أفضل دول أفريقيا للعيش

أفضل البلدان فِيْ أفريقيا للعيش

إفريقيا هِيْ ثاني أكبر قارة فِيْ العالم، حيث تغطي 6٪ من سطح الأرض، وتضم أكثر من مليار شخص وواحدة من ثاني أكثر القارات اكتظاظًا بالسكان.

هناك العديد من البلدان الجميلة والجذابة فِيْ إفريقيا التي تتميز بمناخها الجميل والمعتدل، ناهِيْك عَنّْ العادات والتقاليد التي تشتهر بها شعوبها وتستقطب مجموعة كبيرة من الناس للعيش فِيْها، لذا فإليك أفضل الأفارقة دول للعيش

1 – موريشيوس

من أوائل الدول فِيْ قائمة أفضل الدول الأفريقية التي تعيش فِيْها موريشيوس، لأنها تتميز بسهُولة ممارسة الأعمال التجارية هناك وهناك العديد من العوامل التي تضعها على رأس قائمة صلاحية تأسيس الشركة. يدفع.

بالإضافة إلَّى الحصول على تصاريح البناء والتجارة وتطوير البنية التحتية، تعد اللغة الإنجليزية هِيْ اللغة السائدة فِيْ هذا البلد، مما يجعلها أفضل دولة أفريقية للعيش فِيْها.

2- جمهُورية مصر العربية

مصر هِيْ واحدة من أكبر وأجمل البلدان الأفريقية للعيش. إذا كنت بحاجة إلَّى بلد به العديد من المحافظات ذات الثقافات المختلفة، والترفِيْه الجيد وفرص العيش والعمل، فعليك الذهاب إلَّى هناك والاستثمار هناك.

اللغة الرسمية فِيْ مصر هِيْ اللغة العربية ولكن هناك العديد من اللغات الأخرى للتواصل مع الناس واللغة الإنجليزية شائعة الاستخدام فِيْ مفاوضات الأعمال وهناك مجموعة كبيرة لديها معرفة بالإيطالية والفرنسية والألمانية ومن السهل ترتيب مترجم فوري إذا لزم الأمر.

3- دولة رواندا

تعد رواندا من أفضل الأماكن فِيْ إفريقيا للعيش فِيْها ؛ لأنها تتمتع باقتصاد قوي يجعلها الثانية فِيْ إفريقيا والأولى فِيْ شرق إفريقيا من حيث سهُولة التجارة، كَمْا أنها غنية بالموارد الطبيعية والمحاصيل الزراعية. على أهمية السياحة.

هناك أربع لغات رسمية فِيْ رواندا، بما فِيْ ذلك الإنجليزية والكينيارواندية والفرنسية والسواحيلية، لكن غالبية السكان يتحدثون لغة كينيارواندا، بينما اللغة الإنجليزية والسواحيلية شائعة فِيْ المحادثة.

4- كينيا

تعد كينيا واحدة من أفضل البلدان الأفريقية التي تعيش فِيْها، حيث يعد اقتصادها من أقوى البلدان فِيْ القارة، وقد تمكنت حتى من الحصول على تصنيف البنك الدولي من 136 إلَّى 61 فِيْ أقل من خمس سنوات.

الآن هذا البلد يشهد تطورًا اقتصاديًا وتطويرًا للبنية التحتية لا مثيل له ومن السهل القيام بأعمال تجارية وإذا كنت مبتكرًا فهُو مناسب للعيش حيث يحتل المرتبة الثالثة فِيْ إفريقيا جنوب الصحراء وكل هذه العوامل بالطبع توفر بيئة مناسبة للتأسيس شركات.

يتم التحدث باللغة السواحيلية والإنجليزية فِيْ كينيا، لكن اللغة الإنجليزية شائعة فِيْ الأعمال والحياة التجارية.

5- المغرب

تعد المغرب من أوائل الدول على قائمة أفضل الدول للعيش فِيْ إفريقيا، وذلك لأن موقعها الجغرافِيْ مميز فِيْ شمال إفريقيا وقربها من أوروبا، وعلاقات العمل سهلة ويمكن تنفِيْذها بسهُولة. هناك عدد كبير من المستثمرين.

يتميز المغرب بمناخ معتدل ومتنوع، بالإضافة إلَّى أنه يتمتع بتعليم ممتاز والحكومة المغربية تدعم الاقتصاد بشكل جيد. اللغة المستخدمة فِيْ هذا البلد هِيْ الإنجليزية والعربية باللهجة المغربية، لكن الفرنسية شائعة فِيْ المعاملات التجارية أو فِيْ عالم الأعمال.

6- تونس تونس

فِيْ ترتيب أفضل البيوت الأفريقية للعيش فِيْها، تحتل تونس المرتبة الخامسة ولديها العديد من العوامل التي تساعدها على النمو اقتصاديًا وجعلها صالحة للعيش. يتمتع رجال الأعمال بالحرية فِيْها، واللغتان الرسميتان للبلاد هما الفرنسية والعربية، وكلاهما شائع الاستخدام.

7- دولة جيبوتي

تأتي جيبوتي فِيْ ذيل قائمة أفضل الدول للعيش فِيْ إفريقيا، لكنها تظل الأفضل فِيْ النشاط التجاري وحماية المستثمر، بالإضافة إلَّى الصومالية والفرنسية والعربية كلغات رسمية. واللغة الفرنسية هِيْ اللغة السائدة فِيْ المعاملات التجارية.

8- بوتسوانا

بوتسوانا هِيْ إحدى الدول الأفريقية التي تحتل المرتبة 86 عالمياً، بينما تحتل المرتبة السابعة فِيْ قائمة أفضل الدول فِيْ إفريقيا للعيش فِيْها، حيث تحتوي على العديد من العوامل التي تساعد المستثمرين على القيام بأعمال تجارية، إلَّى جانب القوة فِيْ التأمين والبنوك. الصناعة ومن الممكن التجارة عبر الحدود.

اللغات الرسمية فِيْ هذا البلد هِيْ Tswana والإنجليزية، بينما تستخدم اللغة الإنجليزية فِيْ أقوى أشكالها وأكثرها شيوعًا بين الناس.

9- جنوب إفريقيا

من بين الدول المدرجة فِيْ قائمة أفضل الدول الصالحة للعيش فِيْ إفريقيا جنوب إفريقيا، التي تتميز باقتصاد عملاق، حيث تحتل المرتبة 82 عالمياً، بينما تحتل المرتبة السادسة فِيْ إفريقيا.

هذا البلد لديه الكثير من الموارد الطبيعية وقطاع الاتصال به متطور وأداؤه فِيْ القانون والقطاع المالي جيد وأهم شيء يجعل هذا البلد مختلفًا ويجعله أفضل مكان يعيش فِيْه مجموعة كبيرة من الناس. هُو أن عدد اللغات به 11 لغة رسمية ولكن جميع المعاملات تتم باللغة الإنجليزية.

10- سيشيل

ومن بين الدول التي تتمتع بأفضل قابلية للعيش فِيْ إفريقيا هِيْ سيشيل التي تحتل المرتبة التاسعة من حيث التنوع الاقتصادي فِيْ إفريقيا، ويعتمد اقتصادها على القطاع الزراعي والسياحة والطاقة والاتصالات.

هناك ثلاث لغات رسمية فِيْ هذا البلد، وهِيْ الكريولية السيشيلية والفرنسية والإنجليزية، مع استخدام اللغة الإنجليزية على نطاق واسع فِيْ المعاملات التجارية.

11- زامبيا زامبيا

تحتل زامبيا المرتبة الثامنة وعلى الرغم من اعتمادها على تجارة النحاس، إلا أنها واحدة من أسرع الاقتصادات نموًا فِيْ القارة ولديها فرص كبيرة لبناء شركات كبيرة ولديها 7 لغات رسمية واللغة الإنجليزية شائعة فِيْ مفاوضات الأعمال.

12- غانا

غانا مدرجة فِيْ قائمة أفضل الدول للعيش فِيْ إفريقيا لأن لديها العديد من العوامل التي تعزز اقتصادها وعالم المال مستقر وهناك العديد من المنظمات الدولية والمحلية.

13- الجابون

من بين الدول المجهُولة فِيْ إفريقيا الجابون، لكنها من أفضل الأماكن للعيش فِيْها لأن هناك فرصة كبيرة للتعدين، مما يعَنّْي أن الأرباح فِيْها أقوى من أي دولة أخرى، وقد جذبت بالفعل العديد من شركات التعدين والمغتربين. من جميع أنحاء العالم.

14. جمهُورية ليبيريا

تعد ليبيريا واحدة من أفضل الدول فِيْ إفريقيا للعيش فِيْها لأنها حديثة فِيْ غرب إفريقيا واقتصادها كذلك