لماذا يتعرض بعض النساء للالتهابات المهبلية أكثر من غيرهن

هل تعانين من حكة فِيْ منطقة حساسة هل تعانين من داء الفطريات أكثر من 4 مرات فِيْ السنة كنت تعاني من التهابات فطرية مزمنة.

6 أعراض تخبرك عَنّْ جفاف المهبل

فِيْ النص التالي سنتعرف على أسباب الالتهابات الفطرية المزمنة

1. الاستخدام غير المخطط له للمضادات الحيوية

يزيد الاستخدام المتكرر للمضادات الحيوية من خطر الإصابة بعدوى الخميرة المزمنة، وهذا لا يعَنّْي بالضرورة أن كل من يتناول المضادات الحيوية سيصاب بالعدوى الفطرية، ولكن يجب أن تعلم أن تناول المضادات الحيوية لمدة أسبوع يكفِيْ للقضاء على جميع البكتيريا المفِيْدة فِيْ الجلد والمهبل. . مما يسمح للفطريات بإصابة الجسم.

علاج نفسي

إن التزامك بتناول الزبادي خلال فترة العلاج يعزز نمو البكتيريا الطبيعية فِيْ المهبل ويساعد على مقاومة عدوى الخميرة.

2. مرض السكري

يزيد مرض السكري وحده من فرص الإصابة بعدوى فطرية فِيْ المنطقة الحساسة، ولكن هناك آراء بأن هذه العدوى تكون أكثر خطورة فِيْ حالات مرض السكري غير المنضبط وارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم.

فِيْ حالة مرض السكري، هناك أعراض أخرى تتزامن مع الالتهابات الفطرية، مثل كثرة التبول، كثرة الأكل والشرب، وخدر فِيْ الأطراف.

علاج نفسي

إن التزامك بأخذ جرعات مناسبة من أدوية التحكَمْ فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم أو الحفاظ على نظام غذائي مناسب جنبًا إلَّى جنب مع ممارسة الرياضة يعمل على تنظيم مستويات السكر فِيْ الدم ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بعدوى الخميرة. .

لماذا المطهرات المهبلية ضارة

3. تثبيط عمل جهاز المناعة

تحقق من الأدوية التي تتناولها، حيث أن الكورتيزون المستخدم فِيْ علاج حساسية الصدر ومثبطات المناعة المستخدمة فِيْ الأمراض الروماتيزمية يزيد من فرص الإصابة بعدوى الخميرة.

فِيْ مثل هذه الحالات، لن تقتصر عدوى الخميرة على المهبل، بل قد تظهر أيضًا فِيْ مناطق أخرى مثل الفم (على اللسان أو داخل الخدين).

علاج نفسي

غالبًا ما يكون استخدام الأدوية المضادة للفطريات فعالًا فِيْ مثل هذه الحالات، لكن الحل الرئيسي للمشكلة يكَمْن فِيْ محاولة إيجاد علاجات بديلة.

4. بعض الأخطاء التي يجب تجنبها

ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الخيوط الاصطناعية أو ملابس التدريب المبللة لفترة طويلة من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها كثير من النساء، وكذلك استخدام المرطبات النسائية المعطرة وتنظيف المنطقة الحساسة من الخلف إلَّى الأمام، كل ذلك يجب تجنبه وتصحيحه.

كَيْفَِيْة تنظيف المهبل بشكل صحيح

5. العامل الجيني

إن وجود العفن بنسبة صغيرة أمر طبيعي تمامًا، لكن أعراض الالتهابات الفطرية فِيْ بعض الحالات تحدث بطريقة لا يمكن تفسيرها إلا من خلال طبيعة رد فعل الجسم لوجود العفن ووجود العفن. الاستعداد الوراثي للعدوى الفطرية.

علاج نفسي

غالبًا ما يستخدم الأطباء جرعة أسبوعية من مضادات الفطريات المهبلية لعلاج هذه الحالات.