6 خرافات عَنّْ الدورة الشهرية لا تصدقيها

الوقت الذي تمر به كل امرأة كل شهر ليس ممتعًا وغالبًا ما يكون مؤلمًا ويحمل معه العديد من الأساطير حول طبيعة الدورة الشهرية وما تفعله بجسد الأنثى، لذلك حان الوقت لتعلم أن هذه الأساطير المنتشرة ليس لها ما تفعله افعل مع الواقع.

1. الدورة الشهرية وسيلة لتطهِيْر الجسم

هذه الأسطورة التي نشأنا عليها جميعًا لا علاقة لها بالحَقيْقَة. لا علاقة بين النزيف الذي يسميه البعض “الدم الفاسد” خلال أيام الدورة الشهرية، وتخليص الجسم والجهاز التناسلي من السموم. الحَقيْقَة هِيْ

يمثل الحيض نهاية الروتين المستمر الذي يحدث فِيْ جسد المرأة كل شهر. وتحدث تغيرات وتنمو أنسجة جديدة فِيْ بطانة الرحم استعدادًا لاحتمال إنجاب جنين هذا الشهر. عَنّْدما لا يحدث الإخصاب، تصبح هذه الأنسجة عديمة الفائدة.

عَنّْدما يدرك الجسم وجود هذه الأنسجة دون عملية الإخصاب والإخصاب، وبالتالي عدم وجود جنين، تنخفض مستويات الهرمون فجأة ويتخلص الجسم من هذه الأنسجة على شكل نزيف أثناء عملية الطمث. إن الدورة الشهرية ليست أكثر من عملية التخلص من طبقة من الأنسجة التي لم تعد تفِيْد الجسم.

2. عليك أن تعيش فترة صعبة

هذا ليس صحيحًا على الإطلاق، على الرغم من أنه يسري فِيْ العائلة ويعتقد الجميع أنه وراثي، فهُو ليس كذلك.

3. تجنب ممارسة الرياضة أثناء الحيض

مارسي الرياضة بقدر ما تريدين ولا تقلقي من هذه الخرافات، فالحيض لن يتأثر بأي نوع من التمارين، المقياس الوحيد هُو مستوى الألم والراحة أثناء التمرين ونحن نتحدث عَنّْ الراحة الجسدية والنفسية، ولكن إذا كنت تعانين من نزيف حاد أثناء الدورة الشهرية، فاستشيري طبيبك قبل ممارسة التمارين المعتادة، حيث قد تصابين فِيْ هذه الحالة بفقر الدم.

4 تمارين لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية

4. تجنب السباحة فِيْ البحر أثناء الحيض

التفسير الوحيد لهذه المعلومات هُو أن أسماك القرش ستنجذب إلَّى دم الحيض وتأكلك.

بالطبع، هذه واحدة من أكبر الخرافات الموجودة، لذا تدرب على السباحة بقدر ما تريد، وقتما تشاء، وفِيْ حالة السباحة، نوصي باستخدام السدادات القطنية، لأن الفوط ليست عملية فِيْ هذه الحالة.

السدادات القطنية هِيْ بديل للفوط الصحية. ما هِيْ مزاياها وعيوبها

5. تتكرر الدورة الشهرية كل 28 يومًا

هذا الرقم شائع، لكن لا يعَنّْي أنه قاعدة للجميع، يمكن أن تختلف الدورة الشهرية بين 21-35 يومًا ويمكن أن تختلف كل شهر وفقًا لصحتك، لذلك ينصح الأطباء بتتبع دورتك الشهرية و احسب الأيام بدقة لأن الدورة الشهرية المنتظمة دليل على صحة جيدة.

6. إن قضاء الكثير من الوقت مع صديقك سيجعل دورتك الشهرية تأتي فِيْ مَوعِدها.

هل تصدق أن أي شخص يصدق هذا فعلا !