هكذا يتغير شكل الثديين حسب سنك

بمرور الوقت، تحدث تغيرات كثيرة فِيْ الجسم، وكل مرحلة من مراحل الحياة تحدث تغيرات كبيرة فِيْ شكل وتركيب أجزاء مختلفة من الجسم.

1. العشرينيات … تغيير شامل

يتغير حجم الثدي فِيْ هذه المرحلة لعدة أسباب، أولها أن حجم الثدي سيتغير مع زيادة الوزن أو فقدانه، وأحد الأسباب المهمة هُو الحمل والرضاعة الطبيعية.

مر العديد من النساء فِيْ هذا العمر بهذه التجربة التي تلعب بالتأكيد دورًا رئيسيًا فِيْ الحجم الكبير للثديين والحلمات أثناء الحمل والرضاعة، بالإضافة إلَّى تغير لون الدائرة حول الحلمة إلَّى لون أغمق، ثم العودة إلَّى الحجم الطبيعي أو إلَّى حجم أصغر مما كان عليه قبل الحمل.

من التغييرات المتكررة فِيْ هذه المرحلة أيضًا وجود كتلة فِيْ أحد الثديين أو كليهما ونقوم بتصنيفها على أنها أورام حميدة، وتتعرض النساء فِيْ هذه المرحلة لتغير كبير فِيْ فترات الدورة الشهرية بسبب العديد من الاختلافات فِيْ الهرمونات بما فِيْ ذلك هرمون الاستروجين، وكل هذه الكتل لا تصل إلَّى مرحلة القلق، ولكننا نوصي دائمًا بإجراء فحص دوري للتأكد من عدم وجود أي شيء غير طبيعي فِيْ هذه العَنّْاقيد.

2. الثلاثينيات … بعض التوسع

بعد تجربة الحمل والرضاعة أكثر من مرة وما يصاحبها من زيادة أو خسارة فِيْ الوزن، يؤدي ذلك إلَّى ظهُور علامات تمدد على ثدييك، والتي تصبح أكثر ترهلًا وترهلًا من ذي قبل، ولكن يمكنك ممارسة الرياضة. الحصول على شكل أفضل لثدييك بعد كل هذه التجارب التي مررت بها.

فِيْديو وخطوات تمارين شد وتشكيل الثدي

3. الأربعينيات وما بعدها … أكثر ليونة

تمر العديد من النساء فِيْ الأربعينيات من عمرهن بسن اليأس، لذا فإن المبيضين أقل قدرة على إنتاج نفس الكَمْية من الإستروجين ويمر الثديان بهذه المرحلة مما يسمى “التنكس”.

فِيْ هذه المرحلة يتم استبدال أنسجة الثدي بالدهُون التي تكون أكثر ليونة، وتشعرين دائمًا أن الثديين غير متماسكين، وليس من الضروري أن يتغير الثديان فِيْ نفس الوقت، لأنه يمكن أن تكون هناك فترة بين كل من الثديين. فهِيْ تتغير عَنّْ الأخرى وفِيْ جميع الأحوال ينصح الأطباء بمراقبة التغير فِيْ شكل الثدي والذهاب إلَّى الطبيب عَنّْد الشعور بأي ألم أو عَنّْد ظهُور كتل فِيْ هذا العمر.

والخبر السار هُو أن الترهل سينخفض ​​تدريجياً مع زيادة إنتاج الكولاجين فِيْ الثدي.

أهمية الكشف المبكر عَنّْ سرطان الثدي