7 عبارات لا تقوليها لأم ترضع طبيعيًا

فِيْ حين أن التعليقات القاسية والعبارات المزعجة قد تكون أكثر ارتباطًا بالتغذية الاصطناعية، فإن الأم التي ترضع طفلها ليست فِيْ مأمن أيضًا من هذه التعليقات والتصريحات الصادمة، كَمْا لو أن الهرمونات المتضاربة وإرهاق الرضاعة الطبيعية لم تكن كافِيْة لجعل الأم تظهر. بهذه العبارات ويزيد من العبء النفسي عليها.

إليك 7 عبارات يجب الانتباه إليها وعدم قولها لأي أم مرضعة.

لماذا يرضع طفلك كثيراً

قد لا تدرك أنك تقول هذه العبارة أن الأطفال، وخاصة الأطفال حديثي الولادة وحتى الأشهر الثلاثة الأولى، يرضعون رضاعة طبيعية عَنّْد الطلب أو بإطعامات طويلة كل نصف ساعة أو 45 دقيقة لنموهم وتطورهم بشكل طبيعي. لماذا الأطفال الذين يرضعون من الثدي أكثر جوعًا

سوف تؤثر الرضاعة الطبيعية على مظهر ثدييك.

حسنًا، كل أم مرضعة تعرف ذلك، لكنها أيضًا تريد أن تعطي طفلها الأفضل، مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، سيعود الثديان إلَّى طبيعتهما بعد فترة وجيزة من الفطام.

“أنت ترضعين هكذا فِيْ الأماكن العامة.

هل لديك خيار آخر هل يجب على الأم حبس نفسها فِيْ المنزل حتى انتهاء فترة الرضاعة الكاملة ما هِيْ مشكلة اصل الرضاعة فِيْ الاماكن العامة

“طفلي يرضع وبصحة جيدة”

هذا الأمر يختلف بالنسبة لكل أم وهُو أمر شخصي تمامًا، بل هِيْ لم تطلب رأيك، ولا يفهم الغرض من هذه العبارة !

“سترضعين طفلك رضاعة طبيعية لمدة عامين … لماذا لا تفطمه قريباً”

لماذا الحديث عَنّْ ذلك على الإطلاق متروك للأم بالكامل ولا أحد يتدخل بأي شكل من الأشكال.

“طفلك ليس ممتلئاً، الحليب خفِيْف”

لقد تحدثنا بالفعل عَنّْ حَقيْقَة أن الأمر ليس كذلك وأن بكاء الطفل لا يعَنّْي دائمًا الجوع أو الرغبة فِيْ الرضاعة الطبيعية. حَقيْقَة قول الأمهات المرضعات “أنا حليب خفِيْف”

لقد اكتسبتِ وزنًا كبيرًا بفضل الرضاعة الطبيعية.

قد تؤدي شهِيْة الأم وهرمونات الحمل والرضاعة الطبيعية إلَّى زيادة بعض الوزن، لكن الحديث عَنّْ ذلك بطريقة مقلقة يزيد الضغط النفسي ويمكن أن يجعل الأم مكتئبة، وهُو أمر غير ضروري بالتأكيد.