10 خطوات عَنّْد الاستعداد للولادة

مع اقتراب مَوعِد الاستحقاق، ينفد وقت الحدث المطلوب ببطء بالنسبة للأم الحامل، وتبرز أسئلة كثيرة فِيْ رأسها تزيد من إحساسها بالتوتر والقلق، لذلك يجب على كل امرأة حامل الاستعداد للولادة عقليًا وجسديًا وجسديًا. عمليا لاستقبال الضيف المنتظر.

إذا كنت حاملاً لأول مرة، فتحدثي مع النساء الحوامل لأول مرة مثلك ولا تستمعي إلَّى كلام الحامل بالفعل، حتى لا تلمسك أي تجربة سلبية سابقة، خاصة وأن كل امرأة لديها تجربة مختلفة تمامًا فِيْ الحمل والولادة. إذا كان لديك أطفال، فتحدث معهم واجعلهم يشاركونك فِيْ اختيار اسم المولود الجديد وشراء ملابس وإكسسوارات جديدة له، ودعهم يختارون معك الهدايا التي ستقدمها للضيوف فِيْ حفلة المولود الجديد. تضيف روح الفرح والإثارة والاستعداد للترحيب بمولود جديد فِيْ المنزل.

9 علامات أنت على وشك الولادة

سواء كانت ولادتك الأولى أو ولدت من قبل، هناك استعدادات حتمية يجب ألا تنساها، ولهذا قمنا بتجميع 10 خطوات أساسية للتحضير للولادة

1- الاستعداد العقلي

8 نصائح للتغلب على قلق ما قبل الولادة

يعد الاستعداد النفسي للولادة أهم خطوة فِيْ الاستعداد للولادة، لذا ابعدي عَنّْ الأشياء التي تزيد من توترك ولا تدعي الأفكار السلبية تتسلل إلَّى قلبك.

2- اتبع طبيب التمريض

فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، من الأفضل البدء بالمتابعة مع طبيب الرضاعة الطبيعية لمعرفة كَيْفَِيْة تحفِيْز الحلمة للرضاعة الطبيعية والوضع الصحيح أثناء الرضاعة، بالإضافة إلَّى تبادل الأسئلة والمعلومات لمساعدتك على رعاية طفلك حديث الولادة. .

3- تمارين جسدية لتسهِيْل الولادة

اسألي طبيبك عَنّْ التمارين المناسبة لتسهِيْل الولادة الطبيعية ولا تقومي بنوع معين من التمارين بمفردك دون استشارة الطبيب أولاً والتأكد من أن هذا النوع من التمارين مناسب لحالتك، ويمكنك حضور جلسات اليوجا للتحكَمْ الشعور بالألم وممارسة طرق التنفس التي تساعد على تسهِيْل الولادة.

4- تجهِيْز حقيبة النقل

10 أشياء يجب ألا تنساها عَنّْد تجهِيْز حقيبة النقل

ابدئي فِيْ تجهِيْز حقيبة حديثي الولادة لأخذها معك إلَّى جناح الولادة وتأكدي من أن لديك كل المستلزمات له بمجرد بدء الشهر السابع حتى تكوني جاهزة للولادة فِيْ أي وقت فِيْ حال فوجئوا بعلامات المخاض المبكرة. ولا تنسى وضع أغراضك الشخصية التي ستحتاجها فِيْ المستشفى.

5- احرصي على إزالة الشعر الزائد يومياً

تأكد من إزالة الشعر الزائد فِيْ جميع الأوقات، يمكن لطفلك أن يقرر الموت فِيْ أي وقت، لذلك عليك أن تكون مستعدًا لقبوله فِيْ أي وقت.

6- راقب حالتك بانتظام مع طبيبك

يجب عليك مراقبة حالتك باستمرار مع طبيبك ومشاركة أفكارك ومخاوفك معها حتى تتمكن من طمأنتك وإعطائك المعلومات الصحيحة، واسألها عَنّْ وضع المولود الجديد وطريقة الولادة المناسبة لحالتك، و فِيْ جميع الأحوال يجب أن تكوني مستعدة نفسياً للولادة الطبيعية أو الولادة القيصرية.

7- تعرف على علامات المخاض المختلفة

اقرئي عَنّْ علامات المخاض وتعرفِيْ على الفرق بين المخاض والتقلصات الأخرى التي لا تعتبر علامات على المخاض، واسألي طبيبك عما يجب فعله إذا واجهت أحد هذه الأعراض.

8- اختيار مستشفى الولادة المناسب

تحدثي إلَّى ممرضة التوليد حول مستشفِيْات الولادة المتاحة للولادة، ومن الأفضل اختيار مستشفى قريب من المنزل حتى تتمكني من الوصول إليه بسرعة إذا واجهت أيًا من أعراض المخاض.

9- احسب ميزانية ولادتك

اسألي ممرضة التوليد عَنّْ تكلفة الولادة بالإضافة إلَّى تكاليف المستشفى بحيث يمكنك ميزانية الولادة ولديك ما يكفِيْ من المال فِيْ الظرف لتكون جاهزًا فِيْ أي وقت فِيْ حال اضطررت للذهاب إلَّى المستشفى دون تخطيط. إلَّى الأمام.

10- توفِيْر مكان خاص لحديثي الولادة

خلق مكان مريح للمولود فِيْ أي وقت وعمل رف له وتنظيم ملابسه والأشياء الصغيرة حتى يسهل الوصول إليها بعد الولادة.

لا يوجد ألم بدون الولادة إلا فِيْ الأفلام والبرامج التلفزيونية، لكن احرصي على أن يختفِيْ كل الألم تمامًا مع الابتسامة التي تظهر على وجهك عَنّْدما تلمسين أطراف أصابع مولودك الجديد لأول مرة وترى وجهه الصغير. أدرك أن هذه اللحظة تستحق حقًا الصبر الجميل.