كَيْفَ تتخلصين من آلام الجسم بعد النوم

ألم الجسم بعد النوم كَيْفَ تحصل عليه بوسادة -1

هل تستيقظ بألم فِيْ الرقبة والكتف والظهر وهل تشعر أنك لا تنام جيدًا مما يسبب لك المتاعب فِيْ الصباح كل ذلك بسبب بعض أوضاع النوم غير المريحة التي يمكن حلها تمامًا باستخدام وسادة صغيرة.

نظرًا لأننا نقضي ما يقرب من ثلث حياتنا نائمين، ولكي نستمتع بنوم مريح وعميق، فإليك طرق بسيطة للتخلص من آلام الجسم بعد النوم بالوسادة.

الم الكتف

إذا استيقظت وأنت تعاني من آلام مزعجة فِيْ الكتف، فتجنب النوم على جانبك أو معدتك، لأن هذا يتسبب فِيْ اختلال كتفِيْك أثناء النوم.

أفضل وضع للنوم لتجنب آلام الكتف هُو النوم على ظهرك مع وضع وسادة رفِيْعة تحت رأسك وخذ وسادة أخرى ووضعها على بطنك واحتضانها. أكتافك الآن فِيْ وضع صحيح ومستقر دون ألم.

آلام الجسم بعد النوم كَيْفَ تتخلص من الوسادة -2

إلتهاب الحلق

كَمْا هُو الحال مع آلام الظهر، يجب دعم رقبتك أثناء النوم. بشكل عام، النوم على ظهرك مع وضع وسادة تحت رأسك ووسادة تحت كل ذراع هُو أفضل وضع لتجنب آلام الرقبة بعد النوم.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فِيْ الرقبة اختيار الوسائد بعَنّْاية شديدة حتى لا يؤدي الألم إلَّى تفاقم الألم، وإذا كنت تفضل النوم على جانبك، فتأكد من أن الوسادة ليست عالية جدًا، يجب أن يتناسب ارتفاع الوسادة مع عرض الوسادة. الكتف للحفاظ على الرقبة فِيْ الوضع الصحيح.

ألم الجسم بعد النوم كَيْفَ تحصل عليه بوسادة

ألم فِيْ الظهر

من أكثر آلام النوم شيوعًا آلام الظهر، خاصةً إذا كانت مرتبتك ناعمة جدًا، فقد حان الوقت للحصول على مرتبة جديدة سميكة وثابتة للحفاظ على عمودك الفقري آمنًا.

لتخفِيْف آلام الظهر بعد النوم، ضع وسادة تحت ركبتيك للمساعدة فِيْ استعادة المنحنيات الطبيعية لعمودك الفقري وتقليل التشنجات وتوتر عضلات الظهر. إذا كنت تحبين النوم على جانبك، فمن الأفضل أن تأخذي وضعية الجنين، واسحب ساقيك قليلًا إلَّى صدرك حتى ينحني ظهرك بشكل طبيعي، ثم ضعي وسادة صغيرة بين ركبتيك.