هل من الواجب صيام عاشوراء

    هل يجب صيام عاشوراء ، كما أمر الله تعالى للمسلمين أن يصوموا أيامًا مختلفة ، بعضها واجب ، وبعضها ناصي ، وتلك الأيام ولا سيما النافلة لها مناسبات وأسباب صيامها ، ومن الايام التي ذكرناها بالصيام هو يوم عاشوراء وسنتحدث في موقعنا البوست 24 عن صيام يوم عاشوراء وسنتحدث ايضا عن حكم صيام هذا اليوم. هل هو واجب أم سنة.

    هل يجب صيام عاشوراء؟

    يوم عاشوراء هو أحد الأيام التي نقلناها عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم للصيام ، ويوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم ، لذلك سمي بـ يوم عاشوراء. فرعون وأتباعه من الكفرة. وأما حكم صيام يوم عاشوراء فهو سنة مؤكدة على النبي صلى الله عليه وسلم. عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إذا أتى العام القادم بإذن الله نصوم اليوم التاسع).

    كيف يصوم يوم عاشوراء هل يصوم وحده؟

    صيام يوم عاشوراء سنة مؤكدة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. وأما صيامه فهو يكره صيامه وحده ، فيسنن أن يصوم قبله بيوم أو بعده ، حتى نختلف نحن المسلمين في صيامهم لهذا اليوم.

    الدعاء ليوم عاشوراء

    يعتبر يوم عاشوراء من الأيام العظيمة والمباركة عند الله تعالى ، ويشرع فيه للتوبة والعودة إلى الله تعالى ، حيث يذكر أن هذا اليوم هو اليوم الذي تاب الله فيه على سيدنا آدم ، اليوم الذي تاب فيه الله على سيدنا يونس وأخرجه من بطن الحوت. وفيما يلي أهم الصلوات التي تقال في هذا اليوم ، وهي كالتالي:

    • اللهم اخضع لي كل خلقك كما اخضعت البحر لسيدنا موسى اللهم لان قلوبهم كما رلت الحديد لداود لا يتكلمون الا باذنكم نواصهم في قبضتك. وقلوبهم بين يديك فتصرف فيهم كما يحلو لك يا رايح القلوب برهنت قلوبنا لدينك يا عالم الغيب انطفأ غضبهم لا اله الا الله وانتزعت محبتهم.
    • اللهم ساعدني ولا تعينني ، ساعدني ولا تساعدني ، تآمر لي ولا تتآمر ضدي ، هدني واجعل الهداية سهلة لي ، وساعدني على من يعدونني ، يارب ، اجعلني شاكرة لك ، وأذكرك ، أنا مختبئة عليك ، التائب ، يا رب ، اقبل توبتي ، واغسل حبي ، وأجب دعائي بقوة على حجتي ، وأرشد قلبي ، وأعد لساني ، وخفف افتراء على صدري. اللهم اخضع لي كل خلقك كما اخضعت البحر لسيدنا موسى اللهم لان قلوبهم كما صنعت الحديد لداود لانهم لا يتكلمون الا باذنك ناصرتهم في يدك. وقلوبهم بين يديك فتتخلص منها كما يحلو لك. يا مقلوب القلوب ، ثبّت قلوبنا على دينك ، يا عالم الغيب ، أطفأت غضبهم ، لا إله إلا الله ، ولدت حبهم.
    • اللهم إني أعوذ بك من الضلال أو الضلال أو الانزلاق أو الانزلاق أو الظلم أو الظلم أو الجهل بي أو الجاهلي.
    • اللهم إني أسألك أفضل سؤال ، أفضل دعاء ، أفضل نجاح ، أفضل عمل ، خير أجر ، خير حياة ، وخير موت ، اجعلني ثابتًا ، وأزن موازين ، وأتم إيماني ، أرفع رتبتي ، وأقبل الخير ونهاياته ، بدايته ونهايته ، ظاهره وداخله ، وأعلى مراتب السموات. وأحب المساكين وأتوب عني واغفر لي وارحمني.

    وفي الختام وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن صيام يوم عاشوراء ، كما تحدثنا عن حكم صيام ذلك اليوم بالإضافة إلى عرضنا لأهم الأدعية التي هي: قال يوم عاشوراء. لقد وصلت إلى نتائج بحثك في هذا الموقع.