبات على مدار اليوم أو بعد تفريش الأسنان، وذلك لأن يدخل الغسول فِيْ المناطق التي لا تصل إليها الفرشاة.

    كَمْا أنه يمنع تراكَمْ البلاك وأي نوع من المواد الدهنية فِيْ الفم أو الأسنان، وقد تم إنتاج بعض الأنواع التي يمكن أن تقلل من تراكَمْ البلاك بنسبة تصل إلَّى 52٪، والتي ثبت أنها أكثر فعالية. من تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط.

    3- الحد من تسوس الأسنان

    مشكلة تسوس