كَيْفَ يمكنني التنسيق بين العمل والرضاعة الطبيعية

نعلم جميعًا فوائد الرضاعة الطبيعية لكل من الطفل والأم، لأنها مهمة للطفل خلال الأشهر الستة الأولى (وفقًا لتوصيات المؤسسات الصحية العالمية) ونجد أنها تقلل من الإصابة بالأمراض بشكل عام . ومنها أزمات الجهاز التنفسي، والتهابات الأذن، ومتلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS). )، سرطانات الأطفال، الشراهة، التهابات القولون، السكري، الحساسية وأمراض القلب.

أما بالنسبة للأم، فإن الرضاعة الطبيعية تساعد على تقلص الرحم الطبيعي بعد الولادة، وتقلل من نسبة الدم المفقود، كَمْا تساعد على التخلص من الوزن الزائد بسهُولة أثناء الحمل وتقلل من الإصابة بأمراض الرحم والمبيض وسرطان الثدي وهشاشة العظام وأمراض القلب.

حليب الأم … معجزة

أما إذا كانت الأم تعمل وتضطر للعودة إلَّى العمل بعد ثلاثة أشهر من إجازة الأمومة، فكَيْفَ يمكنك تحقيق التوازن بين العمل والرضاعة

احصلي على شافطة ثدي جيدة

بالرغم من أن شفاطات الحليب اليدوية أرخص، إلا أنها ستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد مقارنة بالمضخات الكهربائية، وسوف تقومين بضخ الحليب فِيْ وقت أقل وتخزينه فِيْ الثلاجة لاستخدامه لاحقًا.

أنواع شفاطات الحليب المتوفرة فِيْ السوق المصري

اعرف حقوقك وحارب من أجلها

يحق للأم المرضعة بموجب القانون الحصول على وقت محدد لإرضاع طفلها أثناء ساعات العمل (وقت الرضاعة)، لذلك يمكنك الاستفادة من هذا الوقت لسحب الحليب فِيْ مكان مناسب ومريح ويمكنك استخدام غطاء تمريض افعل ذلك.

ابحث عَنّْ طرق سريعة وعملية

اعلم أنه لن يكون لديك الكثير من الوقت، لذلك يجب أن تبحث عَنّْ طرق سريعة وعملية لشفط الحليب، وتأكد من تنظيف المضخة أولاً وأن لديك مناشف ومناديل مبللة وأكياس مصممة لتخزين الحليب فِيْ الثلاجة. فِيْ حقيبة لسهُولة الحمل.

كَيْفَِيْة زيادة إنتاج حليب الثدي بطرق طبيعية

ويمكنك حفظ الحليب

  • فِيْ درجة حرارة الغرفة تتراوح من 19 إلَّى 22 درجة مئوية لمدة 10 ساعات.
  • داخل الثلاجة على درجة حرارة ما بين “0 إلَّى 4 مئوية” لمدة 8 أيام على أن تحفظ داخل الثلاجة وليس فِيْ الباب.
  • داخل الثلاجة فِيْ الثلاجة ذات الباب الواحد لمدة أسبوعين بسبب اختلاف درجات الحرارة عَنّْد فتح باب الثلاجة.
  • داخل الفريزر فِيْ الثلاجة ذات الباب المزدوج، لمدة 3 إلَّى 4 أشهر.
  • داخل الديب فريزر بدرجة حرارة “19 درجة مئوية” لمدة تصل إلَّى 6 أشهر.
  • يمكن تخزين الزبادي فِيْ عبوات بلاستيكية أو زجاجية مغلقة أو فِيْ أكياس تخزين الحليب.

خصص وقتًا محددًا للرضاعة الطبيعية

ربما تكون مشغولاً فِيْ العمل ولا تدرك أنك بحاجة إلَّى الضخ لزيادة التدفق، يمكنك ضبط منبه لتذكيرك والضخ بمجرد شعورك بالشبع والتأكد من أن لديك ضمادات إرضاع، للتأكد من أن الحليب لا تتسرب على ملابسك.

انخفاض إنتاج الحليب لدى الأم المرضعة وكَيْفَِيْة الوقاية منه