افضل برايمر للبشرة الدهنية

أفضل برايمر للبشرة الدهنية

تتطلب البشرة الدهنية عَنّْاية يومية بشكل خاص، وذلك بسبب الإفراز المستمر للدهُون والزيوت، والتي بدورها تزيد من خطر الإصابة بحب الشباب، ولكن أيضًا تكون الرؤوس السوداء والبيضاء والبقع الداكنة والتصبغ.

ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتحقيق أفضل النتائج، لذلك يبحث أصحاب هذه البشرة عَنّْ المكياج كحل لإخفاء عيوبهم مؤقتًا، لكنهم يشعرون بالحيرة من الخوف من أن مستحضرات التجميل ليست آمنة بالنسبة لهم.

فِيْ الواقع، من الممكن تطبيق مستحضرات التجميل على البشرة الدهنية دون التسبب فِيْ ضرر، ولكن من الضروري اختيار برايمر جيد يساعد فِيْ تقليل إفراز الدهُون وتقليل المسام الكبيرة وتقليل اللمعان المزعج للجلد.

بالإضافة إلَّى المساهمة فِيْ الاستقرار الفعال للمكياج، حيث أنه من أهم قواعده، فِيْ الأسطر التالية سنذكر لكَمْ أفضل برايمر للبشرة الدهنية

1- لوريال باريس

أصدرت لوريال باريس برايمر معصوم لأصحاب البشرة الدهنية، والذي سيساعدهم على التخلص من مشكلة المسام الكبيرة، بالإضافة إلَّى تحقيق رطوبة عالية ونعومة فائقة للبشرة.

بما أن هذا البرايمر يكون على شكل جل خفِيْف وشفاف، فإنه يتميز بكونه غير دهني على الإطلاق، ومن أهم الفوائد التي يوفرها لهم أيضًا ما يلي

  • ينظم عملية الإفراز الدهني فِيْ الجلد وبالتالي يخلصها من اللمعان غير الضروري.
  • تنظيف عميق للمسام.
  • يحتوي على تركيبة فريدة وسهلة الامتصاص تخفِيْ علامات الشيخوخة وتمنع انسداد المسام.

والجدير بالذكر أن هذا النوع من البرايمر متوفر فِيْ مصر بسعر 156 جنيهًا وفِيْ السعودية مقابل 50 ريال سعودي، لذا فهُو يعتبر أفضل برايمر للبشرة الدهنية من حيث السعر والجودة.

2- كريم الأساس NYX SHINE KILLER

يعتبر Primer Nyx أفضل برايمر حتى للبشرة الدهنية لأنه يقدم الفوائد التالية

  • غني بفِيْتامين E، فهُو يغذي البشرة بالحيوية ويحافظ عليها رطبة.
  • إنه مناسب للطقس الحار ويضمن الحفاظ على تناسق مستحضرات التجميل لأطول فترة ممكنة.
  • يخلق لمسة ناعمة ومتساوية على الوجه لقدرته على التحكَمْ فِيْ مستويات الدهُون.
  • يحتوي على العديد من زيوت البذور وخاصة زيت اللوز المر الذي يمنع الجفاف، وله تركيبة نباتية فريدة.

بالنظر إلَّى هذه الميزات العديدة، قد يبدو سعر هذا البرايمر مرتفعًا جدًا، لكنه يستحق ذلك حيث يبلغ سعره 434 جنيهًا مصريًا فِيْ مصر، بينما يبلغ سعره فِيْ المملكة العربية السعودية 84 ريالًا سعوديًا لعلبة 32 مل.

3- استخدمي بور بروفِيْشينال

فِيْ الآونة الأخيرة، أدرجت بنفت بروفِيْشينال برايمر فِيْ قائمة أفضل البادئات للبشرة الدهنية نظرًا لقدرتها على تصحيح عيوب البشرة بشكل فعال.

يحتوي على العديد من الفِيْتامينات وأهمها فِيْتامين إي وكذلك أحماض مثل حمض الهِيْالورونيك وبدون زيت الذي يغذي البشرة بشكل مثالي ويضيق المسام الواسعة ويزيل التجاعيد الدقيقة تحت العينين.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا البرايمر متاح للأسف لأصحاب البشرة الفاتحة فقط لأنه متوفر بظلال فاتحة وبسعر مرتفع قليلاً بسعر 650 جنيهًا مصريًا.

لكن هذا لا ينفِيْ تمامًا قدرته على محاربة الجذور الحرة فِيْ الجلد وحمايته بقوة، لأنه ليس فقط لوضع الماكياج، مثل بعض الأنواع التي تحقق هذا الغرض فقط.

4- مايبيلين نيويورك ماستر برايم

استمرارًا لموضوعَنّْا المتمثل فِيْ ذكر أفضل برايمر للبشرة الدهنية، حصل Master Prime Primer على تقييمات عالية من المستخدمين لأنه متوفر بألوان عديدة وكل واحد منهم يعالج أحد اهتمامات هذه البشرة.

متوفر بخمسة ألوان، اللون الأخضر يساعد على إخفاء احمرار والتهاب الجلد، واللون الأصفر يجعلها متوهجة وحيوية، واللون الوردي يضيف توهجًا طبيعيًا ويقلل من اللمعان الناتج عَنّْ فائض الدهُون.

أما اللون الأزرق فهُو يوفر نعومة وترتيب ممتاز، وآخر لون أبيض يساهم بشكل فوري فِيْ تقليل حجم المسام، وتجدر الإشارة إلَّى أن جميعها لا تحتوي على زيوت، لذا فهِيْ مثالية لوضع الماكياج.

من الممكن الاستغناء عَنّْه كأساس بديل لكريم الأساس لقدرته على إخفاء عيوب هذا الجلد وتوحيد لونه بشكل فعال، وبسعره زجاجة 30 مل بسعر 165 جنيهاً و 39 ريالاً سعودياً.

5- إقامة ريميل

نظرًا لأن ريميل ستاي يوفر الميزات التالية، فقد تم تصنيفه على أنه أفضل برايمر للبشرة الدهنية

  • يحتوي على تركيبة خفِيْفة للغاية تضمن تغطية واضحة بالإضافة إلَّى نظافة ونضارة هذه البشرة.
  • يقلل من ظهُور المسام الكبيرة والخطوط البيضاء الدقيقة.
  • يتحكَمْ بشكل فعال فِيْ لمعان البشرة عَنّْ طريق تثبيط الغدد الدهنية عَنّْ إنتاج المزيد من الدهُون.
  • يساعد فِيْ الحفاظ على المكياج لمدة 8 ساعات.
  • يمنح البشرة النعومة والحيوية والنضارة.
  • سعر منخفض لأنه يباع فِيْ الصيدليات بـ156 جنيه فقط.

6- ريفلون فوتوريدي

تم تجهِيْز ريفلون برايمر بتقنية HD Filer مما يجعله أفضل برايمر للبشرة الدهنية، حيث تحتوي هذه التقنية على أصباغ ضوئية تعكس الضوء بعيدًا عَنّْ البشرة.

كَمْا أنه يوحد قوامه، مما يضمن الحد من المشاكل المصاحبة مثل البثور والبثور وتراكَمْ الدهُون عليها، ناهِيْك عَنّْ أنه يساعد المكياج على أن يبدو رائعًا ويصبح ناعمًا ومستقرًا لفترة طويلة.

والجدير بالذكر أن هذا البرايمر يتميز أيضًا بغياب الزيوت أو أي خواص من العطور أو البارابين، وسعره مناسب للجميع، حيث يبلغ سعره 225 جنيهًا فقط.

7- العامل الأقصى

يتوفر Primer Max Factor بعامل حماية خاص SPF 20، والذي يحمي من أشعة الشمس، حيث أنه من أفضل أنواع البشرة الدهنية.

كَمْا أنه مدعوم بتقنية Flexi-Hold للحصول على نضارة مثالية للمكياج وللتآكل وقد ثبت أنه يزيل الزيوت الزائدة ويقلل من إفراز الدهُون ويترك البشرة تبدو رائعة.

8- لورا مرسيه

يمتص Laura Mercier Primer بشكل مثالي الدهُون الزائدة والزيوت على البشرة الدهنية ويوفر فِيْ المقابل ترطيبًا ممتازًا يوفر الراحة طوال اليوم لاحتوائه على الجلسرين.

ناهِيْك عَنّْ خلوه من الكبريتات والكبريتات وأيضًا خالي من البارابين أما بالنسبة للعطور الاصطناعية فهُو أقل من 1٪ والجدير بالذكر أنه متوفر فِيْ الصيدليات المصرية بسعر مرتفع لأنه يميزهم لأنه هُو 612.08 جنيه مصري.

9- حرجلة الحجاب

واحدة من أكثر مشاكل البشرة الدهنية شيوعًا هِيْ سهُولة التصبغ والبقع الداكنة عليها، ولكن لا بأس بذلك، الحل يكَمْن فِيْ Orglass Fill Mineral Primer، لأنه مزود بعامل حماية SPF 15، والذي يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ توحيد اللون.

كَمْا أنه يقي من الآثار الضارة لأشعة الشمس على البشرة، حيث يتمتع هذا البرايمر بقدرة كبيرة على إخفاء جميع عيوب البشرة الدهنية، أما سعره فِيْبلغ حوالي 538 جنيهًا مصريًا.

10- ماك الإعدادية

سعر جهاز Mac primer هُو 699 جنيه مصري، ورغم أنه يبدو مرتفعًا إلا أنه يحظى بشعبية كبيرة لأنه أوصى به العديد من أخصائيو التجميل والأمراض الجلدية لذوي البشرة الدهنية.

كَيْفَ اختبروه واكتشفوا قدرته على إزالة تأثير حب الشباب، وتوحيد لون البشرة، وجعلها صحية للغاية وخالية من جميع العيوب، لاحتوائها على الكثير من الفِيْتامينات والمعادن.

بالإضافة إلَّى الخيار، هذا البرايمر مصنوع من الشاي الأخضر والبابونج، وهِيْ مكونات طبيعية وآمنة ومغذية للبشرة.

11- المكياج إلَّى الأبد

يحتوي Make-up Forever Primer على مركب نباتي Sebustop، والذي له دور رئيسي فِيْ منع تراكَمْ الزيت على البشرة الدهنية ويسمح أيضًا للمكياج أن يستمر لمدة 24 ساعة.

ناهِيْك عَنّْ أنه يحتوي على تركيبة نباتية جريئة تساعد على توفِيْر الرطوبة والحيوية، وتصحيح العيوب ولا تترك أي بقايا، ومتوفر مقابل 700 جنيه مصري.

12- جزمة # 7

تبين أن No.7 Primer غني بالعوامل المضادة للحساسية، حيث أنه لا يضع المكياج فقط كَمْا يعتقد البعض، ولكنه يعمل أيضًا على علاج الالتهابات على البشرة الدهنية، مما يجعله ناعمًا وقوامه جيدًا.

كَمْا أنه يتميز بقوام خفِيْف يمكن للبشرة امتصاصه والاستفادة منه بسرعة، ناهِيْك عَنّْ القدرة على إخفاء التجاعيد تمامًا وتحقيق تغطية مثالية.

أصبح ثبات المكياج على البشرة الدهنية ممكنًا الآن لأن هناك العديد من أنواع البرايمر التي تحقق ذلك وتضمن تحقيق الإشراق لساعات طويلة، لكن لا يجب أن تحل محل أهمية العَنّْاية به.