تغيرات الرغبة الجنسية فِيْ الحمل كَيْفَ تتعاملين معها

لا توجد قاعدة صارمة وسريعة فِيْ مستوى رغبة المرأة أثناء الحمل. يمكن أن تزيد الرغبة الجنسية أو تنقص اعتمادًا على التغيرات العديدة التي تمر بها المرأة خلال هذه الفترة، وستجد من يخبرك أن رغبتها زادت بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وقد تتجاوز رغبتها قبل الحمل، ولكن المرأة الحامل هِيْ يمكن أن تفقد رغبتها تمامًا، بسبب زيادة الوزن والشعور الدائم بالإرهاق، وقد لا تكون لها علاقة حميمة مع زوجها طوال فترة الحمل، وفِيْ هذا المقال سنبين لك الفرق فِيْ إحساس الرغبة أثناء الحمل. فترة.

1- الرغبة الجنسية للحامل فِيْ الثلث الأول من الحمل

توافق العديد من النساء الحوامل على أنهن لم يقمن بالجماع فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى، إلا فِيْ حالات قليلة، وقد لا يمارسن الجماع على الإطلاق ؛ بسبب التغيرات الهرمونية، بما فِيْ ذلك زيادة مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون، مما يؤدي إلَّى

اشعر بالتعب.

غثيان.

الرقة فِيْ الصدر والحلمات.

تقلل هذه الأعراض من الدافع الجنسي وتعطي الأولوية للنوم والاسترخاء على أي نشاط آخر.

تجنبي هذه الأخطاء فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل

2- الرغبة الجنسية فِيْ الثلث الثاني من الحمل

مع بداية الأسبوع العاشر من الحمل، تبدأ هرمونات الأستروجين والبروجسترون فِيْ الانخفاض، وبالتالي تبدأ الأعراض غير السارة فِيْ الاختفاء، وغالبًا ما تشعر المرأة الحامل بزيادة الرغبة الحميمة ؛ مع زيادة تدفق الدم إلَّى أعضائها التناسلية وبالتالي زيادة الإفرازات المهبلية أثناء الجماع، مما يجعلها أكثر متعة، كَمْا أن ثدييها يصبحان أكثر حساسية مما يزيد من سعادتها.

لكن هناك من تستمر أعراضه غير السارة لفترة أطول، فلا تقلقي إذا تأخرت رغبتك، وقد يكون السبب أيضًا أن زوجك ينظر إليك فِيْ هذه الفترة ؛ يخشى العديد من الأزواج ممارسة الجنس أثناء الحمل خوفًا على الجنين. قد يعتقدون أن الجنين قد يكون معرضًا للخطر أثناء ممارسة الجنس، وكذلك قد يكون التغيير فِيْ شكل جسمك هُو السبب، وقد تكون حساسية الثديين عقبة أمام شعورك بالسعادة.

3- الرغبة الجنسية فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل

عادة ما تنخفض الرغبة الجنسية مرة أخرى عَنّْد المرأة الحامل بسبب الشعور بالإرهاق بسبب زيادة الوزن وظهُور أعراض الثلث الأخير من الحمل مثل زيادة الحموضة وتورم الساقين وغيرها من الأعراض التي تفضل النوم وتناول الطعام من العلاقة الحميمة. والسبب يمكن أن يكون زوجك وعدم رغبته فِيْ أن يكون حميمًا معك، بسبب التغييرات التي طرأت عليك.

فهل هناك حل لمشكلة فقدان الرغبة أثناء الحمل

لا تقلقي إذا لم تزداد رغبتك أثناء الحمل، فهذا يحدث لكثير من النساء الحوامل، ولكن هناك بعض الأشياء التي تجعل العلاقة الحميمة فرصة ذهبية لك ولزوجك خلال هذه الفترة، ومنها

1- لا تقلقي من الحمل لأنه قد حدث بالفعل ولديك الحرية فِيْ ممارسة الجماع دون استخدام أي وسيلة لمنع الحمل أو حساب اليوم المناسب للجماع.

2- لا تقلقي من زيادة الوزن أثناء الحمل فهذه الزيادة طبيعية ولا يفترض أن تفقدك الثقة. خذ هذه الفترة كظهُور بمظهر جديد سيزيد من جاذبيتك، خاصة وأن هناك بعض الرجال يجدون شكل المرأة الحامل جذابًا ومثيرًا.

3- قد يكون السبب أنك تشعر بالتعب، خاصة إذا كنت تعمل ولا تحصل على قسط كافٍ من النوم. اجعل الإجازة فرصة للاسترخاء واختيار وقت آخر غير وقت النوم لممارسة علاقتك. لأنه إذا كنت متعبًا، فأنت تفضل النوم على أي شيء آخر.

4- استعدي لتكوني حميمية مع زوجك لأن التفكير فِيْ العلاقة الحميمة يجعلك ترغبين فِيْ ذلك.

10 مفاهِيْم خاطئة عَنّْ العلاقة الحميمة

5- إذا فقدت الرغبة أنت وزوجك ولم تحاولي الحصول عليها إطلاقاً، فتحدثي معه دون لومه أو لومك، لكن يمكنك أن تجدي السبب من خلال الصدق والحديث.

6- يمكنك استخدام العشاء الرومانسي أو الاسترخاء بجانب الشموع أو أي أفكار أخرى لتكوين علاقة حميمة مميزة وممتعة.

7- من أنجع النصائح فِيْ العلاقة الحميمة بشكل عام هِيْ التلامس بينك وبين زوجك ؛ اجعلها عادة يومية للتقبيل واللمس والمعانقة، وستزيد هذه الإجراءات من الدافع الجنسي لديك ولشريكك.