هل هناك خطر من فلاش الكاميرا على حديثي الولادة

طفلك هُو قرة عينك. تستمتع بمشاهدته وهُو يكبر أمامك يومًا بعد يوم. كل يوم يكتسب مهارات جديدة من اليوم السابق. أنت تنتظرهم بفارغ الصبر وتريد تسجيلهم، لديك ذاكرة تحتفظ بها وسوف تراهم وتكون سعيدًا معهم عَنّْدما يكبرون، ولكن هل من الضار التقاط صور لطفلك أو تعريضها للوميض هذا العمر فِيْ وقت مبكر

دعونا نرى ما أفاد به الأطباء حول مدى خطورة فلاش الكاميرا على الأطفال حديثي الولادة.

لا توجد دراسة علمية تُظهر أي ضرر يمكن أن يلحقه فلاش الكاميرا بعيون الأطفال حديثي الولادة، ومع ذلك، فإن الأطفال حديثي الولادة حساسون للضوء الساطع، مما يجعلهم غير مرتاحين عَنّْد تعرضهم لفلاش الكاميرا.

إلا أنه فِيْ الوقت نفسه، نشرت صحيفة “ديلي ميل” تقريرًا أشار إلَّى إصابة الطفل الرضيع البالغ من العمر ثلاثة أشهر بعمى كامل فِيْ عينه اليمنى وضعف فِيْ عينه اليسرى بعد تعرضه لوميض البرق. قام أحد أصدقاء العائلة بالتقاط صورة للطفل دون إطفاء الفلاش عَنّْدما كان على بعد عشر بوصات فقط ووفقاً للأطباء تعرضت عيون الطفل لكَمْية كبيرة من الوميض مما أدى إلَّى فقدانه لبصره المركزي الذي يعمل على الرؤية المباشرة، وأن الأطفال فِيْ هذا العمر يعانون من الحساسية للتعرض لأي ضوء قوي فِيْ العين مباشرة.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية أيضًا، فإن هناك رقعة عين مسؤولة عَنّْ تلقي الضوء وأنها لا تتطور بشكل نهائي حتى سن الرابعة عَنّْد الأطفال، وهُو ما يفسر حساسية عيون الأطفال حديثي الولادة. .

لذلك، فِيْ جميع الحالات، من الأفضل توخي الحذر واتخاذ بعض الاحتياطات لحماية عيون طفلك عَنّْد التقاط الصور عَنّْ طريق حمل الكاميرا على بعد 100 سم من وجه الطفل أو بجعل فلاش الكاميرا يرتد عَنّْ الحائط بدلاً من وجهه. ، وتحسين طرق تصوير الطفل من خلال استخدام الأضواء الساطعة، بالإضافة إلَّى استخدام بعض الأشعة من مصادر طبيعية، مثل فتح نافذة أو الاعتماد على الضوء الاصطناعي بدلاً من الوميض، باستخدام مصابيح تنتج ضوءًا أبيض مستمرًا، لأن هذا لا يؤثر نوع الضوء على العينين ويمنحك الإضاءة المناسبة أثناء التصوير.

بالصور … 7 أفكار للتحفِيْز البصري عَنّْد الأطفال بطريقة مونتيسوري

فِيْ النهاية، لا شيء أهم من طفلك وصحته، فمن المعروف أن الأطفال يغلقون أعينهم بشكل مباشر عَنّْد تعرضهم لضوء قوي ومزعج، لذلك فِيْ جميع الأحوال، لا توجه فلاش الكاميرا إلَّى طفلك وبالقرب من عينيه. لضمان سلامتهم وعدم الانزعاج.

احذر من مخاطر نوم الطفل على وسادة قبل سن الثانية