اسماء بنات بمعَنّْى القمر ومعانيها

أسماء بنات مع معاني الشهر ومعانيها

“قمر” اسم تتمتع به فتيات كثيرات فِيْ الوطن العربي وهذا الاسم يحمل فِيْ طياته علامة جمال الفتاة ويسمى قمر على اسم القمر التابع الذي خلقه الله وينير ظلام الأرض و له تأثير بهِيْج ومريح على النفوس ويشبهه بالأعمال الصالحة، لأنه يوجد عدد من الأمثال المفضلة التي ظهر فِيْها اسم “قمر” ومنها “قمر 14″، حيث يعَنّْي هذا المثل أنه هُو. جمال القمر ليلة الشهر الميلادي الرابع عشر.

عَنّْدما يكون لديك طفل، ستجد أن الوالدين حريصين للغاية عَنّْد اختيار أسماء الأطفال ويطلبون من الأصدقاء اقتراحات لأسماء الطفل، ومعرفة نوع الطفل، ستجد الأم أنها مهتمة أكثر. لذلك لابد أن يكون اسم ابنتها مميزاً وجميلاً ومختلفاً عَنّْ غيره من البنات، وله معَنّْى جميل كَمْا يجب أن يكون الاسم الحديث، وعَنّْد ذكر الجمال يأتي القمر.

تبدأ الأم فِيْ البحث عَنّْ أسماء بنات تعَنّْي القمر ومعانيها. من النادر فِيْ زماننا أن تجد فتاة مولودة باسم قمر مباشرة، لكنك ستجد عدد كبير من الفتيات بأسماء تعَنّْي القمر، ومن بين هذه الأسماء

1- الإسم “نورسين”

كثير من الفتيات فِيْ هذا الوقت يحملن هذا الاسم المأخوذ من جبل طور السنة الذي تجلى الله فِيْه وكلم أحد أنبيائه، على زهرة فِيْ البرية.

يعتقد البعض أن اسم نورسين ممنوع، ويعتقدون أنه على اسم أحد الأصنام، لكن فِيْ الواقع هذا الاسم ليس مرفوضًا أو محظورًا .. الكثير من الفتيات الجميلات.

2- الاسم “ديانا”

أطلق على عدد من الفتيات اسم “ديانا” نسبة إلَّى الأميرة “ديانا” التي أحبها الجميع، وربما أطلق البعض على بناتهم ذلك من باب الحب لديانا، لكن هل تتساءل ماذا يعَنّْي اسمها اسم ديانا، إلهة القمر، وفقًا للمعتقدات الدينية للرومان القدماء، يعَنّْي ابنة المشتري، لذلك يعتبر الكثير منهم الاسم مقدسًا لأنها ابن الله. هناك من غير المسلمين يسمون بناتهم بذلك، ولا حرج فِيْ ذلك.

3- الاسم “لورا”

تحمل العديد من الفتيات هذا الاسم فِيْ الدول الأوروبية، على الرغم من أن هذا الاسم من أصل فارسي، ولكن مع اختلاط الناس، انتشر هذا الاسم فِيْ جميع أنحاء العالم وسميت العديد من الفتيات باسمه. وعَنّْد سؤاله عَنّْ معَنّْاه له معَنّْيان

  • الأول مشتق من القمر، حيث يعَنّْي ضوء القمر.
  • المعَنّْى الثاني إكليل الغار، أي إكليل أوراق نبات الغار الذي ينمو فِيْ بلاد الشام.

وبما أن هذا الاسم لم ينتشر فِيْ الماضي، فقد رأى البعض أن هذا الاسم ممنوع، فلم يسمي أحد من الصالحين بعده، لكن هذا الاسم لا يحمل إهانة لصاحبه، ولا يندرج تحت مائدة المحظور فِيْ. دين الاسلام. والدين لا يؤثر على شيء.

4- اسم بدور.

اسم بيدور بيدور يلهم الفرح والسرور فِيْ الروح ومع مرور الوقت تم تسمية عدد كبير من الفتيات العربيات به، لذلك ليس غريبا على كثير من الاذان، فهُو كبير جدا لهذا الاسم كَمْا ذكرنا من قبل، و لذلك لن تجد من يعتقد أنه ليس من المرغوب فِيْه فِيْ الإسلام، بل إنه كذلك.

وبما أن هذا الاسم منتشر فِيْ العالم العربي، وخاصة فِيْ دول الخليج العربي، نجد أن هناك عددًا من مشاهِيْر العرب الذين يحملون هذا الاسم، من بينهم الفنانة السعودية “بدر عبد الله” التي عملت فِيْ عدد من الدول العربية. أعمال فنية سعودية مثل

  • طاش 13.
  • سعد واخوته.
  • عيون الحب.
  • انت عمرى.
  • رهِيْنة.
  • البيت المائل.
  • المسك والعَنّْبر.

5- الاسم “كالي”

اسم كالي من الأسماء التي لا تنتشر بشكل عام فِيْ العالم العربي، لأن هذا الاسم جديد، لأنه أطلق عليه فِيْ القرن الماضي من قبل أحد أقمار كوكب المشتري، وفِيْ ذلك الوقت انتشر على نطاق واسع. إنها تأتي من العهد القديم اليوناني وفِيْ الأيرلندية تعَنّْي الجمال.

هذا الاسم لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية ولا يحمل إهانة للروح البشرية تمنع الناس من تسمية أبنائهم بعده، فلا ضير من تسمية أحد أولادك بعده.

6- الاسم “نعومي”

يعتبر هذا الاسم من الأسماء التركية القديمة لأنه يعَنّْي اكتمال القمر باللغة التركية. كَمْا أنه من أصل عبري. فِيْ اللغة العبرية، هذا الاسم له معانٍ متعددة، لأنه يعَنّْي السحر واللطف، وبما أن العربية والعبرية تشتركان فِيْ نفس الأصل، فكلاهما يأتي من لغة سامية. معَنّْى الاسم فِيْ كلتا اللغتين متشابه حتى فِيْ اللغة العربية. يعَنّْي النعومة واللطف والحنان.

يحظى اسم نعومي بشهرة كبيرة بين دول العالم العربي والغربي، لذا فهُو منتشر ومعروف لدى عدد كبير من الناس، ولا ضير فِيْ تسمية فتاة بهذا الاسم، لأن معَنّْاه يدل على الخير، لذلك لا ضرر من تسميته.

7- الاسم “مهِيْرة”

وتوجد معاني كثيرة لهذا الاسم حيث يرى البعض أن معَنّْى الُغُزال ليس إلا صغره والبعض الآخر يرى أنه يعَنّْي ضوء القمر والاسم يصف شدة جمال ضوء القمر. رأي آخر أن الغرض من الاسم هُو امرأة ذات مكانة عالية بين الأشخاص ذوي القيمة العالية. إلَّى الحد الذي يكون مهرها أعلى فِيْ عائلتها من غيره، وهذا الاسم من أصل عربي، لذا فهُو منتشر بين نساء الدول العربية المختلفة، وتحديداً الدول الواقعة على الجانب الآسيوي من الخليج العربي.

اسم مهِيْرة هُو اسم عربي أصيل انتشر فِيْ الصحراء العربية قديما ولم نجد أي نص ديني ضد تسميته.

8- البدرية هِيْ القمر.

بدرية هِيْ أنثى، وهذا الاسم يعَنّْي امرأة ذات وجه جميل مثل القمر. ولجعل الاسم مناسبًا للفتيات، أعطت حرفًا مؤنثًا. اسم الذكر هُو بدري أو بدر ويتزامن هذا الاسم مع اسم بدر. المذكرة تعَنّْي أيضا القمر، وهذا الاسم ليس مخالفا للشريعة الإسلامية ولا ضرر على صاحبه، لذا فإن قرار تسميته ليس سلبيا.

9- اسم “بيانكا”

يعتبر من الأسماء الأجنبية الأجنبية عَنّْ اللغة العربية، لأن أصله يعود إلَّى اللغة الإيطالية ويعَنّْي البياض للغاية، كالقمر الذي ينبعث منه نور أبيض ساطع، دليل على شدة جماله.

10- اسم “هلا”

لا بد أنك سمعت كَيْفَ يقول العرب “هلا فِيْ الله” ثم يتابعون الحديث، كلمة “هِيْلا” تستخدم هنا للترحيب وفِيْ أحيان أخرى يستخدمها العرب لتسريع شيء ما بالعربية وهِيْ من أصل عربي وهِيْ هُو أيضا من أصل يوناني وفِيْ اليونانية يعَنّْي وهج الضوء حول القمر يسمى “هالو” وكلا الاسمين هلا وهالة مشتق من هذا المعَنّْى ومن الواضح أن آداب اختيار اسم للمولود فِيْ الإسلام لا تفعل ذلك. لا يتعارض مع هذا الاسم فلا حرج فِيْ معَنّْاه.

11- اسم “هِيْلين”

هناك العديد من الاشتقاقات لهذا الاسم، بما فِيْ ذلك Helena و Elena وغيرها، وقد أصبح هذا الاسم مشهُورًا بين الدول الغربية، ربما سمعته يومًا ما. بادئ ذي بدء، مثل هِيْلين طروادة وهناك عدد من النساء المشهُورات المعروفات بهذا الاسم، بما فِيْ ذلك هِيْلين كيلر، الناشطة السياسية الأمريكية التي ترشحت سابقًا للرئاسة الأمريكية، نستنتج مما سبق أن الاسم لا علاقة له بهذا الاسم. عربي.

12- الاسم “تارا”

انتشر هذا الاسم مؤخرًا فِيْ جميع أنحاء العالم العربي