6 أطعمة للتعامل مع الحموضة فِيْ أواخر حملكِ

مع الحمل يبدأ جسمك فِيْ المرور بالكثير من التغيرات الهرمونية التي تسبب أعراضًا مؤقتة، خاصة مع زيادة إفراز هرمون “البروجسترون” الذي يسبب ارتخاء عضلات الرحم ويعتقد أيضًا أنه يريح الصمام الفاصل بين الرحم. المعدة والمريء مما يتسبب فِيْ تسرب العصارة المعدية إلَّى فم المعدة مسببة الحرقان والشعور بالحموضة، وإليك بعض الأطعمة والوصفات الشعبية التي من شأنها أن تخفف من هذا الشعور

زنجبيل

بمجرد أن تستيقظ، تناول كوبًا من الزنجبيل وأضف ملعقة من العسل الأبيض وانتظر بضع دقائق بعد شربه قبل الانتقال.

بَقدونس

قم بغلي غصن من البقدونس وتناول كوب منه كل صباح لأنه يهدئ وينظف المعدة.

الأطعمة التي تزيد من الحموضة أثناء الحمل .. الابتعاد عَنّْها

خيار

نقطع الخيار ونضعه فِيْ الثلاجة لبعض الوقت، ثم نأكلوه عَنّْدما تشعرون بالحموضة.

ماذا تأكل فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل

البطاطس

تناول البطاطا الحلوة المخبوزة بعد الوجبة وقبل الشعور بالحموضة، وبعد تناولها ستشعر براحة تامة طوال اليوم ؛ لأنه يمتص الحمض قبل أن يصل إلَّى فم المعدة.

لوز

يعتبر اللوز غير المحمص من أفضل الأشياء لعلاج الحموضة عَنّْد النساء الحوامل. لأن الزيوت الموجودة فِيْ اللوز تساعد فِيْ تهدئة حرقة المعدة وتقليل معدل إنتاج حمض المعدة، فهُو أحد أفضل علاجات حرقة المعدة للنساء الحوامل، خاصة فِيْ الأشهر القليلة الأخيرة من الحمل، ويساعد تناول اللوز أثناء الحمل على تزويدك بالمواد غير المشبعة. الدهُون والطاقة التي تحتاجها، دون التسبب فِيْ زيادة الوزن والتي بدورها تؤدي إلَّى الحموضة والحموضة المعوية.

خل التفاح

على الرغم من أن الخل الخام هُو ثمرة حمضيات تسبب حموضة المعدة وحموضة المعدة أثناء الحمل، إلا أن خل التفاح لا يحتوي على هذه المواصفات، ولكنه يساعد فِيْ علاج الحموضة عَنّْد النساء الحوامل ويعمل على تقليل إنتاج حمض المعدة. لعلاج الحموضة المعوية للحامل لخل التفاح العديد من الفوائد فِيْ علاج عسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي التي يمكن أن تسبب حرقة الفؤاد أثناء الحمل.

كل شيء عَنّْ خل التفاح واستخداماته