انتبهِيْ مزيلات العرق قد تسبب السرطان!

فِيْ السنوات الأخيرة، كانت هناك تصريحات متضاربة حول مدى وشدة الضرر الناجم عَنّْ استخدام مزيلات العرق. بين الأبحاث التي تؤكد وجود مركبات معينة فِيْ مزيلات العرق قد تكون مرتبطة بشكل مباشر بالسرطان، وأبحاث أخرى تؤكد سلامة مجموعات معينة من مزيلات العرق لأنها خالية من هذه المواد الضارة، سنحاول معك فِيْ هذه المقالة، التعرف على مزيلات العرق التي تسبب السرطان.

مزيلات العرق المسببة للسرطان

قبل أن نبدأ الحديث عَنّْ تأثير مزيلات العرق على صحة الإنسان، يجب أن نتوقف أولاً عَنّْد بضع نقاط مهمة

  • مزيلات العرق المعروفة فِيْ السوق تنقسم إلَّى نوعين، مزيلات العرق ومضادات التعرق، لكن معظم المتحدثين باللغة العربية لا يميزون بين النوعين بشكل اصطلاحي، ولكن الحَقيْقَة أن هناك اختلافًا جوهريًا فِيْ التركيب والوظيفة.
  • من حيث التركيب، تحتوي مضادات التعرق على الألمنيوم، فِيْ حين أن مزيلات العرق لا تحتوي عليه، ومن الناحية الوظيفِيْة، تمنع مضادات التعرق العرق، بينما تعمل مزيلات العرق على تحسين رائحة العرق فقط.
  • تكَمْن المشكلة الحقيقية فِيْ حَقيْقَة أن مضادات التعرق هِيْ الأكثر انتشارًا والأرخص والأكثر خطورة على الصحة فِيْ السوق، فِيْ حين أن مزيلات العرق آمنة إلَّى حد كبير.

مساوئ مزيلات العرق

مزيلات العرق التي نتحدث عَنّْها هنا هِيْ مضادات التعرق. أظهرت دراسة حديثة أن مضادات التعرق بشكل عام تؤثر على صحة الإنسان ويمكن أن تؤدي إلَّى الإصابة بالسرطان إذا تم استخدامها بشكل مستمر ولفترة طويلة، وذلك بسبب المواد الكيميائية التي تحتويها والتي تسد المسام وتتفاعل مع الجلد. ..

وأظهرت الدراسة أن الألمنيوم هُو السبب الرئيسي لهذه المشكلة، لأن أيونات الألومنيوم الموجودة فِيْ مكونات مزيل العرق تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ انسداد المسام، حيث تتراكَمْ داخل مسام الجلد وقنوات العرق، وتنتفخ الخلايا وتمنع العرق من تركها.

وأكدت الدراسة أن مزيلات العرق عامل قوي فِيْ انتشار سرطان الثدي وبعض الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر.

لمنع ذلك، يجب التوقف فورًا عَنّْ استخدام مضادات التعرق المتداولة فِيْ الأسواق والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، والتأكد من اختيار مزيلات العرق لأنها الأكثر أمانًا، أو اللجوء إلَّى الطرق الطبيعية التي تزيل رائحة العرق نهائيًا. الجسم بأمان.

قبل أن نتحدث عَنّْ بعض الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق، يجب أن تعرف أولاً أن العرق نفسه ليس له رائحة. تنجم الرائحة عَنّْ تفاعل العرق مع البكتيريا الموجودة على الجلد، لذا تأكد من

  • الإزالة المنتظمة للشعر الزائد من تحت الإبط والمناطق الحساسة.
  • الاستحمام يومياً فِيْ الصيف لمنع تراكَمْ البكتيريا على الجلد ورائحة كريهة.

إزالة العرق بشكل طبيعي

  • إزالة العرق مع الشب المطحون

  • استخدم الشبة المطحونة الممزوجة بالمسك الأبيض كَمْزيل عرق طبيعي بعد الاستحمام.

  • إزالة العرق بعصير الليمون

  • ضعي قطعة قطن صغيرة مبللة بخل التفاح أو قطرات من عصير الليمون فِيْ الإبط بعد الاستحمام وأيضًا فِيْ الأماكن التي يتعرق فِيْها جسمك كثيرًا، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة، ابتعدي عَنّْ الليمون.

  • لإزالة زيت جوز الهند

  • ربت كرة قطنية صغيرة مبللة بزيت جوز الهند الخام أو اللافندر أو الريحان على ثنايا الإبط والصدر والجسم.

  • المشروبات العشبية ذات النكهة القوية

  • اشرب كوبًا من الميرمية أو النعَنّْاع أو البقدونس أو إكليل الجبل كل يوم، لأنه يزيل روائح العرق إلَّى حد كبير، والابتعاد عَنّْ الحلبة، حيث ينتن العرق.

    اعلمي أعزائي أن إفراز العرق من الطرق الطبيعية لتخليص الجسم من السموم، لذا بعد مراعاة معايير النظافة اليومية وإزالة الشعر من الإبطين والمناطق الحساسة، تعامل مع العرق بوسائل لطيفة. وإذا كنت ترغب فِيْ استخدام مزيلات العرق، فابتعد عَنّْ مزيلات العرق المسببة للسرطان أو المعروفة باسم مضادات التعرق واختر الأنواع الطبيعية من مزيلات العرق.

    لمزيد من المقالات حول كل ما يتعلق بصحتك، تحقق من هذا الرَابِطْ.