10 أطعمة تمنحكِ الطاقة خلال الحمل

عزيزتي سوبر، يمر جسمك بالعديد من التغييرات أثناء الحمل، لذا فهُو يحتاج إلَّى غذاء صحي ومتوازن خلال هذه الفترة، مما يمنحك ما تحتاجينه أنت وجنينك. الأطعمة الممنوعة التي يجب تجنبها وقائمة أخرى من الأطعمة الصحية التي ستمنحك ما يحتاجه جسمك و جنينك .. إليك فِيْ هذه المقالة 10 أطعمة ستمنحك الطاقة التي تحتاجينها أثناء الحمل.

5 أطعمة يجب ألا تلمسيها أثناء الحمل

1- الزبادي

تحتاج النساء الحوامل إلَّى ما بين 1400-2000 مجم من الكالسيوم يوميًا، ويحتوي الزبادي على تركيزات عالية من الكالسيوم والبروتين وفِيْتامين (د) اللازمة لنمو عظام الجنين وتوفِيْر الطاقة لجسمك، كَمْا يحتوي الزبادي أيضًا على إنزيمات هضمية تساعد على إنتاج الطاقة، ويمكنك تناوله كوجبة خفِيْفة عَنّْدما تشعر بالجوع، أضف على سبيل المثال الشوفان وفاكهة مفضلة أو بمفرده بدون إضافات.

2- الموز

يحتوي الموز على الصوديوم والبوتاسيوم والسكريات التي تمد الجسم بالطاقة، كَمْا أنه يحتوي على فِيْتامين ب الذي يقلل من غثيان الصباح والقيء فِيْ الأشهر الأولى من الحمل.

3- سبانخ

السبانخ غذاء صحي غني بالعديد من العَنّْاصر الغذائية، بما فِيْ ذلك حمض الفوليك والكالسيوم وفِيْتامين أ. تأكد من تضمينه فِيْ نظامك الغذائي للحصول على الطاقة التي تحتاجها.

4- العدسة

يساعد العدس على إمدادك بالطاقة التي تحتاجها، فالعدس غني بالبروتين والحديد والألياف وحمض الفوليك، وهذه العَنّْاصر تساعدك على محاربة فقر الدم والحفاظ على مستويات الكوليسترول فِيْ الدم. كوب واحد من العدس يحتوي على نصف كَمْية حمض الفوليك اليومية التي يحتاجها جسمك.

5- مكسرات

تساعد المكسرات، وخاصة اللوز، فِيْ الحفاظ على مستوى الطاقة لديك، بالإضافة إلَّى أن استهلاكها يحمي من فقر الدم ويحفز عملية التمثيل الغذائي. تأكد من تناول كَمْية كافِيْة من المكسرات يوميًا للتمتع بفوائدها.

6 – بيض

يعتبر البيض مصدرًا للبروتين وأوميغا 3، لذا فإن تناولها مهم لدعم نمو دماغ طفلك وتطوره، لكن تأكد من تناول البيض باعتدال. لأن صفارها غني بالكوليسترول.

أطعمة مهمة للحوامل لنمو جنيني صحي

7- البروكلي

البروكلي من الخضروات الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وإمداد الجسم بالطاقة، كَمْا أنه يحتوي على البروتين وفِيْتامين ج الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد عَنّْد تناول الأطعمة الغنية بالحديد.

8- الشوفان

يحتوي الشوفان على حمض الفوليك وفِيْتامين ب 1 اللذين يحاربان الاكتئاب بالإضافة إلَّى الحديد والفوسفور والمغنيسيوم والألياف التي تنظم مستويات السكر فِيْ الدم وتمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها خلال النهار. كَمْا أن الشوفان غني بالكالسيوم والبوتاسيوم.

9- الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على تزويد جسمك بالطاقة التي يحتاجها لاحتوائه على حمض الفوليك والبوتاسيوم والفِيْتامينات مثل (C) و (B6) وكلها مهمة لنمو وتطور جنينك، بالإضافة إلَّى فِيْتامين B6 الموجود فِيْ الأفوكادو يساعد فِيْ تقليل غثيان الصباح. يؤثر عليك فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

6 فوائد صحية للأفوكادو

10- المراهق

التين الطازج فِيْ الصيف والمجفف فِيْ الشتاء يمد جسمك بالعديد من العَنّْاصر الغذائية المهمة، بما فِيْ ذلك الألياف التي تساعد على الهضم، والكالسيوم الذي تحتاجه عظامك، والحديد الذي يقيك من فقر الدم.

احرصي يا عزيزي على التغذية السليمة للحفاظ على صحة جنينك وصحتك.