6 نصائح للعَنّْاية ببشرة طفلك الرضيع فِيْ الصيف

يتطلب موسم الصيف اهتمامًا خاصًا ومركّزًا ببشرة طفلك، خاصة فِيْ طقسنا شديد الحرارة، حتى لا يتعرض طفلك لمشاكل الصيف التقليدية مثل حروق الشمس وحمى النيل.

  • يتعرض الأطفال أيضًا للتعرق بسبب الحرارة، ولمنع تراكَمْ البكتيريا على بشرة الطفل، يجب اتباع عادة الاستحمام اليومي بماء فاتر ومنظف خفِيْف على بشرته. الهِيْاج وتقلبات المزاج.

22 نصيحة ذكية لحماية طفلك من أشعة الشمس الحارقة فِيْ الصيف

  • فِيْ الصيف، قللي من استخدام المناديل أو المناديل المبللة إلَّى الحد الأدنى، لأن نسيج المناديل تركيبي ويحتوي على كريم يحتوي على مواد غير طبيعية بداخله، مما يجعل بشرة الطفل حساسة للحرارة المرتفعة، لذا يفضل غسله. بالماء الجاري وجففه جيداً عَنّْد تغيير الحفاضات، وإذا لم يكن ذلك ممكناً، يمكنك استخدام قطعة قطن مبللة بالماء.
  • فِيْ الصيف، لا تغيري حفاض طفلك بانتظام أكثر من 3 ساعات أو عَنّْدما يتغوط، تؤدي الحفاضات المبللة إلَّى الغضب والتهابات بشرة طفلك الرقيقة.
  • ارتدي ملابس قطنية مريحة وفضفاضة لطفلك، فالقطن هُو أفضل نسيج للأطفال خاصة فِيْ الصيف لأنه يمتص العرق ويحافظ على درجة حرارة الجسم، لذلك تجنب الأقمشة الاصطناعية مثل البوليستر تمامًا وإذا خرجت فِيْ ضوء الشمس المباشر بعد ذلك لفترة طويلة يفضل أن تكون الملابس بأكَمْام طويلة وتغطي الساقين لحماية الجلد من الحرقة والحمى، كَمْا أن القبعة القطنية مهمة لحماية رأس الطفل.
  • احرصي دائمًا على ترطيب جسم طفلك بالحليب المرطب قبل النوم وبعد الاستحمام. ولا تنسي استخدام واقي الشمس المصنوع لبشرة الأطفال بمعامل حماية من الشمس 50+.
  • لمنع جفاف جسم طفلك وبالتالي التأثير على الجلد، فأنت بحاجة إلَّى ترطيب طفلك جيدًا.إذا كان عمر طفلك أكثر من 6 أشهر، يجب أن تعطيه الماء والسوائل بانتظام خلال النهار والرضاعة قدر الإمكان. كَيْفَ يكون ذلك ممكنا.