تعرفِيْ على طريقة للحمل بسرعة

الأمومة حلم جميل لدى معظم النساء. لمساعدتك فِيْ تحقيق هذا الحلم، تقدم لك Supermama طريقة للحمل بسرعة أو لمعرفة أسرع طريقة للحمل، بالإضافة إلَّى بعض المعلومات حول الأسباب المحتملة المختلفة لتأخر الحمل أو العقم التي تختلف بين العمر والزوج والزوجة مدة الزواج، حتى تكوني على دراية بوضعهما وتعرفِيْ متى كان أفضل وقت للذهاب إلَّى الطبيب ومناقشة الحلول التي اقترحها لتسهِيْل الحمل فِيْ أسرع وقت ممكن.

ما هِيْ طريقة الحمل بسرعة

الخطوة الأولى المكلفة لإيجاد طريقة للحمل بسرعة هِيْ زيارة الطبيب لإجراء فحص طبي، للتحقق من صحتك العامة ومعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يمنعك من الحمل وما إذا كان هناك شيء يمكن أن يمنعه. ، سيساعدك على تحضير جسمك للحمل وإذا كنت تتناول وسائل منع الحمل فِيْ زواجك الأول، سيرشدك الطبيب وفقًا لنوع الطريقة وكَيْفَِيْة المضي قدمًا عَنّْد التوقف عَنّْ استخدامها ؛ وذلك لأن بعض الطرق تحتاج إلَّى وقت حتى يتخلص جسمك من آثارها عليه. إذا اتبعت طريقة طبيعية لتحديد النسل، فِيْمكنك التوقف عَنّْ استخدامها فِيْ أي وقت وتحمل. ثم اتبع هذه الخطوات

تعرفِيْ على أيام التبويض

ستساعدك معرفة وقت الدورة الشهرية وانتظامها على تحديد أيام الإباضة التي يجب تحديدها إذا كنت تخططين للحمل. تساعدك معرفة أعراض الإباضة أيضًا على التعرف على هذه الأيام، خاصة إذا كنت من أولئك الذين ليس لديهم علاقة حميمة منتظمة. يمكنك عادةً حساب أيام التبويض من اليوم الحادي عشر بعد بدء الدورة الشهرية وحتى اليوم الحادي والعشرين من نفس الشهر وقبل الدورة التالية.

تأكدي من الجماع قبل وأثناء أيام الإباضة

بعد خطوة تحديد أيام التبويض وإيجادها، اتبعي احتياطاتك وابدئي فِيْ ممارسة الرياضة معك ومع زوجك قبل تلك الأيام وابدئي محاولاتك بعد أسبوع من دورتك الشهرية وركزي على محاولاتك للحمل. من اليوم العاشر من الدورة الشهرية أثناء ممارسة الجماع يومًا بعد يوم، مع بقاء الحيوانات المنوية فِيْ قناة فالوب والرحم لمدة يومين إلَّى ثلاثة أيام وتبقى البويضات فِيْ الرحم لمدة 12 إلَّى 24 ساعة.

اختر الظروف المناسبة للعلاقة ثم لحدوث الحمل

هناك بعض النصائح التي يقدمها بعض المتخصصين فِيْ العلاقات الحميمة للحصول على فرص أفضل للحمل

  • الاستلقاء فِيْ الفراش بعد الجماع من الأفضل الاستلقاء فِيْ السرير بعد حوالي 15 دقيقة من الجماع وعدم الذهاب إلَّى المرحاض، ولكن ليس كالمعتاد، لأنه لا يجب رفع ساقيك فِيْ الهُواء.
  • اختيار وضعية مناسبة للجماع يختلف المختصون حول ما إذا كانت هناك شروط معينة لتشغيل العلاقة الزوجية تزيد من فرص الحمل، لذلك يمكنك أنت وزوجك اختيار وضعية مريحة ومناسبة لك دون إلزام. إلَّى منصب محدد.

تجنب ما يأتي فِيْ علاقة حميمة

وهِيْ تشمل ما يلي

  • لا تستخدم المزلقات بعض الناس يستخدمون المزلقات الحميمة لأنهم يعتقدون أنها تساعد الحيوانات المنوية على الحركة، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، لأن استخدام بعض أنواع المزلقات يمكن أن يؤخر الحمل.

  • لا تقلق إذا لم تصل إلَّى الذروة هناك اعتقاد بأن بلوغ الذروة يعَنّْي أنك أكثر عرضة للحمل، ولكن لا يوجد دليل علمي على ذلك حتى الآن، لذلك حتى لو لم تصل إلَّى الذروة فِيْ كل علاقة، فإن فرصك فِيْ ذلك. الحمل لا يزال هُو نفسه.

استعد لاختبار الحمل

يؤدي إجراء اختبار الحمل مبكرًا ومعرفة ما إذا كنت حاملًا إلَّى زيادة فرصك فِيْ اللحاق بالركب مبكرًا. على الرغم من وجود اختبارات منزلية دقيقة يمكنها معرفة النتيجة فِيْ غضون 10 أيام من التطعيم، يظل اختبار الدم هُو الأكثر دقة.

إذا لم تحملي هذا الشهر، فلا تقلقي عزيزتي، يمكنكِ اتباع الخطوات ومحاولة الشهر المقبل ومحاولة تجنب الأخطاء التي أدت إلَّى فشل الحمل.

أسباب تأخر الحمل

بعد تحديد طريقة الحمل بسرعة، هناك عدد من الأسباب المحتملة لتأخر الحمل وهِيْ كالتالي

  • الوقت الذي تقضيه فِيْ محاولة الحمل أول شيء يجب مراعاته هُو الوقت، ومن المهم معرفة أن العديد من الأزواج ليس لديهم أطفال على الفور. حوالي 80٪ منهن يحملن بعد ستة أشهر من المحاولة. حوالي 90٪ بعد 12 شهرًا من محاولة الحمل.
  • عدم التبويض يتطلب الحمل وجود بويضة وحيوانات منوية. إذا لم تتم التبويض، فلن تتمكني من الحمل. تعد متلازمة تكيس المبايض أحد الأسباب المحتملة لعدم الإباضة إلَّى جانب بعض الأسباب الطبية الأخرى.
  • مشكلة الزوجية 20-30٪ من الأزواج الذين يعانون من تأخر الحمل يجدون أن مشكلة الخصوبة من جانب الرجل. 40٪ آخرون يجدون عوامل العقم فِيْ كلا الجانبين.
  • العمر عَنّْد محاولة الحمل بالنسبة للنساء بعد سن 35 وللرجال بعد 40، قد يستغرق الحمل وقتًا أطول. تفترض بعض النساء أنه إذا كان لا يزال لديهن فترات منتظمة، فإن خصوبتهن جيدة، لكن هذا ليس صحيحًا. يؤثر العمر على جودة وكَمْية البيض.
  • انسداد قناة فالوب قناة فالوب هِيْ المسار بين المبيض والرحم. لا ترتبط قناتا فالوب مباشرة بالمبيضين. يجب أن تسبح الحيوانات المنوية فِيْ عَنّْق الرحم عبر الرحم وقناتي فالوب. إذا كان هناك شيء يمنع قناتي فالوب من العمل بشكل صحيح، فلن تتمكني من الحمل.
  • فِيْ بعض الأحيان تشعر بعض النساء أنهن بصحة جيدة ولا يجدن سببًا لتأخير الحمل ويتساءلون ما هِيْ طريقة الحمل بسرعة صحيح أنه قد لا تظهر عليك أنت وشريكك أي علامات أو أعراض لمشكلة ما، وهذا لا يعَنّْي أنها غير موجودة، فأسباب العقم وتأخر الحمل ليست واضحة دائمًا للشخص العادي. لهذا السبب، إذا كنت تحاولين الإنجاب لمدة عام، فمن المهم ة الطبيب وعدم الانتظار.

    يمكنك معرفة المزيد حول طرق التخطيط والاستعداد للحمل فِيْ قسم التخطيط للحمل