الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة موسعة أو الإنترنت يطلق عليه، مع التطور التكنولوجي فِيْ هذا العالم

الجهاز الذي يربط الشبكة المحلية بالشبكة الممتدة أو الإنترنت يسمى، مع التطور التكنولوجي فِيْ هذا العالم، هذا السؤال هُو ما سيتم التعرف عليه، لأن الإنترنت كان ثورة فِيْ العصر الحديث غيرت العالم كله، والعديد من تتساءل ما الذي تقوله الشبكة أن ملايين شبكات الكَمْبيوتر وأجهزة الكَمْبيوتر حول العالم تربط التطور الذي شهده العالم لإنشاء عالم افتراضي إلكتروني متصل من خلال التقنيات التي توفرها تكنولوجيا الاتصالات ومجموعة متنوعة من البروتوكولات التي ساعدت على توصيل الأجهزة والشبكات مع بعضها البعض، ويريد الكثيرون معرفة الحل لمسألة الجهاز الذي يربط الشبكة المحلية بالشبكة الممتدة أو الإنترنت. هذا يسمى الاستجابة المطلوبة. أحد الخيارات هُو نقطة واحدة، لأن التطور الكبير الذي حدث فِيْ الكَمْبيوتر وبياناته ومعلوماته المهمة جعلته مؤخرًا مادة أساسية فِيْ مواد الدراسة باللغة العربية حول اختيار رمز الإجابة الصحيح لهذا السؤال جهازًا يربط شبكة محلية بـ شبكة ممتدة أو تسمى الإنترنت وهذا ما جعل المدارس تركز عليها أكثر لتقوم بدراستها ومراقبتها باستمرار، وفِيْ ما يلي نكرر الإجابة على سؤال الجهاز الأول الذي يربط الشبكة المحلية بالشبكة المحلية. شبكة ممتدة أو الإنترنت، كَيْفَ الأسماء.

ما هِيْ مفاتيح الويب

مفتاح الشبكة هُو أحد الأجهزة التي تُستخدم لتوصيل جهاز بجهاز آخر، باستخدام حزم التبديل التي ترسل البيانات وتتلقاها وتعالجها. يتوفر جميع المستخدمين فِيْ الشبكة.

يسمى الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة واسعة أو الإنترنت بالتطور التكنولوجي فِيْ هذا العالم

لا بد من وجود جهاز يربط الشبكات فِيْ مناطق جغرافِيْة مختلفة، فما هُو الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة واسعة أو بالإنترنت، بالتطورات التكنولوجية فِيْ هذا العالم

والجواب الصحيح هُو

يسمى الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة واسعة أو الإنترنت بالمحول. تعتمد فكرة المحول على جمع البيانات من جميع الأجهزة المتصلة المرسلة إلَّى الشبكة فِيْ شكل حزم، وإرسالها لاحقًا ونقلها إلَّى الوجهة الصحيحة.

نماذج طوبولوجيا الشبكة

إن الإجابة على سؤال الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة واسعة أو الإنترنت تسمى المحمول وتحتوي الشبكات على خطأ مفهُوم طوبولوجي يهدف إلَّى تنظيم تدفق الشبكات وجعلها أكثر مرونة وتجنب أي احتمال تضارب البيانات، لأن كل جهاز متصل بالكَمْبيوتر تسمى الشبكة عقدة وهذه العقد متصلة ببعضها البعض وفقًا لمسارات اتصال معينة، يتم تقسيم شبكات الكَمْبيوتر وفقًا للطريقة التي يتم توصيلها بها إلَّى عدة أنواع مختلفة، من بينها الأنواع تشمل ما يلي

  • طوبولوجيا النجوم.
  • الشبكة الخطية (طوبولوجيا الحافلات).
  • طوبولوجيا الحلقة.
  • طوبولوجيا الشبكة.
  • طوبولوجيا الشجرة.

انظر أيضًا ابحث فِيْ الويب عَنّْ موضوع يوضح كَيْفَِيْة حل خطأ الشباب لغتي مختصرة

كَيْفَ يوجد الجهاز على الإنترنت

الحل هُو معرفة عَنّْوان IP، والذي يُعرف عمليًا بأنه عَنّْوان IP، وهذا يعَنّْي رقم التعريف الرقمي للجهاز، لأنه يختلف من كَمْبيوتر إلَّى كَمْبيوتر وفقًا لشبكة المعلومات، على سبيل المثال، هاتف شخصي . الرقم هُو أيضًا رقم كَمْبيوتر ويختلف من جهاز إلَّى آخر.

فِيْ الواقع، وخاصة فِيْ عالم التكنولوجيا الحديثة وتكنولوجيا المعلومات، فإن IP له أهمية كبيرة ومن خلاله يمكن تحديد موقع الجهاز بدقة كبيرة.يعمل عَنّْوان IP من خلال نظام خوادم DNS الموجودة فِيْ أجهزة الكَمْبيوتر، و تختلف الأنواع وفقًا للمعالج المستخدم والشكل الذي يحدث به المعالج ؛ لذلك فهِيْ بنية تحتية للشبكة.

مزايا الشبكات والإنترنت

تعلمنا أيضًا عَنّْ جهاز يربط شبكة محلية بشبكتها الموسوعية. تحتوي شبكات الإنترنت على العديد من المزايا التي ساعدتها على التطور والنمو بشكل ملحوظ وتحقيق كفاءة وفعالية كبيرتين. ومن ثم فإن أبرز مزايا الشبكات والإنترنت هِيْ الآتي

  • اشترك فِيْ الموارد عبر الإنترنت.
  • براعة الاستخدام فِيْ مناطق مختلفة.
  • وجود أكثر من لغة مستخدمة فِيْ الشبكة.
  • سهُولة الوصول إلَّى المعلومات.
  • تسهِيْل عملية التواصل والتواصل مع جميع الأطراف المتاحة.
  • زيادة الموثوقية وسهُولة الاستخدام عبر الشبكة.

انظر أيضًا ابحث فِيْ كتب الترجمة أو مواقع الويب عَنّْ سيرة ذاتية لأحد الشخصيات التالية

فِيْ نهاية مقالنا سنتعرف على إجابة السؤال، ما اسم الجهاز الذي يربط الشبكة المحلية بالشبكة الموسوعية أو الإنترنت، عَنّْدما نعرف مزايا الشبكات والإنترنت والأهمية الكبرى فِيْ عملية الدراسة حول مفهُوم الشبكات والحواسيب.