7 أسباب تمنعك من شراء المشاية لطفلك

ينتظر الآباء بفارغ الصبر الخطوات الأولى لأطفالهم الصغار ويريدون امتلاك مشاية لأنهم يعتقدون أنها أفضل طريقة لمساعدتهم على تعلم الوقوف والمشي مبكرًا.

على العكس من ذلك، أظهرت بعض الدراسات أن المشاة يمكنهم منع أو تأخير الطفل من المشي، مما دفع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وبعض المنظمات الأخرى إلَّى إصدار تحذيرات تحث الآباء على عدم استخدام المشاية.

فِيْ الواقع، أصبح الأمر أكثر انتشارًا، حيث حظرت كندا بيعها واستيرادها وإعلانها، وأصدرت قرارًا بتغريم من يشترون هذه المشايات بما يصل إلَّى مائة ألف دولار أو الحكَمْ عليهم بالسجن لمدة تصل إلَّى ستة أشهر. كل شيء عَنّْ تعلم المشي

مساوئ الحصول على مشاية

لذلك تقدم لك “Supermama” الأسباب، حسب دراسات علمية، تمنع شراء واستخدام المشايات والأضرار التي يمكن أن تسببها للطفل.

  • يمنع المشاة الطفل من النظر إلَّى قدميه أثناء المشي وبالتالي يفقد عملية التصحيح البصري ويحرمه من التغذية البصرية المهمة لتعلم التحكَمْ بقدميه.معلومات تساعده على تعلم تحريك جسده فِيْ الفراغ من حولهما.
  • أكد البحث العلمي فِيْ جامعة نيويورك أن استخدام الأطفال للمشي فِيْ الأشهر الأولى يحد من نموهم البدني والعقلي، فهم أقل ذكاءً من أقرانهم الذين تعلموا المشي بشكل طبيعي دون استخدام أي أدوات مساعدة.
  • يعمل جهاز المشي على تقوية أسفل الساقين وإضعاف أعلى الساقين والأرداف، بحيث تفقد توازنك عَنّْد محاولتك المشي بدون جهاز المشي وتأخير عملية التنسيق الحركي اللازمة للمشي.
  • يسبب المشاية مشاكل لقدم الطفل، ثم يميل الكاحل مما يتسبب فِيْ ظهُور أقدام مسطحة، والضغط الذي يمارسه وزن الطفل على الطفل، لأنه يقف على المشاية بسبب عدم اكتمال نموه، يتسبب فِيْ انحناء الكاحل إلَّى الأمام، والذي لا يمكن علاجه حتى يبلغ الطفل ثلاث سنوات على الأقل. نصائح للعَنّْاية بقدم طفلك
  • يمكن أن يتسبب المشاة فِيْ تشوه وانحناء ساقي الطفل، خاصة إذا كان يعاني من زيادة الوزن، لأن عضلاته وعظامه ليست جاهزة بعد لتحمل وزنه. كَمْا لوحظ أن الأطفال الذين يستخدمون المشاية يمشون على أصابع قدمهم بدلاً من أقدامهم عَنّْد بدء المشي.
  • أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين استخدموا المشاية كانوا فِيْ وقت لاحق فِيْ الزحف والوقوف والمشي بمفردهم عَنّْ أقرانهم، وأن كل 24 ساعة يقضيها الطفل فِيْ المشاية يؤخرهم ثلاثة أيام من البقاء بمفردهم وأربعة أيام من البقاء بمفردهم. مشي الطفل .. ومتى يلزم الذهاب للطبيب
  • من أخطر عيوب جهاز المشي هُو ميله المفاجئ، والذي يتسبب فِيْ تعثر الأطفال، مما قد يتسبب فِيْ تلف الرأس أو اليدين أو القدمين، كَمْا يسهل على الطفل التلاعب بالأشياء التي قد تعرضه للخطر. . تبلغ سرعة حركته مترًا فِيْ الثانية، وبالتالي لا يستطيع الآباء منع وقوع الحوادث مهما كانوا أذكياء، وتحدث معظم الإصابات أمام أعين الوالدين.
  • بدائل للتدريب على المشي

    ينصح الخبراء الأمهات باستخدام بدائل للمشاية عَنّْدما ينشغلن بالمهام المنزلية عَنّْ طريق وضع الطفل فِيْ مقاعد ثابتة آمنة أو لعب الأسرة بأسوار شفافة حتى يتمكنوا من التحرك بسهُولة إلَّى الداخل ومحاولة الوقوف والتحرك دون خوف عليه.